ميناء صلالة ينضم إلى منصة الشحن عن طريق البلوكشين

ميناء صلالة ينضم إلى منصة الشحن عن طريق البلوكشين

 تقني نت – وفقاً لآخر الأخبار حول تقنية البلوكشين في سلطنة عمان، فقد أشارت أحدث الأخبار عن توقيع ميناء صلالة في سلطنة عمان عقد شراكة مع شركة TradeLens القائمة على منصة بلوكشين التي تقدمها شركتي IBM و Maersk.

جاءت هذه الأخبار على موقع sunriseread والذي أشار الى أن هذه الجهود أتت ضمن جهود الميناء للتحول الرقمي.

تسمح المنصة للشركات العاملة بتوفير سلسلة لتبادل المعرفة حول البضائع في الوقت الفعلي عبر تقنية البلوكشين، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تحسين الشفافية و الفعالية في التجارة العالمية.

وفي هذا الشأن أوضح مارك هاردمان الرئيس التنفيذي لميناء صلالة بأن الميناء يعمل مع كيانات مختلفة داخل سلسلة التوريد لرقمنة عملياته و يرى أن شركة TradeLens تعمل بمنهج تحقيق شفافية عالمية لعمليات التسليم.

وقال موضحاً :

إن الاعتماد و دمج الخدمات بتقنية البلوكشين في جميع نقاط سلسلة التوريد لن يحسن جاذبية صلالة للشركات فحسب، بل سيساعد أيضا في مسايرة أحدث حالات الاستخدام التقني وسيكون هناك تأثير كبير بفضل الموقع الجغرافي لصلالة.

معلومات حول شركة TradeLens

تجدر الإشارة الى أن منصة TradeLens بدأت أعمالها في عام 2018، و تضم حالياً أكثر من 100 عضو تابع لها تعمل جنبا إلى جنب مع أكبر ست شركات لتوصيل الحاويات بالإضافة إلى مشغلي الموانئ والمنظمين.

و تعالج هذه المنصة أكثر من 10 مليون عملية تسليم و الكثير من الأعمال الورقية كل أسبوع، وفقا للبيانات المقدمة من شركة ميرسك Maersk.

مع العلم أن المنصة قد واجهت بعض التردد من شركات التسليم للتسجيل فيها، بسبب الوسائل التي تم تعيينها للمؤسسات العاملة، الا أنها قامت ببعض التعديلات على مشروعها لتقبل العديد من شركات النقل الرئيسية إليها.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / ميناء صلالة ينضم إلى منصة الشحن عن طريق البلوكشين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.