نمو التمويل اللامركزي قد يرفع Chainlink إلى مستوى 32 دولار

نمو التمويل اللامركزي قد يرفع Chainlink إلى مستوى 32 دولار

 تقني نت – مع إرتفاع سعر توكن Link التابع لشركة ChainLink بشكل كبير خلال الفترة الماضية ووصلت الى ارتفاع بنسبة 88% خلال الأسبوعين الماضيين،  يتزايد تساؤل العديد من المستثمرين حول مستقبل هذه العملة الرقمية بشكل كبير.

وفي هذا الشأن أشار تيموثي بيترسون، محلل استثماري شهير الى أن توكن تشين لينك يمكن أن يصل إلى مستوى سعري 32 دولار بحلول نهاية هذا العام 2020.

ولم يكن بيترسون هو المحلل الوحيد الذي أشار الى أنه من المحتمل ارتفاع سعر توكن Link بشكل كبير، وانما يعتقد العديد من المحللين الى أنه من المحتمل ارتفاع التوكن بشكل متتالي خلال الفترات القادمة.

وتعود هذه التوقعات بسبب النمو الكبير في سوق التمويل اللامركزي DeFi والذي يعتبر أحد العوامل الأساسية التي حفزت الطلب على قواعد أوراكل، مثل Chainlink و Band Protocol توكن Band.

حيث وبالنظر الى العملات الرقمية المرتبطة بالتمويل اللامركزي نجد أنه قد ارتفعت القيمة الإجمالية المؤمنة في بروتوكولات التمويل اللامركزي بما يقارب 4 أضعاف.

إمتلاك Chainlink إمكانات صعودية

أشار بيترسون إن نمو شبكة Chainlink على المدى الطويل والانحرافات التاريخية تشير إلى ارتفاع أكبر لتوكن Link، لكنه حذر من أن الأسعار فوق 32 دولار أمريكي قد لا تكون دائمة.

وفي هذا الشأن قال بيترسون:

قمت بإجراء بعض التحليلات السريعة لمعدل نمو شبكة Chainlink والانحرافات التاريخية في السعر مما قد يجعل توكن Link يصل إلى سعر 32 دولار بحلول نهاية العام، لكن هذا السعر لن يكون مستدام.

وأضاف :

يخاطر المستثمرون الذين يشترون عند مستويات مرتفعة خسارة 50% من استثماراتهم أو أكثر، وهو ما يعني انعكاس معظم النمو على العملة بالفعل.

نمو سوق التمويل اللامركزي

كما يعلم الغالبية منا فإنه من المتوقع أن تكون الارتفاعات القادمة في سوق العملات الرقمية البديلة تعود الى توسع سوق التمويل اللامركزي.

حيث ينمو هذا السوق بسرعة كبيرة في الأشهر الأخيرة، وهو الأمر الذي سبب انتعاش معظم المشاريع المرتبطة بالتمويل اللامركزي.

حيث تحتل Link المركز السادس بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بصافي قيمة أكثر من 5 مليار دولار وقت كتابة هذا المقال.

كما يحتل مشروع باند بروتوكول Band Protocol، ثاني أكبر مشروع أوراكل المركز 46 بين العملات الرقمية بصافي قيمة سوقية تقدر بما يزيد عن 312 مليون دولار وقت كتابة هذا المقال وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

هل من المؤكد الارتفاع رغم التوقعات الايجابية

أشار الباحثون الى أن Chainlink و توكن Band Protocol شهدت أعلى مستوى من النشاط الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث تزايد الاهتمام تجاه Chainlink ومشاريع أوراكل الأخرى على مؤشرات Google.

الا أنه مع مقارنة اداء هذه العملة مع مستويات البحث عن العملات الرقمية الرئيسية، مثل بيتكوين BTC، فإن الاهتمام السائد بها ما زال قليل.

كما أنه من غير المؤكد إذا ما كانت Link تتمتع بأساس قوي بما يكفي، ونشاط المستخدمين، ومقاييس أخرى لدعم ارتفاع القيمة السوقية بقيمة 10 مليار دولار أخرى بحلول نهاية العام.

حيث وعلى المدى القصير، تواجه معظم العملات الرقمية المشفرة الرئيسية إحتمالية التراجع مع الانخفاض المفاجئ في أسعار الذهب والفضة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : نمو التمويل اللامركزي قد يرفع Chainlink إلى مستوى 32 دولار ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.