منصة Binance تغلق حساب عميل يمتلك 1200 بتكوين دون أسباب واضحة

منصة Binance تغلق حساب عميل يمتلك 1200 بتكوين دون أسباب واضحة

تقني نت – في حادثة مخيفة للعديد من المتداولين والمستثمرين على منصة بينانس Binance ، وهي المنصة الأكثر شهرة لهذا العام وهناك العديد من التقارير والمقالات التي تتحدث عن قوة هذه المنصة في التداول، حيث أنها تعد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول .

حيث جاءت التقارير والأخبار المؤكدة التي تتحدث عن إغلاق حساب مستخدم مجهول الهوية لأسباب غير معلنة من طرف المنصة ، وانما إدعت بأنها لم تقم بهذا التصرف من تلقاء نفسها ، بل تم توجيهها من قبل وكلاء الأمن للقيام بذلك .

تجدر الاشارة الى أن صاحب الحساب هو مستخدم و أحد المتداولين الذي يقوم بحجم تداول كبير نوعا ما والمتخصص في مجال  (Arbitrage Trading) .

حيث يمتلك صاحب الحساب ما يقارب في حسابه ما يقارب 1200 من عملة البيتكوين BTC ، أي ما يقارب :

وقام صاحب الحساب بإتهام منصة Binance بالسلوك التعسفي وعدم الشفافية، وذلك من خلال منشور له على صفحة المنصة في موقع Reddit ، حيث قال أنه استوفى جميع شروط عملية التحقق من حسابه (Account Verification) والمطلوبه من قبل المنصة لاتمام عملية التحقق والتسجيل ، ولكن لم يتم عمل أي شيء من جانب المنصة لمعالجة هذه المشكلة.

رواية صاحب الحساب

ووفقا لما قاله صاحب الحساب ، فقد تم تغيير سبب إغلاق حسابه عدة مرات ، منذ أن بدأ النقاش مع أحد ممثلي خدمة العملاء في منصة Binance ، حيث أوضح:

خلال محادثتي مع خدمة عملاء Binance ، كان هناك اضطراب في كلامهم ، وكانوا يقومون بتغيير سبب حظر حسابي عدة مرات ، وفي النهاية فهو لا يزال محظوراً حتى الآن .

وكان السبب الأول هو (لأسباب متعلقة بالأمن) ، وكان آخر الأسباب هو (إنفاذاً للقانون) ، وكانوا لا يرغبون في إيصالي بالجهة القانونية التي فرضت هذا الأمر على المنصة ، عندما طلبت منهم أن أتواصل مع هذه الجهة مباشرة . وفي الواقع .

أنا لا أصدقهم على الإطلاق في كل ما ذكروه من أسباب .

ويذكر أنه في وقت سابق من هذا العام ، قامت منصة Binance بتعليق أنشطة التداول على المنصة و تعليق نشاط شركة Syscoin  من تداول عملتها SYS ، وذلك بسبب أنماط المعاملات غير المنتظمة .

سيكون من المنطقي إذا اعتقدنا بأن هذا المستخدم ، قد تم حظر حسابه بسبب أنشطة غير إعتيادية مماثلة على المنصة.

ولكن المستخدم زعم أن جميع معاملاته قد تمت بإستخدام محافظ cold wallets ومنصات تداول معروفة ، ومعترف بها بشكل جيد ، لذلك لا يرى أي سبب يجعل Binance تجمد أمواله “بدون قواعد أو مبررات”.

رد المنصة على العميل

وفي الوقت نفسه ، شرح أحد موظفي منصة Binance في البريد الالكتروني المرسل للعميل بأن حجب الحساب كان “تطبيقاً للقانون” وبتوجيه من جهة مسئولة لن يتم الكشف عنها ، وذلك بسبب فعل إحتيالي قد لا يكون المستخدم شارك فيه بشكل مباشر.

وردا على ذلك ، طلب المستخدم الحصول على أي طريقة للتواصل مع جهة تطبيق القانون هذه ، وهو الطلب الذي من الواضح أنه لم يتم منحه إياه.

وهكذا يبقى الحال كما هو عليه ، وقد يظل الحساب محظوراً حتى إشعار آخر ، وحتى الآن لم يتم إعطاء سبب واضح للحجب ، الذي كان منذ أكثر من شهر .

لعل هذه المخاوف كبيرة للعديد وخصوصاً أن الموضوع يجب ان يتم ايضاحه من طرف الشركة بموجب اعلان رسمي وتوضيح للعملاء والمستخدمين والا فإن هذه المخاوف تعد مثالاً قادراً على إخافة المستثمرين من منصة Binance ، وربما تجنبها إذا ما استمر هذا الوضع .

وهذا الأمر يعد مثيراً للقلق ، لأنه لم يتم إعطاء سبب واضح من جانب المنصة ، كما أن جهة إنفاذ القانون ظلت حتى الآن مجهولة ، علاوة على أنه لم يتم إعطاء المستخدم أي تعليمات مباشرة ، حول ما يجب فعله لحل هذه المشكلة .

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( منصة Binance تغلق حساب عميل يمتلك 1200 بتكوين دون أسباب واضحة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.