معرف الدفع العالمي PayID من ريبل لمنافسة SWIFT

معرف الدفع العالمي PayID من ريبل لمنافسة SWIFT

تقني نت – لقد انضمت شركة الريبل لمجموعة تضم أكثر من 40 شركة مالية كبيرة وذلك من أجل إطلاق معرف الدفع العالمي PayID، والذي قد تم ابتكاره من أجل إزالة أرقام الحسابات المعقدة المعتادة، وبذلك منافسة غير مباشرة ل (سويفت) SWIFT، ليصبح معرف الدفع العالمي PayID من ريبل لمنافسة SWIFT حيث أن هذه الخدمة الجديدة قد تصل لأكثر من 120 مليون مستخدم في أنحاء العالم.

من جهتها تقول شركة الريبل بأنها قد انضمت إلى كونسورتيوم تحالف الدفع المفتوح والذي يتكون من الشركات الكبيرة وكذلك المنظمات الغير ربحية من أجل إطلاق المعيار المجاني والمفتوح، وهو ما يتيح التشغيل المتبادل بين شبكات الدفع.

أما بالنسبة لخدمة PayID فقد تم تصميمها من أجل تعزيز نمو العالم المالي ومن أجل جعل من المستحيل علىشركة واحدة تحديد شروط الإنضمام، وكما ورد في بيان PayID فإن الخدمة الجديدة ومعلاف الدفع الجديد يقوم بإلغاء الحسابات المالية البنكية الطويلة والمعقدة، التي تكون في العداة صعبة الحفظ للأشخاص واستبداله أيضًا بأسماء بسيط يمكن كتابتها وتذكرها.

وتعتبر الميزة الجديدة التي يحملها نظام PayID هو عملة جديدة على مختلف العناوين المالية سواء كان ذلك بأمور تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة أو حتى العملات الورقية التي تدار بواسطة الحسابات البنكية.

وبحسب بيان لـ PayID فإن شبكة الدفع المفتوحة تقوم بتوحيد الجميع في أنحاءالعالم، وهي مورد قيم لكل مشارك، والشبكة المفتوحة المبنية على معايير مفتوحة تتيح الإبتكار والنمو أيضًا، وذلك على غرار اعتماد الإنترنت على الهاتف المحمول، كما أن PayID هي خطوة مهمة في الرحلة لتجربة الدفع العالمي المفتوح.

* توسع الشراكة بين MoneyGram والريبل بمبلغ 11 مليون دولار

من جهتها تقول ريبل بأنها ستقوم بدمج PayID من أجل زيادة إمكانية التشغيل المتبادل في عالم التحويلات عبر الحدود وذلك لأنها تتماشى بشكل أساسي مع رؤية الريبل من أجل المشاركة في بناء أنترنت ذو قيمة.

كما أن شركة Flutterwave قد إنضمت لـ الكونسورتيوم التي تتخذ من نيجيريا مقر لها وتقدم حلول دفع تستخدم فها خدمات الريبل على غرار: ODL وUphold وFlash FX، ويذكر بأن شركةالريبل هي جزء من الكونسورتيوم والتي وعدت PayID في تطبيق الدفع الخاص بها.

ومن جهته فقد صرح السيد إيثان بيرد وهو أحد المدراء التنفيذيين في شركة ريبل:

“الدفعات المالية يجب أن تكون مفتوحة تماما مثلها مثل الويب”.

ومن جهته يعتقد إيثان بأن PayID هي بمثابة ولادة الدفع المفتوح الذي يركز على الناس.

وتتمثل فكرة الخدمة الجديدة في زيادة اعتماد حلول الدفع مفتوحة المصدر، مع وجود فرص كبيرة من أجل زيادة استخدام العملات الرقمية بحيث أن العديد من الشركات المشاركة في فكرة الدفع الجديدة فإنهم يعتمدون بشكل أساسي على الكريبتو.

الشركات الأخرى الموجودة في مجموعة PayID هي شركة Huobi وBlockchain.com وCoil وCoinme وGateHub وMercury FX وWyer وCrypto.com وDwolla وغيرهم الكثير.

وتعتبر الشركات المشار إليها أعلاه تهدف بشكل أساسي لنشر خدمة PayID عن طريق منتجاتها واستقطاب المستخدمين للميزة الجديدة التي تسمح بتحويل واستقبال الأموال عن طريق عناوين بسيطة سهلة الحفظ عكس ما يشاع.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.