مقارنة بين منصة Binance و منصة Coinbase

مقارنة بين منصة Binance و منصة Coinbase

 تقني نت – يتساؤل الغالبية من المستثمرين ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية ؟ ولعل الغالبية وجد أن من بين أفضل المنصات في هذا الوقت هي منصتي Binance و منصة Coinbase .

و للإجابة على سؤال أيهما افضل منصة Binance أو منصة Coinbase فقد أصدر موقع Long Hash مقارنة بين منصات تداول العملات الرقمية الكبرى ، وتوضيح التفاصيل المتعلقة بعدد المستخدمين في العديد من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت منصتي Binance و Coinbase في المركزين الأول والثاني بين العديد من منصات التداول العريقه والكبرى ، والتي يتم فيها التعامل بمئات ملايين الدولارات في اليوم .

ولعل السؤال الشائع هو أي من هاتين المنصتين تحتل المركز الأول ؟

للإجابة على هذا السؤال يجب تحديد معيار المقارنة ولهذا فإن موقع Long Hash أجاب على جزئية أي المنصتين تحتل المركز الأول من حيث عدد المستخدمين ، حيث أصدر تقرير نشرت نتائجه حديثا يتحدث فيه حول إجمالي المستخدمين النشطين يوميا في منصات تداول العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم.

وجاءت منصة  Coinbase  في المركز الأول في إجمالي المستخدمين يوميًا ، رغم أن الغالبية كانت تعتقد أن منصة Binance قد تحتل الصدارة، ولكن منصة Coinbase جاءت كأعلى عدد للمستخدمين النشطين يوميا مع 422 ألف مستخدم. بينما جاءت منصة Binance في المرتبة الثانية بعدد 313 ألف مستخدم.

ويليهما كل من منصتي Okex و Huobi كأفضل ثالث ورابع في القائمة بعدد 105 ألف و 101 ألف مستخدم على التوالي،  أما باقي المنصات لا تمتلك أكثر من 100 ألف مستخدم نشط كل يوم.

مفارقات أخرى

تمكن التقرير أيضًا من الحصول على متوسط ​​حجم المعاملات لكل زائر، والذي يأتي في مفاجأة أكثر. حيث يبلغ متوسط ​​حجم المعاملات لكل مستخدم في منصة Coinbase بـ 189 دولار. بينما يبلغ متوسط ​​حجم المعاملات لكل مستخدم على منصة Binance ما يصل إلى 2137 دولار، وهذا فرق كبير مقارنة مع Coinbase.

بينما كان متوسط ​​حجم المعاملات لكل مستخدم على منصة Bitfinex مذهلًا حيث وصل إلى 3518 دولار.

يمكن أن يعزى انخفاض عدد الزوار لمنصات تداول العملات الرقمية إلى إنخفاض سوق العملات الرقمية المشفرة والذي استمر طوال هذا العام.

ويبدو أن منصة Coinbase تقود السباق بعدد الزوار يوميًا،الا أن انخفاض حجم المعاملات لكل مستخدم هو مؤشر أكثر على جمهور أوسع وتبني جماعي. ويبدو أن السباق حول أفضل منصة لتداول العملات المشفرة يشتد بين العديد من المنصات التي تمتلك أعداد زوار يتخطى 100,000 زائر يوميًا.

إقرأ أيضاً

الكقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / مقارنة بين منصة Binance و منصة Coinbase ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.