منصة Coinbase تستحوذ على شركة Xapo لحفظ العملات الرقمية

منصة Coinbase تستحوذ على شركة Xapo لحفظ العملات الرقمية

تقني نت – نشر موقع Fortune يوم الخميس 15 اغسطس 2019 خبر عن إستحواذ شركة Coinbase على شركة Xapo ، حيث تعتزم شركة Coinbase بتوسيع أعمالها الخاصة بحفظ الودائع الاستثمارية.

واستحوذت Coinbase على شركة Xapo و ذلك بعد فوزها على منافس قوي آخر وهي عملاقة الاستثمار شركة Fidelity ، حيث قدرت قيمة الاستحواذ حسب ما جاء في المصدر بقيمة 55 مليون دولار.

وأشار سام ماكينغفال الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase Custody بأن عملية الاستحواذ تهدف من خلالها المنصة للتوسع نحو عمليات اقراض التشفير في المستقبل.

وجاء تصريحه كما يلي:

في الأساس يجب علينا مساعدة مستثمرينا لكسب عوائد اضافية على أصولهم

وأضاف:

يمكن تخيل خدمات اقراض البتكوين وكسب الفوائد المترتبة عن ذلك.

وتجدر الاشارة الى أن شركة Xapo تعتبر إحدى الشركات المعروفة في تقديم خدمات حفظ العملات الرقمية ، بما في ذلك الخزائن المادية في سويسرا والتي توفر امكانية حفظ وتخزين الأصول الرقمية في بيئة غير متصلة بالانترنت لضمان حفظ المفاتيح الخاصة.

حيث ثم تأسيس شركة Xapo عام 2013 ، وتتخذ من مدينة هونج كونج الصينية مقرا لها.

أثر هذا الاستحواذ على Coinbase

صفقة الاستحواذ ستجعل معظم عملاء ومستخدمي خدمات Xapo يحولون أصولهم نحو منصة Coinbase ، وبذلك سيتم تحويل أكثر من 514 ألف وحدة بتكوين BTC لعملاء Xapo أي ما يعادل تقريبا 5.3 مليار دولار بالسعر الحالي.

يذكر أن براين أرمسترونج الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase ، قد أشار في شهر مايو الماضي بأن Coinbase Custody قد تجاوزت في ذلك الوقت 1 مليار دولار من الأصول المحفوظة والخاضعة لإدارة الشركة والمقدمة من 70 مؤسسة.

وحاليا وبعد عملية الاستحواذ فإن Coinbase ستحمي أكثر من 860 ألف وحدة بيتكوين أي ما يتجاوز قيمته 8 مليار دولار ، صرح السيد Wences Casares مؤسس Xapo والرئيس التنفيذي لها حول عملية الاستحواذ قائلا:

أخترنا Coinbase لثقتنا التامة لما ستذهب إليه الشركة حيث يمكنها توفير بدائل تأمين وخدمات استعارة بالاضافة إلى خدمات استثمارية أخرى، نعتقد أن كوين بايس ستنتهز فرصة إثبات لعملائها بأنهم محل ثقة فيما تقوم به.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( منصة Coinbase تستحوذ على شركة Xapo لحفظ العملات الرقمية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.