العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

هاكر يسرق 1200 دولار اثيريوم من مستخدم بأقل من دقيقتين

هاكر يسرق 1200 دولار اثيريوم من مستخدم بأقل من دقيقتين

 تقني نت – في حادثة غريبة من نوعها فقد أحد مستخدمي منصة Reddit الإجتماعية ما قيمته 1200 دولار من عملات الايثيريوم ETH الخاصة به.

جاء هذا بسبب خطأ قام به المستخدم عندما وضع كلمات استرداد محفظته على موقع GitHub ( الموقع الخاص بالأكواد الخاصة بالبرامج على الانترنت المخصص للمبرمجين)

لعلك تستغرب من هذه الحادثة التي كان سببها خطأ غير مقصود نوعاً ما و لكن هذا الأمر يوضح لك أن المخترقين و الهاكرز يتابعون تحركات المستخدمين لسرقة ما يمكنهم من العملات الرقمية.

و لكل من يتسائل حول طريقة هذا الاختراق فإن الأمر قد يعد صعباً علينا كمستخدمين ولكنه سهل بكل تأكيد على الهاكرز الذين يستخدمون برامج خبيثة لتتبع و سرقة مفاتيح الحسابات و كلمات و رموز استراداد محافظ العملات الرقمية.

ووفقاً لتقرير تم نشره على موقع decrypt الذي أشار الى أن بوتات خبيثة متنوعة يتم استخدامها على موقع GatHub يتم من خلالها فحص الملفات المرفوعة و كلمات استراداد محافظ العملات الرقمية

تعليق ضحية سرقة الإثيريوم

ووفقاً للمستخدم الذي يطلق عليه tycooperaow فقد علق على شبكة ريديت قائلاً :

لقد فقدت 1200 دولار في 100 ثانية ، حصل ذلك قبل بضعة أيام ، حيث حصل مخترق على كلمات استرجاع محفظتي وسرق 1200 دولار من عملات الاثيريوم ethereum الخاصة بي من محفظة Metamask في أقل من 100 ثانية.

كان المتسللون يستخدمون روبوتًا للبحث عن كلمات الاسترجاع عبر GitHub، و التي تركتها عن طريق الخطأ في حسابي على GitHub.

أريد فقط أن تكونوا جميعًا على دراية بعدم امتلاك نسخة رقمية من كلمات السر الخاصة بكم أو كلمات استرداد المحافظ على حساباتكم أو على أجهزتكم المتصلة بالإنترنت.

هذا و أشار المستخدم الى أن المستخدم الذي فقد أمواله أنه ما زال يملك ما قيمته 700 دولار من العملات الرقمية الأخرى القائمة على رموز ERC-20 ، ولكنها مغلقة ضمن بروتوكول تمويل مالي لامركزي DeFi.

وهو البروتوكول التي يساعد المستخدمين على إقراض أشخاص أخرين بواسطة العملات الرقمية، ولكن في حال تغيير بروتوكول الإقراض الى بروتوكول إثيريوم فإن الهاكر يمكن أن يسحب باقي الأموال لأن المحفظة الآن تحت سيطرة المخترق.

أهمية كلمات استرداد محافظ العملات الرقمية

هذه الخاصية توفرها العديد من محافظ العملات الرقمية، و التي عادة ما تكون مكونة من 12 كلمة، يطالب مطوري المحفظة من المستخدمين كتابة الكلمات و حفظها في مكان آمن و غير متصل.

حيث تعتبر هذه الكلمات هي الملاذ الآمن التي تسمح بإستعادة المحفظة الرقمية و العملات الرقمية الخاصة بالمستخدمين في حالة نسيان أو تغيير الجهاز.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : هاكر يسرق 1200 دولار اثيريوم من مستخدم بأقل من دقيقتين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى