منصة IDAX توقف السحب و الإيداع بعد أنباء عن إختفاء رئيسها التنفيذي

منصة IDAX توقف السحب و الإيداع بعد أنباء عن إختفاء رئيسها التنفيذي

تقني نت – على الرغم من الأخبار الايجابية حول نمو العملات الرقمية و تطور الصناعة بشكل ملفت للانتباه، الا أن هناك بعض الأخبار السلبية التي تظهر كل فترة، لتعكر صفو المستثمرين.

و من أهم هذه الأخبار السلبية هو عمليات الإختراق و عمليات النصب و الإحتيال و السرقات التي تتم في سوق ناشئ بالفعل.

و لكن هذه المرة الأمر مختلف قليلاً فقد قامت منصة العملات الرقمية المشفرة IDAX بتعليق عمليات الإيداع و السحب، وذلك بعد أنباء عن إختفاء رئيسها التنفيذي، بدون معرفه هل هناك أي عملية نصب أم لا.

جاءت هذه الأخبار بعد أن أعلنت منصة IDAX في خبر على مدونتها يوم أمس 29 نوفمبر 2019، أن مكان رئيسها التنفيذي ليي غورونغ غير معروف حاليًا.

وأشارت المنصة حول هذا الأمر قائلة:

منذ إعلاننا في 24 نوفمبر، اختفى الرئيس التنفيذي لشركة IDAX لسبب غير معروف ولم يكن موظفو IDAX Global  على اتصال مع الرئيس التنفيذي لشركة آيداكس.

و أشار منشور المدونة أن هذا الاجراء يأتي على أساس أنه إجراء وقائي يأتي لحماية أموال المستخدمين، حيث جاء فيه :

لهذا السبب، تم تقييد الوصول إلى المحفظة الباردة التي تخزن جميع أرصدة العملات الرقمية على IDAX تقريبًا، وبالتالي لا يمكن توفير خدمة الإيداع و السحب.

وبهذا التصريح لم تربط منصة IDAX أن هروب رئيسها التنفيذي له سبب مباشر بسرقة أو نصب على المستخدمين.

ولكنها أشارت أن تقييد الوصول إلى المحفظة الباردة، جاء لحماية أموال المستخدمين، كما أنها لم تشر إلى أن أموال المستخدمين كانت في خطر على وجه التحديد.

تجدر الإشارة الى أن المنصة شهدت الأسبوع الماضي عمليات سحب كبيرة، جاء ذلك بعد فترة من الخلاف حول منصات تداول العملات الرقمية في الصين بعد أن قامت السلطات الصينية الأسبوع الماضي بمضاعفة إجراءاتها بسبب حظر التداول في البلاد.

مخاطر تخزين العملات الرقمية على منصات التداول

لعل من أهم الأمور التي نحذر منها بشكل مستمر هو الإحتفاظ بالعملات الرقمية على منصات التداول، حيث تنطوي هذه العملية على العديد من المخاطر.

حيث يجب على المتداولين والمستثمرين عدم الوثوق بشكل سهل بمنصات التداول ومنصات حفظ و تخزين العملات الرقمية التي تكون طرفاً ثالثاً.

وفي حالة منصة IDAX وفي حالة أن أموال المستخدمين بأمان بالفعل فإن هناك تقييد على امكانية الوصول لها والسحب منها.

كما هناك مخاطر الإختراق كما حدث مؤخراً مع منصة Upbit الكورية الجنوبية، التي قيدت عمليات السحب والايداع لمدة أسبوعين، بسبب عملية الاختراق التي تمت على المنصة وتم سرقة ما يقارب 50 مليون دولار من عملة الإثيريوم ETH.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / منصة IDAX توقف السحب و الإيداع بعد أنباء عن إختفاء رئيسها التنفيذي ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.