العملات الرقميةأخبار منصات التداول

منصة Coinbase توافق على اضافة عملة USDC بالتعاون مع شركة Circle

تقني نت

منصة Coinbase توافق على اضافة عملة USDC بالتعاون مع شركة Circle

تقني نت – قامت منصة Coinbase العملاقة التي يقع مقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بالموافقة على ادراج احدى العملات الأكثر استقرارًا بالسوق وهي USDC، حيث تشتهر هذه العمله التي أطلقت حديثًا بأنها مستقرة بشكل كبير و مربوطة بالدولار الأمريكي، وتعمل هذه العمله على الاعتماد عليها واستبدالها بعملة USDT.

وقامت منصة Coinbase بالاعلان على موافقتها بإضافة هذه العملة يوم الثلاثاء، وأشارت الى أن العملاء يمكنهم شراء وبيع وإرسال واستلام عملاتهم الرقمية بالدولار الرقمي USDC، وهي العملة التي تم إطلاقها في البداية من قبل شركة Circle.

الدول التي يمكنها تدول العملة؟

أعلنت الشركة بأنه يمكن لعملاء Coinbase في جميع أنحاء العالم إرسال واستلام العملة الرقمية المدعومة بمبلغ من الدولارات الفعلية المخزنة في الحسابات المصرفية التي تسيطر عليها الشركة، بينما يستطيع عملاء الولايات المتحدة -باستثناء العملاء في نيويورك- شراء وبيع العملة على الموقع Coinbase.com.

ولم يتم إدراج عملة “USDC” حاليًا في منصة Coinbase Pro على الرغم من أن الشركة تقول بأنها ستقوم بإضافتها إلى هذه المنصة في الأسابيع المقبلة.

وفي التعليق المبدئي على قرار دعم هذه العملة قالت Coinbase بأن العملات المستقرة تساهم في تطوير سوق العملات الرقمية و يمكن أن تساهم في تطوير نظام مالي أكثر انفتاح و اعتماد التطبيقات اللامركزية (dApps).

كما اشار جيريمي آلير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Circle، على أهمية إنشاء أصل ليس لديه مالك واحد أو جهة إصدار واحدة.

تجدر الاشارة الى عملة USD Coin والتي تعرف برمز USDC تقع في المرتبة الـ 72 بين ترتيب العملات الرقمية على موقع coinmarketcap ويجري تداولها بسعر 1.01 دولار في وقت كتابة هذا المقال، وبحصة سوقية 85,550,897 دولار من القيمة الاجمالية للسوق.

 

اقرأ أيضًا

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى