نصائح مهمة تساعدك في إختيار أفضل العملات الرقمية

نصائح مهمة تساعدك في إختيار أفضل العملات الرقمية

 تقني نت – لعل العديد من المستثمرين الحاليين وكذلك المستثمرين الجدد يقعون ضحية لسوق العملات الرقمية وسوق الكربتو، وذلك ما يجعل البعض يهاب ويجعل الخوف والتردد رفيقه في هذا المجال نتيجة للتجارب السابقة الفاشلة، حيث أن هذا الخوف يقود للفشل لا محالة، وفي مقالنا هذا سنقوم بتقديم نصائح مهمة تساعدك في إختيار أفضل العملات الرقمية.

وفي هذا الشأن سوف نقوم بتقديم بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في إختيار أفضل العملات الرقمية، وتساعدك بالقيام بتداول ناجح في مجال الكربتو وهي كالتالي:

  • تحديد هدف العملة وهدفك 

من الضروري جدًا أن تحدد هدفك من العملات الرقمية المختارة هل هي للتداول أم للتخزين، كما من الضروري التأكد من هدف العملة الرقمية التي ستقوم الإستثمار فيها.

  • مستقبل العملة الرقمية

من الضروري معرفة هل هناك مستقبل للعملة الرقمية التي تنوي الاستثمار فيها، وهل هذا المشروع سوف يقوم بتلبية متطلبات واحتياجات فئة كبيرة من الناس أم لا.

  • التعرف على فريق عمل العملات الرقمية

من الضروري معرفة فريق العمل الداعم للعملات الرقمية التي إخترتها، والتأكد أنهم كفئ لقيادة مشروع العملة، وهل لديهم الخبرات الكافية في قيادة هذا المشروع.

  • معرفة الجهات الداعمة للعملة الرقمية

من الضروري أيضًا معرفة هل العملات الرقمية التي تنوي الاستثمار فيها، مدعومة من جهات موثوقة ولهم ثقل في السوق، فمثلًا إذا كانت هذه العملة مدعومة من جهة كبيرة فإن فرص نجاحها أكبر من العملات الغير مدعومة.

  • مسار العملة الرقمية

من الضروري أيضًا متابعة المسار الذي تسير فيه العملة الرقمية التي تنوي الإستثمار فيها، ومعرفة التجارب عند هبوط سعرها وكيفية تعامل الفريق المطور للعملة مع الوضع، لتكتشف مدى احتمالية نجاحها المستقبلي، وتجنب فخ القيم الزائفة التي يصدرها البعض حتى تثق فيه وفي مشروعاته المتداولة بالعملة.

  • القيمة السوقية و حجم العرض منها

من الضروري عليك الإطلاع على القيمة السوقية الفعلية للعملة، ومعرفة عدد العملات الرقمية الإجمالية التي يتم عرضها في السوق، كما من الضروري معرفة حجم التداول اليومي للعملة.

  • حجم الطلب و حجم التداول على العملة الرقمية

من الضروري معرفة إن كانت العملة الرقمية عليها طلب كبير سيكون حجم التداول اليومي كبير، فهذا يعني أن سيولة العملة كبيرة، ولن تواجه أي صعوبة في عمليات البيع أو الشراء.

  • الأخبار الإيجابية والسلبية حول العملة الرقمية

من المهم البقاء على إطلاع حول الأخبار الإيجابية والسلبية حول العملة الرقمية ومشروعها، كما من المهم البقاء على متابعة مستمرة على المشروعات والشراكات التي تقوم العملة الرقمية ببنائها لضمان إستمرارية العملة.

  • منصات التداول التي تدرج العملة الرقمية

من الضروري عليك معرفة أين توجد العملات الرقمية في المنصات، وهل هذه العملة مدرجة على منصات تداول كبيرة، وذات سيولة كبيرة، تسمح بالفعل بالتداول بسلاسة وسرعة أم لا.

  • المحافظ الرقمية التي تمكنك من حفظ العملة الرقمية

إن كنت من المستثمرين الذين ينوون الإحتفاظ بالعملات الرقمية لفترة طويلة لحين ارتفاع سعرها، فمن الضروري معرفة إن كانت هناك محافظ رقمية موثوقة تمكنك من الاحتفاظ بها.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.