منصة Binance تزيل توكنات FTX بسبب عدم فهم المنتج

منصة Binance تزيل توكنات FTX بسبب عدم فهم المنتج

 تقني نت – في أحدث أخبار العملات الرقمية قامت منصة Binance الصينية بالإعلان عن إزالة توكنات FTX التي قامت بدعمها على منصتها.

وأشار الإعلان الرسمي الذي تم نشره بتاريخ 28 مارس 2020 أن سبب إزالة FTX هو أن العملاء لا يفهمون المنتج و الارتباك الذي رافقه.

وقالت في الإعلان:

بسبب الافتقار إلى فهم كيفية عمل توكنات FTX من قبل العديد من المستخدمين، قررت Binance إزالة جميع توكنات الرافعة المالية FTX الحالية و أزواج التداول المقابلة له.

كما أشار الإعلان الى أن منصة Binance سوف تغلق عمليات الإيداع و السحب القائمة على توكن FTX يوم 31 مارس 2020 في الساعة 8 صباحاً بالتوقيت العالمي UCT، مع توقف التداول في تمام الساعة الـ 10 صباحاً من نفس اليوم.

هذا وتجدر الإشارة الى أن توكنات FTX قد تم إدراجها حديثاً و تحديداً يوم 11 مارس 2020، حيث أعلنت منصة Binance آنذاك عن إدراج اثنين من توكنات ERC20 مرتبطان بالرافعة المالية ، والتي تم تعريفهم وتسميتهم برموز BNBBULL و BNBBEAR.

و أشارت آنذاك أنه يمكن تداول هذه الأصول الرقمية مقابل العملتين الرقميتين المستقرتين تيثر USDT أو عملة منصة Binance المسقرة BUSD ، و يمثل كل توكن رافعة مالية بثلاث أضعاف طويلة أو قصيرة لعملة BNB الرقمية.

عملية إزالة توكن FTX مقابل كل الأزواج

أشارت منصة Binance أنها سوف تزيل كل أزواج التداول المرتبطة بتوكنات FTX وهي أزواج BULL و أزواج BEAR كالتالي :

  1. BULL/USDT
  2. BULL/BUSD
  3. BEAR/USDT
  4. BEAR/BUSD
  5. ETHBULL/USDT
  6. ETHBULL/BUSD
  7. ETHBEAR/USDT
  8. ETHBEAR/BUSD
  9. EOSBULL/USDT
  10. EOSBULL//BUSD
  11. EOSBEAR/USDT
  12. EOSBEAR/BUSD
  13. BNBBULL/USDT
  14. BNBBULL/BUSD
  15. BNBBEAR/USDT
  16. BNBBEAR/BUSD
  17. XRPBULL/USDT
  18. XRPBULL/BUSD
  19. XRPBEAR/USDT
  20. XRPBEAR/BUSD

تفاعل مجتمع و ردود الفعل

على ضوء قرار منصة Binance تفاعل المستخدمون بشكل كبير ومختلف على هذا القرار مما أثار فوضى عارمة بين أوساط مجتمع العملات الرقمية.

ليتفاعل سام بانكمان فريد الرئيس التنفيذي لشركة FTX لام فيها منصة Binance بفشلها في تثقيف المستخدمين حول عملات الرافعة المالية.

ليرد CZ مؤسس منصة Binance على شكاوى المستخدمين بتغريدة على تويتر قائلاً فيها :

حماية المستخدمين أولاً.

بعد رؤية التعليقات على المنشورات السابقة والشكاوى التي مازالت ترد.

إذا لم يعجبك قرارنا بشأن عملية الشطب هذه ، فتحقق مرة أخرى من أسعار هذه التوكنات خلال شهر ، وأخبرنا إذا كنت لا تزال تشكو بعد ذلك.

إقرأ أيضاً

الخبر المنشور أعلاه كان بعنوان / منصة Binance تزيل توكنات FTX بسبب عدم فهم المنتج ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.