منصة BitMEX تقوم بتحديث مؤشرات أسعار البتكوين

منصة BitMEX تقوم بتحديث مؤشرات أسعار البتكوين

تقني نت – تقوم منصة تداول العملات الرقمية بيتميكس BitMEX بتنفيذ بعض التغييرات الكبيرة على ترجيحات مؤشراتها في وقت لاحق من هذا الشهر، بهدف تحديث مؤشرات أسعار البيتكوين BTC لإزالة حجم التداول غير الكافي.

جاء ذلك في إعلان لها تم نشره على مدونتها اليوم الموافق 01 نوفمبر 2019 ، وتقول فيه المنصة أن التحديث هو محاولة لضمان أن يتداول المستخدمون مقابل السعر المرجعي الذي يعكس بشكل أوثق سعر الإجماع في السوق للأصول الأساسية.

الترجيحات الجديدة والمنصات المكونة للمؤشر الجديد

سيتم بدأ تشغيل المؤشرات الجديدة في 23 نوفمبر 2019، و تشير التفاصيل المنشورة إلى أن أهم التغييرات ستكون إدراج البيانات من 3 منصات جديدة مكونة للمؤشر بالإضافة إلى تصميم لجعل المؤشرات تعكس ترجيحات أعلى للمنصات ذات الأحجام الكبيرة.

و أشارت الى أن مؤشرات بيتميكس الحالية تستخدم البيانات من 6 منصات هي:

  1. منصة باينانس Binance
  2. منصة بيتستامب Bistamp
  3. منصة بتركس Bittrex
  4. منصة كوين بيز Coinbase
  5. منصة كراكن Kraken
  6. منصة بولونيكس Poloniex

وسيتم توسيعها الآن لتشمل 3 منصات إضافية هي:

  1. منصة هوبي Houbi
  2. منصة جيميني Gemini
  3. منصة إيتبيت Itbit.

و تدعي BitMEX أن ترجيح المؤشرات بالتناسب مع بيانات حجم التبادل التجاري سيضمن أن تكون أسعار مؤشر BitMEX أكثر تمثيلا لسعر المتاجرة لكل عملية تداول من المنصة.

ويوضح البيان أنه لكل مؤشر:

تقوم BitMEX بمراقبة الأحجام المتداولة للأصل الأساسي، والتي يتم الحصول عليها مباشرة عبر اتصال واجهة برمجة التطبيقات، عبر كل منصة في المجموع المكون.

تُستخدم آليات الملكية لتحديد البيانات المشوهة والشاذة، والتي يتم التخلص منها. يتم حساب أوزان مؤشر BitMEX باستخدام بيانات وحدة التخزين هذه مع حساب إزالة المكونات ذات حجم التداول غير الكافي.

وتؤكد BitMEX على أنها لا تتحمل أي مسؤولية عن دقة وحدة التخزين، أو غيرها من البيانات المستلمة من المنصات التي يشتمل عليها المؤشر.

و قبل التغييرات الجديدة، ستعرض BitMEX مجموعة جديدة من المؤشرات المسماة NEXT، والتي ستشير لاحقاً إلى الأسعار الافتراضية للمؤشرات القادمة في شكلها المرجح، و سيتيح هذا للمتداولين تجربة وفهم أفضل للتأثير المحتمل للتغيرات القادمة، حسبما تدعي المنصة.

إقرأ أيضاً:

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.