هل سيتراجع سعر البتكوين إلى 3500 دولار قبل الارتفاع الكبير؟

هل سيتراجع سعر البتكوين إلى 3500 دولار قبل الارتفاع الكبير؟

بعد تحقيق البتكوين Bitcoin سعر 4097 دولار في المتوسط العالمي وفقًا لموقع Coinmarketcap ، ارتد سعر البيتكوين إلى 4032 دولار في الوقت الحالي بل وأقل من 4000 دولار أمريكي في بعض الأسواق الرئيسية.

ونظرا لإنخفاض قيمة عملة البتكوين بنسبة تزيد قليلاً عن 1% مقابل الدولار الأمريكي ، انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية من 142 مليار دولار تقريبًا إلى 139 مليار دولار في غضون ساعات.

و في حديث إلى CCN ، قال متداول العملات المشهورة على نطاق واسع والمعروف لدى المجتمع بإسم The Crypto Dog أن البتكوين لا يزال بإمكانه الوصول إلى 3500 دولار على المدى القصير وأن ظروف السوق لم تتغير في الأيام القليلة الماضية.

لماذا من المتوقّع أن ينزل سعر البيتكوين في الوسط بين 3000 و 4000 دولارا؟

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، لاحظ المتداول أنه على الرغم من الزخم الذي حققته عملة البتكوين وحركتها الصعودية الأخيرة ، فقد لا تزال العملة المهيمنة قابلة للإنخفاض إلى مستوى 3000 دولار.

حيث قال في تغريدة له على تويتر:

فرصة لائقة فلقد رأينا للتو خطوة أخرى في الإتجاه الصّحيح. لقد قللت بشكل كبير من عمليات الشراء في مستوى 4000 دولار. في انتظار مستوى 35XX دولار للقيام بشراءات على المدى الطويل. حيث أرغب في الحصول على فرصة أفضل من 41XX دولار ، ولكن لست متأكدًا مما إذا كنا سنرى ذلك.

التفاؤل الحذر تجاه إتجاه سعر البيتكوين من قبل العديد من التجار والمحللين الفنيين من المحتمل أن يأتي من أداء BTC في الأشهر الأخيرة.

فمنذ أواخر عام 2018 ، كافحت البتكوين للحفاظ على الزخم بعد فترة طويلة من الإستقرار. إذ في شهر نوفمبر ، على سبيل المثال ، بعد إستقرار البتكوين نسبيا في نطاق ضيق من سبتمبر إلى نوفمبر ، انخفضت قيمتها من 6395 دولار إلى 3236 دولار في غضون شهر.

على هذا النحو ، من الناحية الفنية ، بدأ عدد متزايد من المتداولين في توخي الحذر بشأن الحركة الصعودية لسوق العملات الرّقميّة، فهم غير متأكدين مما إذا كانت عملة البتكوين يمكنها الحفاظ على زخمها في الأسابيع القادمة.

في السابق ، في مقابلة مع CCN ، أوضح المحلل الفني للعملات الرقمية DonAlt أن الخروج من مستوى المقاومة على الأقل 4600 دولار ضروري لإستنتاج أن السوق الهابط قد إنتهى وأن إنعكاس الإتجاه بالكامل في طريقه.
وقال المحلل :

حجم التداول ليس هو ما سيقنعني أن السوق الهابطة قد إنتهت ، فهناك هيكل سوق صعودي إلى جانب كسر 4600 دولار على الأقل (والأفضل من ذلك كسر حاجز 6 آلاف دولار). من المثير للإهتمام أن لدينا الكثير من مضخات الـ altcoin في حين أن القيمة السوقية العامة لم تتغير بالفعل. هذا ما يجعلني أعتقد أن هناك القليل جدا من الأموال الجديدة القادمة .

الصناعة الرقمية في موقف مثالي

يوم الخميس ، أفادت The Block حصريا أن Bakkt ، وهي بورصة للعملات الرقميّة تديرها ICE ، الشركة الأم لبورصة نيويورك للأوراق المالية ، قد صارت تقدر قيمتها بـ 740 مليون دولار بعد جولة تمويل السلسلة A (جولة التمويل A هي الجولة الأولى من التمويل التي تتلقاها شركة ناشئة من شركة رأسمالية للمشروع ، أي أول مرة يتم فيها تقديم ملكية الشركة للمستثمرين الخارجيين. يتم ذلك عن طريق تخصيص الأسهم المفضلة).
و قال أحد المصادر :

من منظور التدفق النقدي ، لن تحقق Bakkt أرباحاً كبيرة استناداً إلى رسوم العقد المقترحة ، لذلك فهي تحتاج حقا إلى الكثير من الفوليوم. هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تتحقق للمستثمرين لتلقي العوائد التي يتوقعونها عادة لجولة التمويل A ،

بالنظر إلى أن منصة تداول العقود الآجلة Bakkt لم يتم إطلاقها بعد بسبب التأخير في موافقة السلطات الأمريكية ومن المتوقع إطلاقها في الربع الثاني من عام 2019 ، فإن التقييم البالغ 740 مليون دولار لـ Bakkt في هذه المرحلة المبكرة من التطوير يوضح ثقة المستثمرين في كل من الشركة والصناعة.

التعليقات مغلقة.