معلومات عن مشروع Kyber Network وعملة KNC الرقمية

معلومات عن مشروع Kyber Network وعملة KNC الرقمية

تقني نت – في ظل حرصنا المستمر على تقديم المزيد من المعلومات والمقالات التعليمية في مشاريع العملات الرقمية فإننا سوف نقدم لكم معلومات عن مشروع Kyber Network وعملة KNC الرقمية.

وبشكل أساسي فإن مشروع Kyber Network يهدف إلى تمكين أي حامل لعملة رقمية لتحويلها إلى أخرى وذلك بكل سهولة وسرعة دون الحاجة للكثير من الإجراءات والتعقيدات.

وفي هذه المقالة سنستكشف كيف بدأت Kyber مهمتها من أجل توفير تبادل سلس لنظام بيئي كامل متكامل لتطبيقات التمويل اللامركزي على الايثيريوم.

ما هو مشروع Kyber Network؟

تعتبر Kyber طريقة لا مركزية من أجل تبادل عملات الايثيريوم والعملات الرقمية الأخرى المبنية وفق معيار ERC20 المختلفة فورًا، وذلك بدون الحاجة من أجل الانتظار أو الحاجة للتسجيل.

وللقيام بذلك فإن Kyber تقوم باستخدام مجموعة متنوعة من مجمعات السيولة، أو حتى مجموعات من أصول الكريبتو المختلفة والتي يطلق عليها تسمية (الاحتياطي) حيث من الممكن لأي مشروع الاستفادة منه أو الاندماج معه.

بمعنى، ستكون حالة الاستخدام النموذجية في حال سمح البائع للعملاء بالدفع بأي عملة يرغبون فيها، حيث يمكن للعملاء الدفع بالعملة الرقمية المفضلة لديهم.

على سبيل المثال سيكون لمستخدمي التطبيقات اللامركزية dapps القدرة على القيام باستخدام التطبيق من خلال المرور ببروتوكول Kyber.

كما أن استخدام أي عملة رقمية موجودة لديهم وكذلك مبادلتها فورًا بالعملة الرقمية الخاصة بالتطبيق اللامركزي المراد استخدامه.

ويعتبر حدوث كل هذا التبادل بشكل مباشر على بلوكتشين الايثيرويم وذلك يعني أن كل معاملة تتم بطريقة شفافة بشكل تام.

فريق عمل مشروع Kyber Network

مؤسسي مشروع Kyber Network هم:

  • Loi Luu وهو الرئيس التنفيذي.
  • Victor Tran كبير المطورين.
  • Yaron Velner مستشار شبكة Kyber.

تعتبر العملة الرقمية للمشروع هي: Kyber Network Crystals وتختصر برمز KNC، كما وتمت تسميتها على اسم البلورات في فيلم حرب النجوم المستخدمة لتشغيل السيف الضوئي.

ما الذي يميز شبكة Kyber Network؟

بشكل عم فإن مهمة Kyber كانت هي التكامل مع البروتوكولات الأخرى، لذلك فقد ركزت Kyber على أن تكون صديقة للمطورين وذلك من خلال توفيرها بنية سهلة من أجل أن تتيح وتسمح لأي شخص القيام بدمج التكنولوجيا في أي بلوكشين يعمل بنظام العقد الذكي.

ونتيجة لذلك فإن هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات اللامركزية dapps والموردين أيضًا وكذلك محافظ البنية التحتية التي تقوم بدعم Kyber بما فيها Set Protocol و bZx و InstaDApp وكذلك Coinbase wallet.

ولجانب التطبيقات اللامركزية dapps والبائعين والمحافظ أيضًا، فإن Kyber تتكامل أيضًا مع منصات التداول الأخرى مثل منصة Uniswap.

كما يعمل بروتوكول Kyber من خلال استخدام مجموعات من صناديق الكريبتو التي تسمى (الاحتياطي)، والتي في الوقت الحالي تقوم بدعم أكثر من 70 عملة من عملات ERC20 المختلفة.

ويعتبر الاحتياطي في الأساس هو عقود ذكية تقوم بإدارة مجموعة من الأموالـ كما وأنه يتم التحكم بجميع الاحتياطيات من قبل أطراف مختلفة بأسعار ومستويات تمويل مختلفة.

وبدلًا من القيام باستخدام دفاتر الطلبات من أجل مطابقة المشترين وكذلك البائعين من أجل تحقيق أفضل سعر، بروتوكول Kyber ينظر في جميع الاحتياطيات كما ويعيد أفضل سعر بين الاحتياطيات المختلفة.

وتكسب الاحتياطيات المال من (السبريد) أو الفروق بين سعري البيع والشراء.

كيف يتم إنتاج عملات الرقمية KNC؟

يتعين على جميع الاحتياطيات القيام بدفع الرسوم وذلك بعملة KNC مقابل الحق في إدارة الاحتياطيات.

كما يتم إما حرق KNC المحصلة كرسوم، أو إخراجها من إجمالي العرض أو حتى منحها للتطبيقات اللامركزية dapps المتكاملة مع البروتوكول كحافز لمساعدتهم على النمو.

طريقة الحصول على عملة KNC الرقمية

من الممكن القيام باستخدام Kyber Swap من أجل شراء الايثيريوم مباشرة باستخدام بطاقة ائتمان، والتي يمكن القيام باستخدامها بعد ذلك من أجل مبادلة KNC.

ولجانب Kyber نفسها فإن هناك منصات تداول تقوم بدعم العملة KNC مثل منصة بينانس ومنصة Huobi ومنصة OKex.

ماذا يمكنك ان تفعل مع Kyber؟

تعتبر الوظيفة الأساسية والأكثر حضورًا وتأثيرًا في مشروع Kyber هي عملية التبديل الفوري للعملات بدون تسجيل حساب.

كما انه يمكن لأي شخص أن يقوم باستخدام محفظة الايثيريوم مثل محفظة MetaMask.

ويستطيع المستخدمين أيضًا القيام بإنشاء احتياطياتهم الخاصة وكذلك المساهمة بأموال في الاحتياطي، ولكن تعتبر هذه العملية أنها لا تزال تقنية لحد ما، وهو أمر تعمل عليه إدارة Kyber من أجل تسهيله للمستخدمين في المستقبل.

ما هو KyberDAO؟

في يوليو 2020 أطلقت شبكة Kyber ترقية Katalyst، كما وقدمت KyberDAO وهي منظمة مستقلة لامركزية (DAO) لتسمح لحاملي KNC بالمشاركة في إدارة شبكة Kyber.

كما أن حاملي KNC يمكنهم الآن القيام بمشاركة عملاتهم الرقمية في KyberDAO، والتي ستقوم بالسماح لهم القيام بالتصويت على مختلف المقترحات تلك تتعلق بتطوير وكذلك تشغيل شبكة Kyber.

ولا يتلقى المضاربون مكافآت التحصيص كاملة، إلا في حال قاموا بالتصويت على جميع العروض وذلك خلال كل فترة زمنية معينة ويستمر كل منها حوالي أسبوعين.

كما أن العديد من مزودي خدمة التحصيص من جهات خارجية يقومون بأتمتة هذه العملية، وباستطاعة صانعي KNC أن يتوقعوا في الوقت الحالي مكافأة سنوية تبلغ ما يقارب 12.79 بالمئة.

وبالرغم من هذا يمكن أن يختلف بناءً على حجم التداول في شبكة Kyber هذا إضافةً للعديد من العوامل الأخرى.

مستقبل شبكة Kyber

الهدف الأساسي لـ Kyber في السنوات القادمة يتمثل في القيام بترسيخ مكانتها كحل شامل من أجل تشغيل السيولة وكذلك لتبادل العملات الرقمية على الايثيريوم.

ويعتبر للمشروع فائدته وقيمته وبخاصة مع توسع بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi في الأشهر الأخيرة، وذلك ما أدى لزيادة أحجام التداول وكذلك دفع الطلب على عملة KNC إلى زيادة بأربعة أضعاف في الأشهر الستة الماضية.

ونظرًا للمخاوف المتعلقة بارتفاع أسعار GAS الايثيريوم وبالتالي ارتفاع رسوم المعاملات، فإن مشروع Kyber Network يبحث حاليًا في بروتوكولات الطبقة الثانية للعمل عليها.

من أجل المساعدة في جعل النظام الأساسي أرخص وأكثر كفاءة في الاستخدام، كما أن هذا العمل لا يزال التطوير عليه في مرحلة مبكرة.

حاليًا تخطط Kyber Network من أجل خفض رسوم الغاز وذلك باستخدام تقنية تعرف بإسم التوجيه الاحتياطي.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.