العملات الرقميةمقالات تعليمية

ميزات التعامل مع البتكوين

تقني نت

Advrtisment

ميزات التعامل مع البتكوين

تقني نت – هناك العديد من مميزات التعامل مع العملات الرقمية ، وعندما نتحدث عن العملات الرقمية فيجب ان نتحدث عن البتكوين Bitcoin ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم مميزات التعامل مع البتكوين BTC وما يميزها عن العملات الرقمية الاخرى.

أولاً: العالمية والسرعة

حيث يتم ينشر المعاملات على الفور ويتم التأكيد عليها في غضون دقائق، ولأنها تحدث في شبكة عالمية من أجهزة الحاسوب فموقعك الفعلي غير مهم، فلذلك لا يهم أن أرسلت بيتكوين إلى شخص في الجانب الآخر من هذا العالم.

Inline

ثانياً: لا تطلب الحصول على إذن

لأنها مجرد برمجية متحة للجميع ويمكنهم تحميلها مجاناً، فإنه لا يتوجب عليك أن تطلب إذن من أي شخص لاستخدام العملات الرقمية الخاصة بك، فبعد أن تقوم بتثبيت التطبيق يمكنك أن تقوم بإرسال واستقبال البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى، ولا يمكن لأحد منعك من ذلك.

ثالثاً: من غير الممكن التراجع عنها

فبعد تلقيك تأكيد على المعاملة فلا يمكن لأي أحد التراجع عنها فوقتها لن تكون المعاملة لك ولا للبنك الذي تتعامل معه أو حتى لرئيس الدولة أو رئيس الولايات المتحدة أو لساتوشي، باختصار لن تكون لأحد أبداً، فما أن تقوم بإرسال الأموال يتم تأكيدها، وبعدها لن يقوم احد بمساعدتك في استعادة أموالك، في حال أرسلتها للمخادعين أو قام القرانة بالاستيلاء عليها باستخدام جهازك الخاص.

رابعاً: الأسماء المستعارة

فجميع الحسابات والمعاملات لا ترتبط بهويات العالم الحقيقي، فعن طريق العناوين الرقمية يتم استقبال البيتكوين، وهي سلاسل عشوائية تتكون من ثلاثين حرف، فمن الممكن ذلك عند القيام بنحليل تدفق المعاملات، لكن ليس من الضرورة ربط الهوية الحقيقية للمستخدمين من تلك العناوين.

خامساً: الأقوى أمان

يتم تأمين أموال البيتكوين في نظام مشفر لمفتاح عمومي Praivat Key، فيمكن لمالك المفتاح الخص فقط أن يرسل العملات الرقمية، فلا يمكن كسر هذا النظام بسبب نظام التشفير القوي والأعداد الكبيرة المعقدة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( ميزات التعامل مع البتكوين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق