معلومات عن مشروع cosmos و عملته الرقمية ATOM

معلومات عن مشروع cosmos و عملته الرقمية ATOM

 تقني نت – مشروع cosmos هو عبارةٌ عن عن مَشروع قائم على تقنية البلوكشين، وأيضاً عبارة عن نظام تُقوم و تستخدم عليه العملة الرقميةٌ التي تعرف برمز ATOM .

الهدف الرئيسي من بناء هذه العملة الرقمية هو تَبسيط عمليةُ التواصل، حيثُ تحل بين كلاً من التَوسعِ و التشغيل، الذي يكون بينَ فِئات منصات البلوُكتشين.

كما يهدفُ مشروع تِلك المنصةُ في المستقبل الى تَجميع كُلاً من الشَبكاتِ الخاصة بمِنصةُ البلوكشين المختلفةُ، وذلكَ بمِنصةٌ واحدةٌ فقط ، حيثُ تُعد وظيفتها الأساسيةُ هي معرِفةُ المُشكلات أو المُعوقاتِ التي تتعرضُ لها مِنصةُ بلوك تشين، ومن أمثلة تِلكَ المعوقات منها قابليةُ التوسعِ و بساطة الاستخدام.

و تشير العديد من النصائح الى أنه في حال قامت مِنصةُ cosmos بإطلاق تصريح عن إِطلاق أي مشاريع، فإنه من المتوقع أن تكون العُملات الرقميةُ الخاصة بها تكون أكثر سهولة وبساطة من حيث التعامل بها.

حيث من خِلالها هُناكَ ترتيبات كبيرة تقدمها الشبكةُ، وبالتالي يُعد أمراً سهلاً وحلاً بسيطاً، والهدفُ من ذلك هو استعمالِ تلكَ العُملاتِ مع فئة من البرامج و التطبيقاتِ التي تَملكُ العديد من الفئات المختلفةُ عن بعضِها البَعضُ.

هُناكَ نيةٌ أخرى، يقوم عليها مشروع COSMOS لمِنصاتُ البلوكتشين و التي سوف يتم تطويرُها وتنميتُها بطرق و آلياتٍ تتميزُ بالبساطةَ، حيث يوجد بعض المخاطر عند نقل قيمة العملاتِ الرقميةُ عند نقلِها من شبكة الى أخرى.

مِنصةُ Cosmos تمنح نفسها ميزة وهي امتلاكُها لِفئة من الآلياتِ والأدواتِ والتي لها القدرةُ والاستطاعةُ لِلاستخدام، حيث يتحكمُ بها المُبرمجينَ والمُطورين القائمينَ بها على إنشائِهم لتطبيقاتٍ لامركزيةٌ من خِلالِ شبكاتُ الإنترنتِ المُختلفةِ.

و تقدم لهم هذه المنصة القدرةُ على منح الخدماتِ التي تختصُ في البنيةُ التحتيةُ الماليةُ.

المعوقات التي تتعرض لها منصات البلوكشين وحلول شركة Cosmos

هناك العديد من المعوقات التي تواجه المنصات القائمة على تقنية البلوكشين، وتتظافر الجهود لايجا بعض الحلول وسنقوم في السطور أدناه بالحديث عن هذه المشاكل ، ودور شركة COSMOS لايجاد الحلول المناسبة.

  • أولاً – حل قابليةُ التوسع

مِنصةُ البلوكشين لا تَمتلِك الإمكانيةٌ الكاملةٌ لكي تُعالجَ أعداداً كبيرةٌ من عملياتِ التداولِ والمُعاملاتِ خِلال ثانيةٌ واحدةٌ، وهذا يُعد دليلاً بوجود الكثيرُ من المُتداولينَ والأشخاصُ التي تمتلكُ رغبةٌ في التعاملِ مع مِنصةُ البلوكشين.

وبالتالي هُناكَ الكثيرُ من عملياتِ التداولِ، وبالتالي لن يكونَ هُناكَ للشبكةِ القدرةُ الكافيةُ لعملِ معالجة لها، ويكون هناكَ بطئاً في تنفيذُ تِلكَ العملياتُ.

قامَ بعضُ المُبرمجين من إيجاد حلاً مثيلاً لتلكَ المُشكلةِ، وهي قابليةُ التوسعِ وهذه الخاصيةُ تقومَ عليها العديدُ من المِنصاتُ منها مِنصةُ لايتينغ Lightning و  Raiden وغيرهاَ من المِنصاتُ الأخرى المُختلفةِ، وبالتالي تمتلك كل مِنصة منها آلياتٍ مختلفةٌ عن الأخرى لكي يَتمُ حل تلكَ المُشكلة.

إلا أن مُبرمجي مِنصة Cosmos قاموا بوضعِ آلياتٍ وأدواتٍ الإثباتِ الخاصةُ بالعملِ حيثُ عيوبِها أنها بطيئةٌ جداً وأيضا مكلفة جداً من حيثُ ثمنِها كما أنها من الأمورِ الأكثرُ ضرراً بالشبكةُ، كما أنها لا تَمتلكُ خاصيةُ التوسعِ.

وبالتالي كانت هُناكَ بعضُ الاقتراحاتِ والتي تتمثلُ في:

  • تقنيةٌ تُسمى بتقنيةُ Tendermint وهذه التقنيةُ من الآليات الجديدةُ والتي تمتلكُ ميزةٌ مُعالجةِ ما يَقربُ إلى 10  آلافٍ عمليةُ تداولِ، و تتمُ كل تلكَ العمليات في ثانيةٌ واحدة. حيثُ يُمكن لعملياتِ التداولِ والتي يَبلغَ حجمِها 250 بايت.
  • يستطيعُ مُبرمجين والقائمينَ على تَطويرَ تِلكَ المِنصةُ في المُستقبلِ سوف تكونَ هُناك مِنصاتٌ جيدةٌ حيثُ يتمكن المتداولَ من خِلالِها إنشاءُ التطبيقاتُ اللامركزيةُ.
  • كما يمكن المبرمجين من تُحددَ بعضِ فِئاتِ المُعاملاتِ وأيضاً الوظائفَ الخاصةُ بالإنتقالِ، وبالتالي يَكونَ هُناكَ فرصةٌ جيدةٌ لأفضلَ أداءاً لتِلكَ المشاريعَ والتي تُقام على مِنصةُ بلوك تشين.

 

  • ثانياً – آلياتِ SDK

عبارةٌ عن عدةٍ أدواتٍ وتكنولوجيةِ والتي قد صُممت بهدفُ تسهيلِ بِناءِ تَطبيقاتِ لامركزيةٌ بُكل آمانٍ على تِقنيةُ التي تحدثتُ عنها Tendermint.

  • ثالثاً – آليةُ الاتصالُ بين كُلاً من فِئاتِ مِنصات البلوكشين

ومن خِلالِ تِلكَ الآليةُ يكونَ هُناكَ سُهولةٍ مُطلقةٍ وذلِكَ أثناءُ عمليةُ نقلُ القيمةٌ من عُملةٍ إلى عُملةٍ أخرى، كما يُمكن نقلُ البياناتِ أيضاً.

في وقتِنا هذا تمّ بناءِ المِنصاتِ مستقلاً عن بعضِها البعضِ أن بصورةٍ مُنفصلةٍ، والهدفُ الأساسي من ذلكَ هو إِنشاء عالمٌ مترابطٍ مع بعضِه البعضِ، حيثُ لا توجد وسيلةٌ اتصالِ بين كُلا من شبكات الإيثريوم، اللايتكوين، داش.

و إِذا احتاجَ المتداولِ عُملةٍ مُشفرة من خِلالِ شبكةُ وأخرى يصعب عليه بأن يكونَ لديهِ وسيلةٌ لكي تتمَ تِلكَ العمليةُ، و بالتالي تربحَ المِنصاتِ قوةٌ وتُحققَ إيراداتٍ ليست لها أهمية.

معلومات عن عُملة Atom

  • سعرها الحالي: 4.36 دولار وقت كتابة هذا المقال وفقاً لبيانات CoinmarketCap
  • القيمة السوقية لها ما يزيد عن 831 مليون دولار أمريكي
  • ترتيبُها من حيث ترتيب العُملات الرقمية: 22
  • في شهر مارس عام 2019 سجلت عملة Atom أعلى قيمةٌ لها حيثُ بلغت 8.31 دولار أمريكي.
  • في شهر سبتمبر عام 2019 سجلت عملة ATOM أدنى قيمةٌ لها حيثُ بلغت 1.91 دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة كانت بعنوان : معلومات عن مشروع cosmos و عملته الرقمية ATOM نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.