منصة Bitbox تلغي عملة الريبل XRP و تحدد الموعد لسحب العملات

منصة Bitbox تلغي عملة الريبل XRP و تحدد الموعد لسحب العملات

 تقني نت – في خبر لافت للإنتباه و محبط للعديد من مستثمري عملة الريبل XRP في سوق آسيا ، قررت منصة Bitbox التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها و المملوكة لشركة LINE الشهيرة حذف جميع أزواج تداول عملة XRP الرقمية من منصتها.

جاء ذلك في بيان رسمي لمنصة Bitbox على موقعها الإلكتروني بتاريخ 06 يناير 2020.

حيث أشارت في بيانها أنها ستبدأ بإزالة أزواج تداول عملة ريبل من منصتها في تمام الساعة 23:59:59 بالتوقيت العالمي من مساء يوم 16 يناير 2020.

كما أشارت المنصة الى أن الأزواج التي سوف يتم إزالتها هي كالتالي:

  1. XRP/BTC
  2. XRP/ETH
  3. XRP/USDT

جاء هذا القرار بدون توضيح رسمي من طرف المنصة أو حتى من طرف شركة ريبل ، حيث إكتفت المنصة بالاشارة الى أنها اتخذت هذا القرار نتيجة عدم مطابقة عملة الريبل لمتطلبات الإدراج الخاصة بالمنصة.

وقالت المنصة في بيانها :

نحن نراقب باستمرار جميع العملات التي يتم تداولها على BITBOX

و أضافت :

إذا كانت العملة لا تفي بمعاييرنا بناءً على أدائها أو موثوقيتها أو سيولتها أو متطلباتها القانونية ، فإننا سنقوم بإزالتها من المنصة.

كما أشارت المنصة في بيانها الى أنها توفر فترة كافية للاشعار عن ازالة الأزواج من المنصة.

حيث أشارت أنها ستمنح عملائها فترة كافية لسحب كافة مقتنايتهم من العملة بعد قرار الإزالة.

الموعد النهائي لسحب عملات XRP من منصة Bitbox 

حيث بينت أنها حددت موعد 16 فبراير 2020 كموعد نهائي لسحب كافة عملات ريبل Ripple من المنصة، وهو ما يعني فترة شهر بعد ايقاف التداول بشكل كامل وازالة أزواج التداول المذكورة أعلاه.

هذا ونصحت كافة العملاء بانهاء التداول قبل موعد 16 يناير 2020، والغاء كافة الصفقات المفتوحة، أو أنها ستقوم بإلغاء كافة الصفقات المفتوحة بشكل أتوماتيكي بحلول الموعد المحدد.

أثر هذا الشطب على عملة الريبل

تعتبر عملة XRP إحدى العملات الرقمية التي تحظى بشعبية عالية في السوق الآسيوي، وبكل تأكيد فإن قرار الحذف من هذه المنصة المملوكة لشركة تطبيق Line الشهير قد يؤثر بشكل سلبي على العملة.

ولم تقدم إدارة شركة ريبل أي تعليق لغاية اللحظة حول سبب هذا الحذف، حيث يقع على عاتقها حالياً التفسير للمستثمرين، و البحث أيضاً عن بديل آخر.

حالياً بدأت التنبؤات حول المنصات التي قد تكون خلفاً لمنصة BITBOX ، حيث ذكر موقع bitcoinist المهتم بأخبار العملات الرقمية أن شركة ريبل قد تلجأ الى منصة TD Ameritrade كبديل.

الا أنه من غير المعروف اذا كان هناك إمكانية لاضافة عملة الريبل XRP إلى عملاتها التداولية.

وضع عملة XRP قبل الأخبار السلبية

جاء هذا القرار المفاجئ في الوقت الذي سجلت فيه عملة XRP الرقمية، ارتفاع جيد منذ بداية العام، حيث قامت منصة Binance الشهيرة بإضافة العملة على منصة التداول بالعقود الآجلة برافعة مالية 75X.

وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق:

حيث سجلت عملة الريبل التي تحتل المركز الثالث بين العملات الرقمية ارتفاعاً بنسبة 15%، قبل أن تصحح سعرها، حيث يتم تداولها في الوقت الحالي بمتوسط سعري يفوق 0.21 دولار وقت كتابة هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : منصة Bitbox تلغي عملة الريبل XRP و تحدد الموعد لسحب العملات ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.