نيوزيلندا ستقوم بإطلاق عملتها الرقمية NZDT المرتبطة بالدولار النيوزيلندي

نيوزيلندا ستقوم بإطلاق عملتها الرقمية NZDT المرتبطة بالدولار النيوزيلندي

تقني نت – في ظل الأخبار الجديدة لتطور وتقدم صناعة العملات الرقمية حول العالم، فإن دولة نيوزلندا تستعد لإعادة تقديم العملة الرقمية المستقرة المرتبطة بالعملة الوطنية للبلاد، والتي تستند قيمتها لقيمة الدولار النيوزيلندي NZD والتي تسمى NZDT والتي تقوم منصة Cryptopia بإصدارها.

كما أنه تم اطلاق NZDT في البداية العام الماضي، ولكنه تم ايقافه عقب مخاوف متعلقة بالشؤون التنظيمية، وبالرغم من ذلك فإن Cryptopia  تخطط لإعادة تقديم منتجها المالي من جديد، كما أن مجتمع العملات الرقمية في البلاد تلقى هذه الأخبار بحماس كبير.

العملة الرقمية المستقرة NZDT

 

في مايو 2017 تم اطلاق NZDT  مباشرة بعد مؤتمر Blockchain New Zealand الذي كان قد عقد في أوكلاند والتي تعتبر من أكبر مدن نيوزيلندا كما أنه ومن بين العديد من القضايا التي ناقشها أصحاب المصلحة في مجتمع العملات الرقمية فكانت أحد أهم النقاط الرئيسية التي تم اثارتها هي الصعوبة التي يواجهها الأشخاص من نيوزلاندا فيما يخص شراءالعملات الرقمية.

ثم مباشرة بعد المؤتمر قامت منصة Cryptopia بعمل شراكة مع أحد البنوك المحلية لتقوم بتقديم عملتها الرقمية المستندة للعملة المحلية للعملاء.

كما أنه أتيح لمواطني دولة نيوزلاندا الحصول على NZDT  عن طريق العملة المحلية -الدولار النيوزلندي- عن طريق قيامهم بإيداع أموالهم في حساب مصرفي تديره Cryptopia  عبر النظام المصرفي النيوزلندي.

ثم ترسل منصة  Cryptopia  مبلغ مناسب لهم من عملة NZDT  زالتي هي دولارات رقمية يمكن تداولها مقابل بتكوين وسلة أخرى من العملات الرقمية المدرجة في البورصة.

كما أنه أتيح لعملاء Cryptopia استخدام  NZDT لتحويل مقتنياتهم من العملات الرقمية لعملة رقمية ورقية باتباع العملة العكسية كما أن العملية شبه فورية.

كما قال Adam Lyness مدير تطوير الأعمال في  Cryptopia:

“بدأنا بداية متواضعة محلقين تحت الرادار، ولكن وفي غضون 3 أو 4 أشهر كنا نتعامل مع مليون دولار نيوزلندي في اليوم حيث أن هذا يعتبر انجاز مهم، كما أن التحدي الذي واجه البنك هو كيف يتم ذلك مع التزاماتنا المتعلقة بتقديم الخدمة بجودة عالية وكذلك الالتزام بلوائح مثل KYC”.

اعادة اطلاق العملة NDZT مجدداً

وبعد حوالي عام تقوم الآن منصة Cryptopia  بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها لإعادة اطلاق العملة النيوزلندية المستقرة حيث كشف مسؤولي الشركة أن الشركة قد استخدمت بنك صغير لتوفير الدعم التشغيلي كما وتهدف لأحياء NZDT في الربع الأول من 2019.

كما قال Adam Lyness مدير تطوير الأعمال في Cryptopia فالمنصة تجري محادثات مع الحكومة تشير لتحييز المشاعر باتجاه سوق العملات الرقمية.

على صعيد آخر فإن أعضاء مجتمع العملات الرقمية في نيوزيلندا متحمسون للوصول بسهولة إلى السوق، كما أن Cryptopia تعتقد أن NZDT لديها إمكانية إستخدام لا تقتصر على قطاع العملات الرقمية.

وأضاف Lyness أن Cryptopia تأمل في توسيع نطاقها ومساعدة الأفراد، والشركات على حدٍ سواء مع الأنشطة اليومية.

إقرأ أيضاً

الموضوع أعلاه كان بعنوان : نيوزيلندا ستقوم بإطلاق عملتها الرقمية NZDT المرتبطة بالدولار النيوزيلندي ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.