الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار منصات التداولهل فقدان منصة Coinbene مبلغ 100 مليون دولار هو إختراق؟
منصات تداول - تقني نت للتكنولوجيا و أخبار العملات الرقمية والبلوكشين
أخبار منصات التداولالعملات الرقمية

هل فقدان منصة Coinbene مبلغ 100 مليون دولار هو إختراق؟

هل فقدان منصة Coinbene مبلغ 100 مليون دولار هو إختراق؟

في نهاية مارس 2019، تم نقل أكثر من 100 مليون دولار من العملات الرقمية من محفظة منصة Coinbene إلى عنوان مجهول، وقامت المنصة آنذاك بإنكار تعرضها للاختراق وذكرت أنها كانت في وضع الصيانة، والتي يزعم أنها ما زالت جارية.

و تتزايد الاختلافات لغاية هذه اللحظة حول ما إذا كانت عملية نقل هذه العملات الرقمية قد فقدت بسبب اختراق للمنصة أو عمل داخلي من قبل فريق العمل.



وللاجابة حول هذا هذه الاستفسارات أشارت شركة تحليل بلوكشين Elementus سابقًا في 27 مارس أن حادثة منصة Coinbene تحمل جميع السمات المميزة للاختراق الأمني.

وذكرت شركة Elementus في تقرير لها :

بعد تحويل العملات الرقمية من منصة Coinbene، تم نقل الرموز بسرعة إلى منصة Etherdelta اللامركزية، حيث تم بيعها مقابل عملات الايثيريوم ETH. كما تم نقل مبلغ كبير من الأموال إلى المنصات المركزية، بما في ذلك Binance و Huobi وBittrex ، وتستمر انتقال الأموال إلى المنصات حتى وقت كتابة هذا التقرير.

في حين أن هذا يشير إلى أن المنصة قد تم اختراقها لأنه تم نقل العملات الرقمية وبيعها إلا أن هناك بعض التفاصيل الخاصة حول الأشياء التي حدثت في منصة Coinbene خلال هذا الوقت.

حيث ذكر موقع Cointelegraph الذي تلقى تفاصيل حصرية من أصحاب المصلحة المتضررين، في حين سرق المتسللين عملات رقمية بقيمة 100 مليون دولار من رموز ERC20، فقد قاموا باستبدالها بعملة الاثيريوم ETH وحوالي 1,2 مليار بعملة MXM، وذلك بقيمة 118.6 مليون دولار.

بعد ذلك بوقت قصير، امتلكت محفظة منصة Coinbene ما قيمته 200 مليون دولار من عملة ماكسي ماين Maximine صاحبة رمز MXM التي ارتفع سعرها بشكل كبير، وهو ما يجعلها صدفة غريبة للغاية، وتؤدي إلى تكهنات بأن عملة Maximine و منصة Coinbene كانا في تعاون وثيق وأن ما يسمى بالاختراق هو في الواقع عمل داخلي.

عملة MXM والجدل حولها

ويجدر الاشارة الى أن هنك العديد من الجدل حول عملة MXM ، خلال هذه الفترة وهناك العديد من الشكوك التي تدور حولها وحول المنصات التي قامت بإدراجها خصوصا منصتي Coinbene ، و منصة HitBTC التي قامت باغلاق التداول بالعملة حديثاً.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.