العملات الرقميةأخبار منصات التداول

منصة Gemini تدرج عملة لايت كوين و تؤجل بيتكوين كاش

تقني نت

منصة Gemini تدرج عملة لايت كوين و تؤجل بيتكوين كاش

تقني نت – أعلنت منصة تداول العملات الرقمية Gemini امس الجمعة أن المنصة ستدرج عملة Litecoin بداية من اليوم السبت 13 أكتوبر الجاري ، و أنها ستسمح للمستثمرين ببدأ عمليات الإيداع على عملة Litecoin الرقمية بالمنصة ، و لكن التداول عليها سيكون يوم الثلاثاء المقبل 16 أكتوبر الجاري.

و بذلك ستصبح عملة LTC رابع عملة رقمية تضاف لمنصة Gemini و سوف تكون قابلة للتداول بالمنصة بعد إدراج عملات البيتكوين BTC و الإيثيريوم ETH و الزي كاش ZEC سابقاً.

ما هي اللايت كوين / LTC ؟!

Litecoin هي عملة حوالات (Peer – to – peer) بنظام الند للند مفتوح المصدر و التي قد نتجت عن إنقسام لعملة البيتكوين Fork بتاريخ أكتوبر من عام 2011 ، و على الرغم من أنها واجهت بعض الجدل بشأن فائدتها مقارنةً بالبيتكوين ، إلا أنه يُشار إليها الآن على نطاق واسع على أنها الفضة ، في حين أن البيتكوين هو الذهب في هذه الصناعة .

وعلى الرغم من أن اللايت كوين تشبه من الناحية التقنية عملة البيتكوين ، إلا أنها تميز نفسها عن طريق إستخدام خوارزمية تعدين فريدة تهدف إلى جعلها أكثر لامركزية ، وتستخدم بعض الميزات التي تهدف إلى جعلها أكثر فاعلية للدفع من البيتكوين .

وجاءت الخطوة إضافة هذه العملة إلى منصة جميني gemini بعد حصول المنصة على موافقة من دائرة الخدمات المالية لولاية نيويورك (NYSDFS) التي وافقت على إضافة Gemini لخدمات تخزين و تجارة عملة Litecoin .

و في إطار ذلك كتب إريك وينر ، نائب رئيس القسم الهندسي بمنصة Gemini ، موضوع تم نشره على موقع Medium عن العلاقة التنظيمية لـدائرة الخدمات المالية بنيويورك NYDFs مع المنصة ، قائلاً :

تستمر منصة Gemini في النمو في ظل نهج الأمان أولاً وقد عملنا عن كثب مع هيئة ال NYSDFS للحصول على الموافقة على إضافة خدمات تخزين و تجارة عملة Litecoin ، نحن متحمسون لتزويد عملائنا بطريقة آمنة و خاضعة للجهات التنظيمية لشراء هذه الأصول الرقمية وبيعها وتخزينها .

منصة Gemini تؤجل خطتها لإدراج عملة Bitcoin Cash

في إعلان إضافة عملة Litecoin ، شرحت منصة gemini للمستثمرين أيضًا أنهم قد أجلوا خططهم لإدراج عملة Bitcoin Cash .

وقالت المنصة أن السبب الرئيسي وراء تأجيل خططهم لإدراج عملة ال (BCH) يتعلق بشكل رئيسي بعدم يقين مجتمع العملة بخصوص الإنقسام المحتمل في وقت لاحق من هذا العام .

و تشرح منصة Gemini ما يلي :

لقد كان هناك الكثير من عدم اليقين في الآونة الأخيرة داخل مجتمع Bitcoin cash حول إحتمالية حدوث إنقسام أو أكثر في منتصف نوفمبر ، بعض هذه الإنقسامات تفتقر إلى ميزة الحماية من إعادة التشغيل replay protection التي ستكون مطلوبة من أجل إدراج منصة Gemini لعملة Bitcoin Cash بأمان ، و بسبب هذا الوضع ، نحن نؤجل إدراجنا لعملة Bitcoin Cash ، و عمليات السحب و الإيداع و التداول حتى أواخر نوفمبر

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى