منصة Coinbase تتلقى تمويلات جديدة وتنوي إضافة العديد من العملات

منصة Coinbase تتلقى تمويلات جديدة وتنوي إضافة العديد من العملات

تقني نت – قامت منصة تداول العملات الرقمية coinbase بالإعلان عن نتائج عملية جمع التمويل بالجولة الأخيرة يوم أمس الثلاثاء وذلك بعد ان استطاعت جمع ما يقارب 300 مليون دولار.

يأتي هذا الجمع ضمن الجولة الخامسة (E) من الجولات الخاصة بالتمويل والتي تمت عن طريق Tiger Global Management.

كما تعتبر شركة Coinbase  مقرها سان فرانسيسكو وهي واحدة من أكبر الشركات في عالم صناعة العملات الرقمية وواحدة من أبرز الشركات التقنية.

وفي هذا الإطار قال رئيس الشركة ومدير العمليات بمنصة Coinbase أنه وبعد انقضاء هذه الجولة من عملية التمويل فإن القيمة السوقية للشركة قد تجاوز ال 8 مليارات دولار.

وقال رئيس الشركة Asiff Hirji  بأن شركة Coinbase  التي في الآونة الأخيرة حددت أطار جديد لعملية إدارج الرموز والعملات الرقمية تخطط لإدراج عملات رقمية بشكل أسرع، كما أضاف قائلاً:

نحن نرى المئات من العملات الرقمية التي يمكن اضافتها لمنصة Coinbase  اليوم كما سنضع الأساس لدعم آلاف العملات الرقمية قي المستقبل القريب

كما قال أيضاً أن المنصة لم تكن بحاجة لتمويل ولكنه تابع lلحديث أن هذه السياسة تسمى سياسة استغلال الفرص.

أرقام قياسية

ونقلاً عن وثائق الشركة فإن التقرير يشير إلى أن الشركة حققت رقم قياسي في الأرباح يقدر بمبلغ 380 مليون دولار العام الماضي، وبالرغم من السوق الهابط للعملات الرقمية.

و لكن التقديرات تشير أن الأرباح سترتفع في هذا العام لـ 456 مليون دولار بسبب اقتراب العائد لـ 1.3 مليار دولار، حيث أشار مدير العمليات في الشركة:

الشركات المهتمة بالاستثمار في Coinbase  تعلم أن هذه هي الموجة القادمة من الابتكار الفني، كما أن هذه الجولة كانت من منطق استغلال الفرص، وأننا لم نكن مضطرين للسعي للحصول على تمويل.

كما أن الشركة تقدر نفسها حاليا بقيمة 8 مليار دولار، على الرغم بأن هذا التقييم لم يؤكده السوق للآن، كما أن الشركة حاولت رفع حد جدولة التمويل.

لكن الشركة وجدت بأن تراجع سوق العملات الرقمية جعل بعض المستثمرين مترددين بشأن المبالغ التي سيدفعونها ثمن للاستثمار بشركة ناشئة ترتكز على العملات الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : منصة Coinbase تتلقى تمويلات جديدة وتنوي إضافة العديد من العملات

التعليقات مغلقة.