العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

معاناة منصات Defi وتوكنات العقود الذكية أكثر من غيرها

معاناة منصات Defi وتوكنات العقود الذكية أكثر من غيرها

 تقني نت – وفقاً لآخر تحديثات أخبار العملات الرقمية نعرض لكم خبر حول معاناة منصات Defi وتوكنات العقود الذكية أكثر من غيرها .

خلال مسار سوق العملات الرقمية ، بينما انخفض اقتصاد العملات الرقمية إلى أقل من الدولار الأمريكي ، حيث انخفض إلى ما يقل قليلاً عن 1.2 تريليون دولار ، عانت قيمة بروتوكولات منصات Defi وتوكنات العقود الذكية صفقة رائعة.

تشير الإحصائيات إلى تأثر منصات Defi وتوكنات العقود الذكية و أن القيمة الإجمالية المحجوزة في Defi قد انخفضت بنسبة 7.96 ٪ منذ 18 مايو ، إلى ما يقرب من 104 مليار دولار ، وخسرت القيمة الإجمالية لجميع التوكنات المميزة للعقد الذكي 8.2 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بالنسبة سوق الدب – تراجع TVL بأكثر من 7٪ هذا الشهر ، فقدت عملات العقود الذكية قيمة كبيرة خلال الأسبوع الماضي تشير مقاييس Defi إلى أن عالم التمويل اللامركزي كان راكداً منذ سقوط Terra’s UST و LUNA.

قبل 24 يوماً في 18 مايو ، كان إجمالي القيمة المحجوبة (TVL) قيد التحديد حوالي 113 مليار دولار ، واليوم انخفض بنسبة 7.96 ٪ ، وهو يحوم فوق 104 مليار دولار.

تشير المقاييس لمدة 30 يوماً إلى أنه من بين أفضل خمسة بروتوكولات محددة من حيث حجم TVL ، انخفضت أربعة مقاييس TVL للتطبيق بشكل كبير.

تحتل Makerdao المرتبة الأولى في التحدي من حيث حجم TVL مع تأمين 8.82 مليار دولار مع تأثر كبير بمنصات Defi وتوكنات العقود الذكية.

ومع ذلك ، فقد انخفض TVL الخاص بـ Makerdao بنسبة 13.23٪ خلال آخر 30 يوماً.

تأثر عملات منصات Defi وتوكنات العقود الذكية

تراجعت Curve و Aaves و Lido’s TVL بين 7.21٪ و 19.74٪ خلال الشهر الماضي أيضاً ، بينما اكتسبت Uniswap 1.92٪ خلال الثلاثين يوماً الماضية.

كان بروتوكول التحدي Nord Finance هو الخاسر الأكبر خلال الشهر ، حيث انخفض TVL بأكثر من 71٪ الشهر الماضي.

تظهر مقاييس Defillama.com أن Ethereum هي أعلى سلسلة في التحدي حيث تم تأمين إجمالي قيمتها 63.23 مليار دولار.

تمثل الأموال المحتفظ بها على بروتوكولات التعريف المستندة إلى ETH 60.97٪ من إجمالي القيمة المحجوزة اليوم.

سلسلة Binance الذكية (BSC) هي ثاني أكبر سلسلة بقيمة 7.78 مليار دولار أمريكي ، وترون هي ثالث أكبر سلسلة بقيمة 5.95 مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك ، فقدت التوكنات الخمسة الأولى لبروتوكول العقود الذكية قيمة كبيرة خلال الأسبوع الماضي ، باستثناء كاردانو (ADA).

خسر Ethereum (ETH) 12.4%  من حيث القيمة هذا الأسبوع ، وتراجعت عملة binance (BNB) بنسبة 7.9 ٪ ، وتراجع Solana (SOL) بنسبة 9.1 ٪ ، وخسر Polkadot (DOT) 12.1 ٪ ، لكن Cardano (ADA) تمكن من كسب 1.6 ٪ الأسبوع الماضي.

منصات Defi وتوكنات العقود الذكية
منصات Defi وتوكنات العقود الذكية

في وقت كتابة هذا التقرير ،تأثرت منصات Defi وتوكنات العقود الذكية بلغت قيمة العملات الرقمية لمنصة العقود الذكية من حيث القيمة السوقية مجتمعة 327 مليار دولار.

كان أحد الرابحين البارزين التوكن المميز للعقود الذكية الأسبوع الماضي هو chainlink (LINK) حيث تمكن من الارتفاع مثل ADA ، لكنه قفز بنسبة 8 ٪ أعلى مقابل الدولار الأمريكي.

خسرت التوكنات المميزة للعقد الذكي ما بين 2٪ وأكثر من 30٪ خلال الأيام السبعة الماضية.

 شركة التعدبن Nano Labs لا تتأثر بمنصات Defi وتوكنات العقود الذكية

تتطلع منتجات الرقائق لتعدين Nano Labs  إلى اكتتاب عام بقيمة 50  مليون دولار على NASDAQ COIN و HUT و MSTR باللون الأحمر الغامق في حين أن الشركات الأخرى المدرجة في بورصة ناسداك تظهر باللون الأحمر، قام منافسوهم من Nano Labs  بملء طلب مع هيئة الرقابة الأمريكية للاكتتاب العام الأولي .

إن شركة Nano Labs  وهي منتج صيني للرقائق ، ملأت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من أجل طرح عام أولي في بورصة ناسداك.

تم الإعلان من قبل الصحفي الصيني المتخصص في مجال العملات الرقمية كولين وو. وفقاً لمعلومات متتبعي الاكتتاب، ولأول مرة ، تم إرسال الطلب إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات بهدوء في عام 2021  .

حيث ستعرض الشركة أسهمها تحت مؤشر NA Nano Labs  هي شركة رائدة في تصميم الدوائر المتكاملة fabless  في الصين القارية ، كما أنشأت شركة فرعية مملوكة بالكامل ومقرها سنغافورة لتسهيل التوسع في سوقها الخارجي.

اقرأ أيضاً :

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى