منصة Binance تستحوذ على منصة هندية شهيرة

منصة Binance تستحوذ على منصة هندية شهيرة

تقني نت – في خبر ايجابي للغاية، فقد قامت منصة Binance بالاستحواذ على منصة وزيركس WazirX الهندية ، وبهذه الخطوة فإن منصة Binance قد بدأت بتمكين أكثر من مليار شخص للوصول الى خدمات العملات الرقمية.

جاء هذا الخبر في إعلان نشرته منصة Binance على مدونتها اليوم 21 نوفمبر 2019 ، حيث أشارت الأخبار الى أنه سيتمكن العملاء من إستخدام الروبية الهندية INR في شراء وبيع العملات الرقمية عبر Binance Fiat Gateway ابتداءاً من يوم 25 نوفمبر 2019.

يعتبر هذا الخبر ايجابي بسبب أن هذا الستحواذ سوف يمكن الهنود للولوج بشكل أكبر للعملات الرقمية.

حيث سيتم خلال الربع الأول من عام القادم 2020، دمج محرك المطابقة التلقائية من WazirX في Binance Fiat Gateway  بحيث يتمكن مستخدمو Binance.com من تقديم طلبات شراء مباشرة على المنصة الرئيسية لشراء عملة تيثر (USDT) المستقرة مقابل العملة الهندية الورقية ( الروبية الهندية).

و رحب السيد كاشف رضا المؤسس المشارك لمنصة أخبار العملات الرقمية الهندية Crypto Kanoon بالتطور الذي حصل، حيث أشار الى أن الاستحواذ الجديد سوف يوفر دفعة معنوية كبيرة لمجال الشركات الناشئة الهندية في وقت من عدم اليقين التنظيمي العميق.

وأضاف أن عدم اليقين هذا من المحتمل أن يكون قد لعب دورًا في قرار وزيركس بالانضمام إلى لاعب رائد بالمجال مثل باينانس.

هذا وتجدر الاشارة الى أن منصة WazirX كانت قد حولت في يوليو 2018 نموذج أعمالها إلى منصة Peer to Peer لتجنب تحويل العملات الرقمية داخليًا، حيث كان ذلك في أعقاب الحظر المثير للجدل الذي فرضه بنك الاحتياطي الهندي (RBI) على تعاملات البنوك مع الشركات المرتبطة بالعملات الرقمية.

منصة Binance تتوسع أكثر

قال CZ الرئيس التنفيذي لشركة Binance :

إن هذه الخطوة تمثل خطوة أخرى إلى الأمام في تحقيق حرية المال.

يأتي تصريحه هذا بعد أن توسعت منصة Binance بالفعل في فتح المجال امام المستثمرين ، من شراء وبيع العملات الرقمية بواسطة مزودين دفع يقبلون بالعملات الورقية التقليدية.

كما أطلقت باينانس 4 منصات تداولية تقبل العملات الورقية منها منصة أوغندا Binance Uganda و منصة التداول الأوروبية Binance Jersey ، و منصة سنغافورة Binance Singapore ، و منصة الولايات المتحدة Binance US.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.