مكافي يشير الى ان سعر البتكوين سيصل مليون دولار عام 2020

مكافي يشير الى ان سعر البتكوين سيصل مليون دولار عام 2020

CCN – يطل علينا مرة أخرى جون مكافي John McAfee ، بتوقعاته حول سوق العملات الرقمية وخصيصا تنبؤاته حول سعر البيتكوين Bitcoin ، حيث توقع هذه المرة أن تصل سعر العملة إلى مليون دولار.

من هو جون مكافي John McAfee ؟

هو مبرمج حاسوب أمريكي و مؤسس شركة McAfee الرائدة التي تعتبر احدى اهم شركات مقاومة الفايروسات في العالم ، حيث يعتبر جون مكافي احد أوائل الأشخاص الذين صمموا برنامج مضاد للفيروسات و أحد أهم مطوري برامج البحث المسحي عن الفيروسات.

لقد كان John McAfee جريئ هذه المرة لدرجة اكبر من المعتاد عندما تنبأ بسعر البتكوين ، مدعيا أن كل وحدة من العملة الرقمية BTC ستكون قيمتها مليون دولار بنهاية عام 2020.

وتجدر الاشارة الى أن مكافي قال لأول مرة في يوليو 2017 أن عملة البتكوين الواحدة ستبلغ قيمتها 500 ألف دولار بحلول نهاية عام 2020 وقد قال إذا لم يحدث ذلك ، فقد سيفعل شيئاً ربما لا يريد أي منا رؤيته!

ولكن يبدو أن السوق الهابط للعملات الرقمية في العام الماضي لم يترك أي خوف في روح McAfee مما جعله يرتقي إلى مستوى كلماته فهو متمسك بتنبؤاته بل زاد من حجم توقعاته لتصل الى ضعف الهدف السابق الذي كان قد حدده.



هل وصول BTC لمليون دولار ممكنة؟

كانت عملة البيتكوين هابطة كثيرا في عام 2018 ، حيث خسرت ما يقرب من 80 ٪ من قيمتها حيث انخفض سعر وحدة واحدة من العملة الرقمية من أكثر من 17500 دولار في يناير إلى ما يزيد قليلا عن 3800 دولار في ديسمبر، وجاء هذا الإنخفاض الهائل بعد عام 2017 الرائع ، حيث ارتفع سعر كل عملة بيتكوين من أقل من 1000 دولار إلى حوالي 20 الف دولار.

توضح آخر تغريدة لـ McAfee أنه متمسك كثيرا بهذا التنبؤ ، ولكن حتى أكثر المتحمسين وعشاق العملات الرقمية لا يصدقون تنبؤات McAfee حتى لو كان يدعمها بالبيانات الرياضية.

حيث تبلغ قيمة Bitcoin حالياً ما يزيد قليلاً عن 5200 دولار. لذلك سيتعين عليها أن تقفز ما يقرب من 20 ألف % من مستوياتها الحالية لتصل إلى الهدف الذي يتحدث عنه مكافي McAfee ، كل ذلك في أقل من عامين.

كما أنه سيرغب العديد من الأشخاص الذين يمتلكون عملة البيتكوين في الوقت الحالي الإستفادة من مكاسبهم إذا كان هناك إرتفاع سريع في الأسعار خلال فترة زمنية قصيرة.

إذا عدنا إلى عام 2017 ، فقد قفز سعر البتكوين بما يزيد عن 20 مرة في غضون عام قبل أن ينهار ، على الرغم من أن أحد المديرين التنفيذيين يعتقد أن وصول البيتكوين لسعر 20 ألف دولار كان أمر شاذ.

لذلك لن يكون مفاجئاً لنا إذا تبين أن تنبؤات البتكوين التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي توقعات خيالية بحلول نهاية عام 2020.

تنبؤات أخرى بوصول BTC لمليون دولار

وتبرز العديد من التنبؤات التي تدعم رأي مكافي ، حيث يقول Wences Casares ، الرئيس التنفيذي لمنصة Xapo ومدير PayPal ، أن البتكوين يمكن أن يصل إلى أكثر من مليون دولار في فترة تتراوح بين 7 الى 10 السنوات القادمة و يوضح Casares أن هناك فرصة بنسبة 50٪ على الأقل لنجاح رأيه.

يأتي تنبؤ Casares من نجاح البيتكوين وكيف يمكن إعتماد العملة الرقمية عالمياً على المدى الطويل حيث قد يؤدي الإفتقار إلى خدمات مالية تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة في مناطق جغرافية معينة إلى زيادة عدد مستخدمي البتكوين في المستقبل.

يلاحظ Casares أن سعر البيتكوين يمكن حسابه بضرب عدد حاملي الأموال بـ 7000 دولار بافتراض أن هذا السعر ثابت وأن هناك 3 مليارات شخص يمتلكون عملة البيتكوين ، فإن كل وحدة من العملة الرقمية تبلغ قيمتها مليون دولار حيث يتم تحديد عرض العملة الرقمية عند 21 مليون وحدة.

ما زلنا بعيدين عن هذا الهدف ، حيث بلغ عدد مستخدمي البتكوين النشطين حوالي 7 ملايين فقط لذلك ، يجب أن ينمو إعتماد البيتكوين بسرعة في المستقبل.

التعليقات مغلقة.