العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

مقارنة انهيار FTX مع Mt Gox

 تقني نت – سنعرض لكم مقارنة انهيار FTX مع Mt Gox في أخبار العملات الرقمية لليوم.

لا شك في أن انهيار FTX كان أكبر حدث للبجعة السوداء في السنوات الأخيرة ، ولكن هل كان بحجم اختراق Mt.Gox؟

في 24 نوفمبر ، أجرت شركة التحليلات Chainalysis مقارنة انهيار FTX مع Mt Gox لأنها لم تكن المرة الأولى التي يهتز فيها عالم العملات الرقمية بسبب انهيار منصات التبادل.

كانت Mt.Gox هي أول بورصة بيتكوين ، لكنها انهارت في فبراير 2014. وقد نجا سوق العملات الرقمية وازدهر ، وسوف يفعل ذلك مرة أخرى على الرغم من كل وسائل الإعلام السائدة FUD.

تم اختراق البورصة التي تتخذ من اليابان مقراً لها في أوائل عام 2014 ، مما أدى إلى خسارة حوالي 750 ألف بيتكوين ، أو 6٪ من إجمالي العرض في ذلك الوقت.

مقارنة انهيار FTX مع Mt.Gox
مقارنة انهيار FTX مع Mt.Gox

مقارنة انهيار FTX مع Mt Gox

عند مقارنة انهيار FTX مع  Mt Gox ، تجدر الإشارة إلى أن Mt.Gox كان لديها حصة سوقية أكبر من FTX ، مع 46 ٪ من تدفقات التبادل مقارنة بـ 13 ٪.

قال Chainalysis بشكل موضوعي ، أن Mt.Gox كانت لاعباً أكبر في الصناعة وهو أمر جيد لأن انهيارها لم يدمر العملات الرقمية.

أحد الاختلافات هو أن حصة Mt.Gox في السوق كانت في انخفاض ، بينما كانت حصة FTX في ازدياد. قد يعني هذا أن انهيار FTX كان بمثابة ضربة نفسية أكبر للثقة.

علاوة على ذلك ، اقتصرت خدمات التشفير على عدد قليل من التبادلات في عام 2014 ، في حين أنها أكثر تنوعاً الآن ، حيث استحوذت DEXes على ما يقرب من نصف جميع تدفقات التبادل في أواخر عام 2022.

بعد الانهيار قبل ثماني سنوات ، ظل حجم المعاملات عبر السلسلة راكداً لمدة عام تقريباً ولكنه سرعان ما عاد وضاعف مستويات ما قبل Mt.Gox.

هذه المرة ، كان مستثمرو العملات الرقمية ينقلون الأصول من البورصات إلى العهدة الذاتية.

مقارنة انهيار FTX مع Mt.Gox
مقارنة انهيار FTX مع Mt.Gox

هذه المقارنة يجب أن تعطي الصناعة التفاؤل. كان Mt. Gox جزءاً أكبر من نظام البيئي عندما انهار في عام 2014 مقارنة بـ FTX الآن ، وبينما كان تأثير السوق سيئًا ، فقد انتعش بسرعة نسبيا.ً

عامل آخر في مقارنة انهيار FTX مع Mt Gox هو أن SBF كان يعتبر أحد الوجوه الرائدة في العملات الرقمية.

ولكن كما تعلم التجار والمستثمرون بشكل مؤلم ، فإن الإيمان الكامل بنظام مركزي يديره شخص واحد قد يكون فكرة سيئة حقاً.

علاوة على ذلك ، تم تخفيف العملة الرقمية من خلال الإقراض والرافعة المالية ، مما يضاعف من تأثير منزل البطاقات إذا كانت الضمانات الجانبية مشكوك فيها ، وهو ما كان عليه مع FTX.

خلص Chainalysis إلى أن صناعة العملات الرقمية قد نجت بشكل أسوأ من سقوط FTX ، لذلك “لا يوجد سبب لعدم ارتدادها مرة أخرى ، أقوى من أي وقت مضى”.

توقعات سوق العملات الرقمية

بعد أن تحدثنا عن مقارنة انهيار FTX مع Mt Gox سنتحدث عن توقعات السوق، فمنذ أن كانت دورة الهابطة المنخفضة في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تعافت القيمة السوقية الإجمالية بمقدار 44 مليار دولار.

حيث ارتفعت الأسواق بنسبة 3٪ خلال اليوم ، وبلغ الحد الأقصى الإجمالي الآن 865 مليار دولار ، ومع ذلك ، لا يزال هذا في منطقة هابطة عميقة.

ارتفعت أسعار البيتكوين بنسبة 2.3٪ لتصل إلى 16.564 دولار ، وارتفعت أسعار Ethereum بنسبة 4.6٪ ، حيث تم تداولها عند 1.184 دولاراً في وقت كتابة هذا التقرير.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى