نادي يوفينتوس يصدر عملة رقمية لتمكين المعجبين من التصويت

نادي يوفينتوس يصدر عملة رقمية لتمكين المعجبين من التصويت

تقني نت – قام نادي كُرة القَدم الإيطالي المحترف يوفنتوس Juventus بإصدار توكن خاص به قائم على تقنية البلوكشين.

جاء ذلك وفقاً لاعلان تم نشرُه يوم 02 ديسمبر 2019 على موقِع النادي الرسمي، و الذي أشار الى أنّ التوكن الذي يحمل علامة يوفينتوس و الذي خطط لإصدارِه النادي في الرُبع الأول من عام 2019، أصبح جاهزاً و متاحاً على Socios.com، وهي عبارة عن منصّة تصويت قائمة على التوكنات للرياضة.

يهدف التوكن الذي تم طرحه لتمكين المشجعين من المشاركة في عمليات التصويت و الاقتراع، حيث سيتمكن المشجعون الذين يحملون توكن النادي من التصويت في مجموعة من القرارات المتعلقة بالنادي.

و أشار البيان أن أولى القرارات التي سيتم التصويت عليها أغنية النادي عندما يسجل هدفًا.

سعر توكن Juventus

السعر المبدئي للتوكن هو 2 يورو أي ما يعادل 2.22 دولار لكل وحدة، في حين أن كمية محدودة من التوكنات المجانية ستكون متاحة من خلال ميزة الواقع المعزز لتطبيق Socios.com.

اتجاه الأندية العالمية لإحتضان العملات الرقمية

تَجدُر الإشارة الى أن نادي يوفينتوس لم يكُن النادي الأوَّل الذي قرر إصدار تُوكن خاص به، بل إنَّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي – PSG، كان قد أصدرَ مُبادرة سابقة حول هذا الأمر.

وكان الهدف من وراء شراكة نادي PSG مع Socios.com السماح للجَماهير بالتصويت و تمنحُ أيضًا وضع مكافآت كبار الشخصيات لأصحاب هذه التَصويتات.

كما أنه برزت العديد من التقارير في منتصف شهر أكتوبر 2019، حولَ تعاوُن فريق كرة السلّة الإحترافي Sacramento Kings NBA مع شركة CryptoKaiju لإطلاق مقتنيات عُملات رقمية مدعومة بتوكنات غير قابلة للإستبدال.

هذا و يُعتبر نادي بايرن ميونيخ الألماني هو أحدث نادي لكرة القدم يُعلن عن منتجات مستندة على تقنية البلوكشين Bloackchain للجماهير من خلال شراكة مع Stryking لإنتاج مقتنيات رقمِيّة للاعبيه.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.