نصائح عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

نصائح عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

 تقني نت – لعل العديد من الاشخاص يبحثون هذه الأيام البدأ بالتداول والاستثمار في سوق العملات الرقمية المشفرة  سواء كان ذلك من خلال عمليات التعدين أو من خلال المضاربة أو عن طريق الاستثمار، وتاليًا أهم نصائح عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية.

بالرغم من وجود العديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق ربح جيد إلا أن ذلك ليس سهلًا كما يبدو فقد يكون لديك المال من أجل الاستثمار ولكن لا تعرف ما الذي يجب عليك فعله بالضبط؟

في هذا المقال سنقوم بتقديم بعض النصائح المناسبة قبل الاستثمار في سوق العملات الرقمية، وهي نتاج العديد من التجارب والخبرات التي تم جمعها لتتمكن من استخدامها في استراتيجية الاستثمار الخاصة بك.

أولًا: الربح يتحقق بعد عملية البيع

على الرغم من أنه من المشجع رؤية ارتفاع قيمة عملتك الرقمية وبمجرد هذا الإرتفاع فإنه لا يعني أنك قد حققت ربح، حيث يعرف في الإقتصاد يأن تحقيق الربح بالفعل يكون عندما تقوم بتحويل العملة الخاصة بك إلى عملة نقدية.

ولعل هذا يعود للطبيعة المتقلبة للعملات الرقمية المشفرة، ففي إحدى اللحظات قد تكون القيمة عند أعلى مستوياتها على الإطلاق وفي المرة التالية، قد تنخفض لأقل من استثمارك الأولي.

ثانيًا: لا تجعل عواطفك تحكم سلوكك

النصيحة الثانية تدور حول العواطف حيث أن وجود العاطفة أمر طبيعي لذا فإن رؤيتك في سوق العملات المشفرة هي عرضة لحدوث ارتفاعات وحوادث لا تصدق وليس من المستغرب أن يكون الكثيرون غير مرتاحين عندما يرون أن الأسعار تتذبذب.

ولكن لكي تكون ناجح في هذا السوق وتبدأ الأرباح يجب عليك أن تكون راغب في الإصرار وتحافظ على انفعالاتك وتراقب الأرقام أيضًا، ولا تدع الخوف يتحكم بقراراتك، حيث أن السبب في أن العديد من المتداولين الجدد يرتكبون أخطاء كبيرة عند الاستثمار في العملات الرقمية ويخرجون هو الخوف.

وتشير العديد من الدراسات في سوق العملات الرقمية أن العديد من الأشخاص يتداولون بناءً على شعورهم بدلًا من اتخاذ قرارات ذكية بناءً على تحركات السوق.

هذا غالبًا ما يؤدي إلى مزيد من الخسائر أو تحقيق ربح أقل من المتوقع.

وإذا ارتفعت قيمة عملتك الرقمية قليلًا فقم بمقاومة الاندفاع إلى يوم التداول، لا تحول عملاتك الرقمية لمجرد أنك ستجني القليل من المال الإضافي فقط، استمر في التركيز على أهدافك الربحية ولا تشتت انتباهك عن طريق زيادات صغيرة، والإنتباه إلى أي أخبار ذات صلة يمكن أن تؤثر على أداء العملة.

ثالثًا: استخدام الأوامر المحددة بدلًا من أوامر شراء بسعر السوق

عندما تقرر التداول باستخدام منصات تداول العملات الرقمية، حاول استخدام الأوامر المحددة بدل من الشراء بسعر السوق.

فمثلًا في بعض المنصات، مثل Coinbase Pro تفرض الأوامر المحددة رسومًا أقل، إذا كانت المنصة التي تستخدمها تكافئك على استخدام أنواع طلبات معينة.

رابعًا: تحديد نوع استراتيجية التداول الأفضل بالنسبة لك

خامسًا: المتوسط السعري لاستثماراتك

إذا قررت الاستثمار في العملات الرقمية على مدى طويل فكر في التركيز على مركز متوسط، على سبيل المثال من خلال متوسط ​​تكلفة الدولار أو متوسط ​​القيمة، تتمثل الإستراتيجية الفعالة لتفادي تأثيرات التداول ذات التوقيت الضعيف في الشراء بشكل تدريجي بدلًا من الدفع مرة واحدة والذي يعرف باسم شراء الأصل بسعره المتوسط بمرور الوقت.

هذه الاستراتيجية مفيدة لأولئك الذين ليس لديهم معرفة بالمؤشرات الفنية وكيف يعمل تقلب سوق العملات الرقمية، فالمتوسط ​​ليس مجرد محافظ من الناحية المالية ولكنه يقلل أيضًا من الضغط الذي يوضع عليك عندما يتذبذب السوق.

إن تبني موقف كبير للغاية في وقت واحد قد يكون من الصعب التعامل معه عاطفيًا وسيؤدي في النهاية إلى اتخاذ قرار سيء.

سادسًا: ابق عينك على اتجاهات العملة الرقمية

يتأثر سوق التشفير والعملات الرقمية بشكل كبير بالاتجاهات والأخبار، وعادةً ما يرتفع سعر العملة عندما يتم الإعلان عن تطورات وشراكات جديدة، وينخفض ​​عندما تكون هناك شائعات أو أخبار حول الاختراق أو تشريعات وقوانين تؤثر بشكل سلبي على السوق.

سابعًا: مراقبة العرض والطلب على العملة 

قوانين العرض والطلب تنطبق أيضًا على عالم العملات المشفرة، هذا هو المبدأ الذي تعتمد عليه العديد من التداولات، وهو سبب عملها.

فكلما زاد الطلب ارتفع السعر وكلما زاد العرض قل السعر وهي علاقة عكسية.

وفي مجال العملات الرقمية كلما عدد الأشخاص الذين يستثمرون في عملة مشفرة، كلما ارتفع سعرها، ولهذا السبب لا يمكنك تحديد ما إذا كانت العملة الرقمية هي استثمار مربح لمجرد أنها رخيصة.

عند الاستثمار في العملات الرقمية يجب النظر في قيمتها بالمقارنة مع العرض المتداول، إذا كان عدد العملات المتداولة أقرب إلى الحد الأقصى من العرض الذي يمكن استخراجه أو إصداره، فهناك احتمال كبير لزيادة قيمة العملة، يحدث هذا بسبب نقص العرض في العملة عندما يكون هناك ارتفاع في الطلب.

اقرأ أيضًا

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان نصائح عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.