معدنوا البيتكوين لا يبيعون عملاتهم الرقمية الآن

معدنوا البيتكوين لا يبيعون عملاتهم الرقمية الآن

 تقني نت – تم في آخر ساعات مساء الأمس وفقاً لأوقات الدول العربية حدث الانقسام الخاص بمكافئة تعدين البيتكوين Bitcoin Halving ، و شهدت آخر الساعات قبل التنصيف و بعد التنصيف الثالث إختلافاً بين مجتمع العملة الرقمية الأم.

وكان هذا الإختلاف حول إذا هل سعر البيتكوين سيرتفع أو سينخفض بعد حدوث حدث التنصيف؟

في هذا الشأن من المثير للاهتمام، أن نتحدث على أن البيانات التاريخية المتسلسلة لأحداث التنصيف السابقة تشير الى أنه يلحق حدث التنصيف حالة إنخفاض من السعر و لكن لا يشهد انخفاض فوري.

حيث أشار بعض المحللين إلى فرضية السوق الفعّالة والتي تشير الى أن حدث تنصيف المكافئة الخاصة بتعدين البيتكوين قد تم تحديده بشكل فعلي في السابق و أن معظم المستثمرين يمكنهم تحديد إتجاه السوق في وقت مبكر.

وفي هذا الشأن فقد جادل أحد حيتان Bitcoin و المعروف باسم Joe007 مؤخرًا بأن سعر Bitcoin سوف ينهار بعد التنصيف Bitcoin Halving.

وكما أشرنا في تقريرنا السابق فإن بيانات Google Trends تشير الى أن عمليات البحث عن حدث التننصيف Bitcoin Halving قد تجاوزت أعلى المستويات السابقة على الإطلاق، كما أن مجتمع العملات الرقمية أصدر العديد من التحليلات و تقديرات الأسعار لسعر ما بعد النصف.

هل سيبيع المعدنون عملات البيتكوين الخاصة بهم؟

أظهرت بيانات Blockchain التي تقدمها شركة CryptoQuant المهتمة بتحليل البيانات على البلوكشين، أن معدني البيتكوين غير مهتمين ببيع BTC التي تم إستخراجها قبل حدث التنصيف.

ووفقاً لمؤشر موقع عمال المناجم (MPI) ،فقد أشارت شركة CryptoQuant أنه خلال آخر 3 أشهر كان معدنو البيتكوين يتجنبون بيع ما يستخرجونه.

معدنوا البيتكوين لا يبيعون عملاتهم الرقمية الآن

و بقراءة مؤشر MPI الذي باللون البرتقالي الذي يشير الى بيع معدني البيتكوين بيع عملاتهم بعد التعدين، وفي حال كان المؤشر أقل من 0 فهذا يعني أنهم يتجنبون عملية البيع و يقومون بتخزينها.

وكما هو موضح في الرسم البياني أعلاه، فإن مؤشر MPI كان أعلى بقليل من 0 في ديسمبر 2019، و بدأ في الانخفاض في يناير، و بحلول مايو 2020 وصلت المؤشر الى 0.5 أقل من الصفر.

معدنوا البيتكوين لا يبيعون عملاتهم مباشرة

بالعودة الى البيانات التاريخية فإن معدني البيتكوين يعتبرون قوة محركة و دافعة لسعر البيتكوين لأنهم الموردون الرئيسيون للعملات الرقمية الجديدة في السوق.

كما يعتبرون أحد المجموعات الرئيسية التي تخلق ضغط بيع مستمر للبيتكوين BTC ، لأنهم يبيعون عملاتهم الرقمية بهدف تجديد أجهزتهم أو لتغطية تكاليفهم من كهرباء و أجور ومصاريف تشغيلية أخرى.

ولهذا فإن مؤشر MPI و الاهتمام بما يفكر به المعدنون يعتبر أمراً هاماً، فعندما وصل سعر Bitcoin إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بالقرب من 20000 دولار عام 2017، فقد وصل MPI إلى أعلى مستوى له عند 3.9 ، وهو ما يعني أن معدني البيتكوين قد باعوا أعلى كمية من عملاتهم والذين إعتبروها مبالغ فيها.

في المقابل خلال نزول السوق في عام 2018 فقد إنخفض مؤشر MPI إلى أقل من -1 ، مما يدل على أن المعدنين تجنبوا البيع قدر الإمكان بسبب الأسعار المنخفضة.

وبالنظر الى حدثي التنصيف السابقين 2012 و 2016 فإن بينات MPI تشير الى أن المعدنين لم يقوموا ببيع عملاتهم على الفور، حيث كان مؤشر MPI قبل التنصيف أقل من 0 ومع ارتفاع السعر ارتفع مؤشر MPI.

أما حدث التنصيف الأول الذي حدث في نوفمبر 2012 فقد حافظ المعدنون على عملاتهم الرقمية حتى الصعود الذي جاء في أبريل 2013 ، ثم بدأوا ببيع عملات البيتكوين الخاصة بهم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : معدنوا البيتكوين لا يبيعون عملاتهم الرقمية الآن ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.