منشئ لغة C++ مستاء من إستخدامها في عملية تعدين البتكوين

منشئ لغة C++ مستاء من إستخدامها في عملية تعدين البتكوين

تقني نت – في البداية يجب علينا معرفة ماهي لغة C++، حيث تعرف C++ على أنها إحدى أقدم لغات البرمجة التي لا زالت تُستخدم حتى أيامنا هذه.

كما تعتبر هي اللغة المُهيمنة على تطبيقات سطح المكتب بجانب لغات البرمجة المتوفرة من شركة مايكروسوفت Microsoft، كما وتتميز بأنّها لغة عالية المستوى high-level Language، تُستخدم على نحو كبير لتطوير أنظمة التّشغيل.

إن تعلم هذه اللغة سيساعدك على فهم مبادئ عمل البرامج بشكل أفضل وأكثر تعمقا وستعينك كذلك على فهم كيفية إدارة الذاكرة من قبل البرامج، بحيث تُمكنك من إدارة ذاكرة البرنامج الذي تُطوره بشكل كامل دون قيود، كما أنّ لغة C++ قد أثّرت على العديد من لغات البرمجة الحديثة المشهورة مثل Java ولغة PHP.

اللغة تعتمد على مبدأ البرمجة الكائنية أو Object Oriented Programming ما يجعلها مرنة  وسهلة الاستخدام، كما وتُمكنك لغة C++ من إنشاء تطبيقات سطح المكتب ذات أداء عالي وتجاوب سريع وتُعتبر مكتبة Qt من أشهر المكتبات المتاحة لهذا الغرض.

منشئ لغة C++ مستاء من إستخدامها في عملية تعدين البتكوين

بالفعل هذا خبر مؤسف لمحبي العملات الرقمية ، حيث عبر بيارني ستروستروب، وهو عالم كمبيوتر دانماركي ومنشئ لغة برمجة C++، عن إحباطه من استخدام اللغة التي اخترعها في تعدين عملة البيتكوين – BTC، وقد أدلى ستروستروب بتصريحاته خلال مقابلة له في حلقة بودكاست لليكس فريدمان Lex Friedman التي كانت بتاريخ 7 نوفمبر.

وأثناء حديثه مع فريدمان، قدم ستروستروب نظرة شاملة حول تطور لغة C++ ومفاهيم اللغة وتطبيقاتها وكفاءتها، على الرغم من أن ستروستروب أشار إلى أن لغات البرمجة تحتوي عموماً على قواعد مستخدمين كبيرة تستخدمها بطرق لم يتم تصميمها لها.

إلا أنه عبر عن خيبة أمله من أن ساتوشي ناكاموتو مصمم بتكوين ، قد قام بإختار لغة C++ و اعتبارها اللغة الأساسية لكتابة التطبيق الأصلي.

تابع ستروستروب قائلًا:

عند إنشاء أداة فأنت لا تعرف كيف سيتم استخدامها، لذا تحاول تحسين الأداة من خلال النظر في طريقة استخدامها ومجالات الاستخدام.

ومتى يقطع الناس أصابعهم لمحاولة منع الاستخدام، ولكن في الحقيقة لا يمكنك التحكم في كيفية استخدام شيء ما.

السبب هو الكهرباء المستهلكة وحالات الاستخدام المشبوهة

و قد أشار منشئ هذه اللغة الى أن سوء استخدام C++ ناتج بسبب سوء استخدام تعدين عملة البيتكوين التي تستهلك كميات كهرباء هائلة لاستخراجها ، بالإضافة إلى انتشارها المزعوم بالأنشطة غير المشروعة.

اقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.