العملات الرقميةأخبار منصات التداول

منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين

 تقني نت – في خبرنا اليوم لأخبار منصات التداول للعملات الرقمية نعرض لكم خبر منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين .

لأول مرة ، Binance هي البورصة المركزية التي تمتلك أكبر احتياطيات من BTC ليتم تصنيف منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين في المرتبة الأولى .

لقد حرك الأسبوعان الماضيان بلا شك القدر عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة المخزنة في البورصات المركزية.

ذكرت CryptoPotato مؤخراً أنه تم سحب ما يزيد عن 8 مليارات دولار من العملات المشفرة من البورصات المركزية بعد انهيار FTX. الآن ، تُظهر البيانات أن Binance لديها أكبر احتياطي من BTC لأول مرة.

تكشف البيانات من مصدر التحليلات الشهير CryptoQuant أن Binance قد أصبحت البورصة التي تضم أكبر احتياطيات BTC لأول مرة.

منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين بينما انخفضت معظم احتياطيات البورصات الأخرى ، ليس كثيراً أو أقل ، للمرة الأولى ، تجاوزت منصة Binance Coinbase Pro لتحتل الصدارة من حيث احتياطيات Bitcoin في البورصة ، مما يمثل قوة مطلقة خلال هذه الفترة الدموية للسوق .

وخلص المحلل أيضاً إلى أن “كل خطوة في منطقة تشيكوسلوفاكيا ستلعب الدور الأكثر أهمية في استعادة الثقة في هذا السوق ، والعكس صحيح ، إذا ارتكب أي خطأ ، فستكون كارثة حمراء هائلة لهذا السوق بأكمله “.

في وقت كتابة هذا التقرير ، تمتلك بينانس Binance أكبر احتياطيات من BTC ، تليها Coinbase Pro و Bitfinex و Gemini و Kraken.

منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين
منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين

دور منصة FTX في اعتبار منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين

يعتقد الملياردير الأعلى في العالم أن الظروف ستتحسن في المستقبل ، ويسلط الضوء على أن سوق العملات الرقمية لديه إمكانات هائلة للنمو

قال Changpeng Zhao ،  الرئيس التنفيذي لشركة Binance ، إن الانهيار الأخير لـ FTX  مع إحداث تأثيرات مدمرة وتغييرات غير متوقعة ، سيجلب الصناعة إلى مكان أفضل بكثير على المدى الطويل.

حيث صرح :

“هذا الحادث سيعيدنا للوراء قليلاً ولكن بعد ذلك ستصبح الصناعة أكثر صحة. قال Changpeng Zhao في مقابلة مع CNBC ، لذلك فهو في الواقع أفضل على المدى الطويل.”

يعتقد الملياردير الأعلى في العالم أن الظروف ستتحسن في المستقبل ، مما يسلط الضوء على أن سوق العملات الرقمية لديه إمكانات هائلة للنمو وسيختفي هذا المشهد الصخري بمجرد أن يهدأ الغبار.

على عكس بيت البطاقات، فإن سوق العملات الرقمية مبني على أسس تكنولوجية متينة ، وهي “أفضل بكثير من الأدوات التي كان علينا التعامل معها ، وجمع الأموال ، والقيام بعمليات الدفع العالمية ، وما إلى ذلك. كانت لدينا من قبل “، وفقًا لتشيكوسلوفاكيا.

من ناحية أخرى ، بالرغم من أن منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين إلا ان رئيس Binance  يتوخى الحذر بشأن سعر Bitcoin  قائلاً أنه لا يمكن التنبؤ به عندما يتعلق الأمر بتحركات أسعار Bitcoin .

منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين
منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين

ستنمو الصناعة على مدى السنوات الخمس أو العشر القادمة. لا يتعلق الأمر فقط بالعملات الرقمية، إنها التكنولوجيا التي تخرج من القمة ، وخلص تشيكوسلوفاكيا “نحن في وقت مبكر في الصناعة”.

شارك جان ماري موغنيتي ، الرئيس التنفيذي لشركة CoinShares ،  نفس وجهة النظر. قال Mognetti  سابقاً إن الصناعة يجب أن تحافظ على استمرار اللعبة ونموها، لكن مع توخي الحذر .

أصبحت منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين كما هي واحدة من أكثر الشركات نفوذاً في سوق التمويل. Binance هو أكبر بورصة رقمية من حيث حجم التداول.

ومع ذلك، فقد أدى المركز الأول أيضاً إلى مزيد من التدقيق في قيادة الشركة ، لا سيما عندما كان دور Binance  في سقوط FTX موضع شك من وجود مؤامرة.

هل لبينانس دور في انهيار FTX

تم جذب المزيد من الاهتمام التشريعي للشركة بينانس بعد أن سحبت صفقة استحواذ FTX  كما ورد أن مجلس النواب الأمريكي طلب توضيحاً لدور Binance  في انهيار FTX .

في البيان الأخير ، قال السناتور تيد كروز إن Binance  أبدت نوايا سيئة في التحرك للإعلان علناً عن الشراء المحتمل للمنصة المتعثرة ، لكنها سرعان ما ألغت العرض.

Binance  ليس الكيان الوحيد الذي يتحمل الضغط. لقد أدى انهيار سلسلة من عمالقة العملات الرقمية إلى زعزعة السوق بأكملها حتى النخاع. حينها أصبح المستثمرون متشككين في مستقبل العملات الرقمية.

وقع الحدث بعد بضعة أشهر فقط من انهيار Luna و USDT ، مما أعطى السوق وقتاً غير كافٍ للتعافي.

كما تعثر عدد قليل من الأسماء البارزة مثل Celsius و Voyager و Three Arrows Capital عن السداد ، وتقدمت FTX الآن بطلب إفلاس.

تراجعت عملة البيتكوين ، وهي أكبر عملة رقمية في السوق ، بشكل كبير من ذروتها في نوفمبر عند حوالي 69000 دولار إلى ربع قيمتها مع انخفاض باقي العملات الرقمية أيضاً .

يتساءل المشاركون في السوق عن جدوى العملة الرقمية حيث يختفي اللاعبون الرئيسيون تدريجياً من السوق.

وفي الفترة التي تستمر فيها أسعار الفائدة في الارتفاع ، يختار المستثمرون الأمان على الوعود ويهربون من الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر مثل العملات الرقمية.

منصة بينانس تمتلك أكبر احتياطي البيتكوين ،بينما في التمويل التقليدي ، تعمل كيانات العملة الرقمية في منطقة رمادية ويقل احتمال حمايتها. لن يتم دعم ودائع العملاء على منصات إقراض العملات الرقمية من قبل الحكومة.

يقول المحللون إن مشكلة FTX  قد تتسبب في أن تصبح البورصات أكثر إحكاماً لسيطرة الحكومة في المستقبل.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى