منصة Bithumb تنجح في جمع 200 مليون دولار

منصة Bithumb تنجح في جمع 200 مليون دولار

وفقاً لعدد من تقارير الاعلام فقد أعلنت منصة Bithumb الكورية أنها حصلت على 200 مليون دولار في في جولة استثمارية و تمويلية جديدة تم الحصول عليها من صندوق استثمار ياباني متخصص في استثمارات البلوكشين، وهو ما يعتبر جزءاً من جولة تمويلية أوسع.

تأتي هذه الاستثمارات بمثابة تصويت على الثقة في المنصة الشهيرة التي عانت الكثير في الفترة الماضية ، والتي شهدت خسائر تقدر بـ 180 مليون دولار حتى نهاية عام 2018.

وكانت هذه الخسائر بسبب تراجع سوق العملات الرقمية ، ونتيجة للاختراقات المتتالية التي حصلت على المنصة ، كان آخرها الشهر الماضي مارس 2019 ، حيث تم اختراق المنصة وسرقة ما قيمته 13 مليون دولار ، و تم الاشارة وقتها ان هذا المبلغ هو من محفظة المنصة ذاتها وليست أموال المستثمرين وتم الاشارة أيضاً الى ان الهجوم كان نتيجة لعملية داخلية.

يأتي ذلك بعد إختراق سابق في هذا العام أيضاً ، وقدرت آنذاك الخسائر بقيمة 17 مليون دولار ، تم سرقتها من المشروعات الأولية البالغة 30 مليون دولار.

العودة واردة وبقوة

رغم جميع ما تم ذكرة الا أن المنصة تعتبر واحدة من أكبر المنصات في كوريا، ولها سمعتها ومكانتها لدى المستثمرين، كما تحوز على رضى العديد من كبار المستثمرين، والدليل على ذلك هذه الجولة الاستثمارية الجديدة والتي حصلت من صندوق ST Blockchain وهو صندوق استثماري متخصص في شركات البلوكتشين ويقع مقره في اليابان ، و يتضمن الصندوق مساهمات العديد من المستثمرين في أمريكا وأوروبا، مع التركيز بشكل خاص على دعم شركات البلوكشين.

تعليق المنصة على هذا التمويل

رحبت الشركة بالاستثمار الجديد ، حيث قالت الشركة الأم Bithumb Blockchain Exchange Alliance في بيان صحفي لها إن التمويل سيساعد على زيادة النمو الدولي للشركة، بالإضافة إلى تمويل إطلاق أزواج جديدة لتداول العملات.

و أشارت الشركة الى أن الصندوق كان شريك استثماري ولديه رؤية مشتركة مع منصة عالمية ، وأشار البيان إلى أن :

الصندوق شاركنا رؤيتنا في إنشاء منصة عالمية للتداول الرقمي يمكنها نقل القيمة بكفاءة عبر الحدود بتكاليف أقل، وهذا هو الأساس المنطقي وراء قرار الاستثمار هذا.

بعد هذا التمويل، يبدو أن منصة Bithumb في وضع جيد يمنحها المحاولة لعكس الوضع الحالي لها، و لان تصبح واحدة من عدد قليل من منصات تداول العملات الرقمية التي قد تتمتع بفترة من النمو من خلال سوق العملات الرقمية الهابط.

التعليقات مغلقة.