نصائح قدمها مضارب حقق 4600% من العملات الرقمية خلال سنة

نصائح قدمها مضارب حقق 4600% من العملات الرقمية خلال سنة

 تقني نت – قام أحد المضاربين بمشاركة رحلته في عالم العملات الرقمية وكيف حالفه الحظ لعدة مرات، كما أنه لا يزال يعمل بشكل مستمر وذلك لتجميع الاستراتيجيات وتجربتها، ومن ناحية أخرى فهو يرى نفسه بأنه جزء من الأشخاص الذين يتداولون بشكل يومي من أجل تطوير محافظهم، كما أنه يشير إلى أن بعض النتائج ترجع للحظ، ولكن الأغلب منها يعتمد على الأساسيات ونصائح وعادات جيدة وتجارب كذلك، وهنا خلاصة نصائح قدمها مضارب حقق 4600% من العملات الرقمية خلال سنة.

نتيجة العادات الجيدة

يعتبر مايلز هو المؤسس المشارك لـ Pure Investments وذلك في مايو 2017 حيث أنه قد بدأ الاستثمار بمبلغ 1000 دولار والذي قام بجمعه من خلال توفير 10 بالمئة من رواتبه لفترة من الزمن، وبعد مرور وقت  بلغت استثماراته 46 ألف دولار في مدة أقل من عام.

في حين تعتبر أسواق العملات المشفرة متقلبة للغاية وجميع المستثمرين يخضعون لتقلب أسعارها بما في ذلك مايلز وأنا وأنت، إلا أن العادات الجيدة ستساعدنا على التخفيف من الخسائر وتعظيم الأرباح.

قواعد هامة لتداول العملات الرقمية

استثمر فقط ما يمكنك أن تتحمل خسارته

خلال الانهيار الأخير في العملات الرقمية في يناير من العام الماضي، تم حرق أغلب استثمارات المستثمرين الهواة وكان هناك تقارير تشير للإحباط والخسائر على حساب المضاربين المكسورين حيث قاموا بتحطيم أجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بهم، في حين أن القواعد هي في ترتيب معين أكثر أهمية، فمن الآمن أن نفترض أن هذه هي القاعدة الأكثر أهمية، وذلك حالما يتم تحويل أموالك إلى عملات رقمية عليك الأخذ بعين الاعتبار إمكانية خسارتها إلى الأبد.

انتبه دائمًا لسعر عملة البيتكوين

معظم العملات الرقمية مرتبطة بعملة البيتكوين إلا ما ندر، فإذا ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير فمن الممكن أن ينخفض سعر العملات الرقمية البديلة، وأيضًا في حال انخفض سعر البتكوين بشكل كبير جدًا فمن الممكن أن تنخفض أسعار العملات الرقمية الأخرى، فالوقت المناسب للاستثمار في العملات الرقمية البديلة هو عندما يُظهر البيتكوين النمو أو الانخفاض البسيط أو الركود في السعر.

لا تضع كل البيض في سلة واحدة

من الأفضل أن تقوم بتوزيع وتنويع عملاتك الرقمية، أفضل طريقة للاستفادة من النمو الكلي لسوق العملات الرقمية بشكل آمن هو تنويع فوائد النمو من عدة عملات مشفرة ثم جنيها، هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي بين يناير 2016 ويناير 2018، زادت عملة Corgicoin بمقدار 60 ألف ضعف، وزادت عملة Verge بمقدار 13 ألف ضعف خلال نفس الفترة، كما ارتفع سعر البيتكوين بمقدار 34 ضعف، وبينما كان من المفروض أن تحقق مكاسب مبهرة من البيتكوين، فإن التوسع في الاستثمار في عملات مشفرة أخرى كان من الممكن أن يعود عليك بفائدة أفضل.

لا تكن جشعًا

بشكل عام لم يفقد أي شخص المال الذي قام بجنيه من الأرباح إلا ويكون الجشع سببًا في ذلك، بينما تبدأ الاستثمارات بالنمو ينمو الجشع بداخلنا، ففي حال زادت العملات الرقمية بنسبة 30 بالمئة، فلماذا لا تقم بجني الأرباح؟

حتى إذا تم تعيين الأهداف على 40 بالمئة أو 50 بالمئة، فيجب عليك على الأقل أن تقوم بسحب بعض الأرباح في حال لم تصل العملة للهدف المنشود.

ففي حال انتظرت وقت طويل أو حاولت أن تخرج عند نقطة أعلى، فإنك تخاطر بفقدان الأرباح التي ربحتها بالفعل أو حتى تحويل هذا الربح إلى خسارة.

لا تستثمر بشكل أعمى

هناك العديد من الناس يقوم بالبيع والشراء بشكل أعمى وذلك لاعتقادهم بأنه يمكنهم كسب المزيد من المال، حيث توجد مجموعات تقوم باستهداف اللعب في أسواق العملات المشفرة كما يستخدمون كل فرصة لاستغلال المستثمرين الأقل خبرة، فيتم اخبارك بعملات رقمية مناسبة للشراء أو يدعون بأن بعض العملات سوف تذهب إلى سعر خيالي، وذلك بهدف زيادة الأسعار حتى يتمكنوا من الخروج بأرباح خاصة بهم فقط.

تعلم من أخطائك

لا تقبل أبدًا بالخسارة قم دائمًا بتقييم الموقف وحاول معرفة سبب حدوثه، خذ هذه التجربة كأصل لخطواتك التالية والتي ستكون بكل تأكيد أفضل وذلك لمعرفتك أكثر بهذا المجال.

ففي الشهر الأول من استثمارات مايلز من ألف دولار إلى 300 دولار، لا تدع الخسائر تزعجك لأن الحقيقة هي أنها تجعلك متداولًا أفضل إذا اخترت التعلم منها.

يرجى ملاحظة أن هذه القواعد هي ليست نصائح أو مشورات استثمارية استثمر على مسؤوليتك الخاصة!

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.