موعد تطوير شبكة الاثيريوم ETH القادم

موعد تطوير شبكة الاثيريوم ETH القادم

تقني نت – في إشارة لقرب تحديث وتطوير شبكة الايثيريوم ETH ، فقد تم وضع الشبكة تحت الصيانة قبل يومين و إطلاق تسمية Frozen Pyjack على عملية الصيانة الجديدة، حيث تدخل هذه العملية في إطار التحضير للترقية القادمة.

يأتي هذا في ظل الإنتظار الكبير من مجتمع العملة والشبكة ، حيث يجري التطوير واضافة المزيد من التحسينات على شبكة الإثيريوم، من خلال شبكات Testnets ، والتي تعتبر بيئة اختبار ملائمة يستخدمها المطورون لمحاكاة الايثيريوم الحقيقي أو غيره من مشاريع البلوكشين الأخرى دون التأثير على المشروع الرئيسي و سيره على أرض الواقع.

الموعد المحدد لفورك الإثيريوم

تم تحديد موعد 2 أكتوبر المقبل موعد اختبار الفورك الأصعب الذي يحمل إسم Ropsten ، ومن ثم يليه تحديث عميق أيضا يحمل إسم testnet Görli بتاريخ 30 أكتوبر، أما الإختبار الأخير فسيكون بتجربة testink Rinkeby يوم 13 نوفمبر القادم.

بعد سلسلة هذه الإختبارات سيتسنى للإثيريوم الخروج الهارد فورك Hard Fork النهائي الذي سيحمل تسمية اسطنبول ، وذلك من خلال جزأين، الجزء الأول يبدأ بداية سنة 2020 والثاني في الربع الأول من سنة 2020.

ما الذي سيجلبه التحديث الجديد

التحديث الجديد سيعمل على تحسين خوارزمية Proof of Work ، والتي من المفترض أن تزيل مزايا التعدين الممنوحة للعاملين في التعدين المصمم لهذا الغرض.

وبما أن اسطنبول هارد فورك لشبكة الإثيريوم Ethereum ، هو الانقسام الثامن للشبكة ، والذي تم تصميمه لفتح الأبواب أمام الاصدار الثاني من الاثيريوم Ethereum 2.0 ، فيجب أن تكون الترقية قادرة على إنشاء نظام بلوكشين blockchain  أساسي جديد وأكثر قابلية للتوسّع ، حيث سيؤدي هذا التحديث المقترح ، إلى إدخال ما يصل إلى 6  تعديلات في الكود لتحسين أداء بلوكشين الإثيريوم Ethereum Blockchain الرئيسي.

و سيكون البلوكشين الجديد قادر على انجاز المعاملات بشكل أسرع، كما من المفترض أن يوفر هذا الهارد فورك طبقات إضافية من الحماية ضد هجمات الإعادة replay attacks.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( موعد تطوير شبكة الاثيريوم ETH القادم )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال و أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.