منصتي Bittrex و Binance توقفان تعاملاتهما في إيران بعد العقوبات الأمريكية الجديدة

منصتي Bittrex و Binance توقفان تعاملاتهما في إيران بعد العقوبات الأمريكية الجديدة

 تقني نت – ذكر رئيس مجلس إدارة كتلة بلوكستان الإيرانية سيبر محمدي ، أن غالبية منصات تداول العملات الرقمية الأمريكية، بتجاهل إيران بشكل غير رسمي.

يأتي ذلك من خلال تجاهل إستخدام هذه الخدمات المتاحة لمنصات التداول للدول الأخرى ، وعلى إعتبار إيران دولة مؤهلة لاستخدام خدمات.

وأشار محمدي الى أن العقوبات الأمريكية التي تمت على إيران يوم الاثنين الماضي الموافق 5 نوفمبر 2018، لم تستهدف فقط قطاع النفط ، حيث أن بعض منصات تداول العملات الرقمية بدأت بتضيق الخناق على المتداولين في إيران ولكن لحد الآن بدون حجب اي من خدماتهم المباشرة، حيث قال :

لقد فرضت بعض منصات التداول قيوداً على المستخدمين الإيرانيين، لكن لم يتم حجب أي أصول تخص الإيرانيين

و جاء لاحقا أن كل من منصتي Bittrex و Binance  من بين أهم منصات التداول التي قامت بسحب تعاملاتها مع إيران ، وذلك على الرغم من أن الأصول التي يمتلكها الإيرانيون لم يتم تجميدها، إلا أنه فرضت المزيد من القيود التي من شأنها زيادة التشديد على التعاملات التجارية في البلاد.

وتجدر الاشارة الى أن إيران قامت بتطوير عملتها الرقمية الخاصة بالدولة الشهر الماضي أكتوبر ، وذلك في سعيها لتخفيف وموجهة بعض العقوبات الأمريكية.

يأتي ذلك بناءاً على ترحيب رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، البريجادير جنرال غلام رضا جلالي، بالعملات الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان : منصتي Bittrex و Binance توقفان تعاملاتهما في إيران بعد العقوبات الأمريكية الجديدة نتمنى ان نكون قد نقلنا كل ما هو مناسب لكم.

التعليقات مغلقة.