منصة QuickBit السويدية تعلن عن اختراق لبيانات المستخدمين

منصة QuickBit السويدية تعلن عن اختراق لبيانات المستخدمين

تقني نت – أدت مشكلات بقاعدة البيانات في منصة العملات الرقمية السويدية كويك بيت QuickBit إلى اختراق بيانات المستخدمين الحساسة، وذلك وفقًا لإعلان رسمي تم نشره يوم 22 يوليو.

وفي هذا الإعلان، كشفت كويك بيت أن البيانات الشخصية مثل الأسماء والعناوين وعناوين البريد الإلكتروني ومعلومات البطاقة الخاصة بـ 2% من عملائها قد تم كشفها. و قالت كويك بيت QuickBit  أنذاك إنه لم يتم كشف أو تأثر أي كلمات مرور أو أرقام ضمان اجتماعي أو معلومات حساب أو بطاقة ائتمان كاملة أو عملة مشفرة أو مفاتيح خاصة أو معاملات مالية.

وقد نشرت كويك بيت في البداية شكوكها حول حادث البيانات في 19 يوليو، قائلة إن تحقيقاتها الداخلية تشير إلى عدم تأثر كويك بيت ولا عملاء الشركة. وفي وقتٍ لاحق من ذلك اليوم، كتب يورجين إريكسون المدير الإداري للمنص أن خبراء الأمن الخارجيين حذروا الشركة من أن بعض البيانات كانت محمية بشكل سيء.

وفي إعلان اليوم، أوضحت البورصة كيف تم كشف قاعدة البيانات:

لقد تبنت كويك بيت مؤخرًا نظامًا تابعًا لجهات خارجية لفحص الأمان التكميلي للعملاء. فيما يتعلق بتسليم هذا النظام، تم ذلك على خادم مرئي خارج جدار الحماية لكويك بيت لبضعة أيام، وبالتالي يمكن الوصول إليها من قبل الشخص الذي لديه الأدوات المناسبة.

وتزعم كويك بيت كذلك أن فنييها قد اتخذوا خطوات لضمان حماية جميع الخوادم ومنع احتمال وقوع حوادث مماثلة، مضيفة أنها ستنشر نسخة عامة من تقرير الحادث على موقعها على الإنترنت.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( منصة QuickBit السويدية تعلن عن اختراق لبيانات المستخدمين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم .

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.