مطاعم برجر كينج في فنزويلا تقبل الدفع بالعملات الرقمية

مطاعم برجر كينج في فنزويلا تقبل الدفع بالعملات الرقمية

 تقني نت – وفق ما أعلنته أحدى شركات الكريبتو يوم الأثنين الماضي، فإن مطاعم برجر كينج في فنزويلا ستقوم بقبول عملات الكريبتو.

حيث سيختبر برجر كينج النظام الجديد في محلاته بمركز تسوق سامبيل كاراكاس وذلك مع خطط لنشر النظام في جميع المطاعم الأربعين المنتشرة هناك، خلال العام الحالي.

مبادرة برجر كينج هي نتيجة لشراكة مع شركات Cryptobuyer/ والتي هي الشركة التي تقوم بتصنيع أنظمة نقاط البيع التي يقوم برجر كينج باستخدامها لقبول العملات الرقمية المشفرة، مثل:

البيتكوين، الداش، اللايت كوين، الإيثيريوم، التيثر، BNB.

وما يتعبر بالخبر السار لمحبي برجر كينج، فإن الملاحظ للإقتصاد الفنزويلي يرى بأنه في أزمة حادة وأن القدرة الشرائية في الحضيض.

ويشار إلى برغر مطاعم برجر كينج يباع بحوالي 2.89 دولار، وهذا ما يعادل 132.500 VES، وهذا الرقم يمثل ما يقارب نصف الحد الأدنى لوطني للأجور في فنزويلا، مما يعني بأن 2 برغر من مطاعم برجر كينج تعادل الحد الأدنى لوطني للأجور في فنزويلا.

وقال السيد خورخي فارياس وهو الرئيس التنفيذي لشركة Cryptobuyer:

إن مزيج فنزويلا من التضخم المفرط والنقص النقدي والبنية التحتية المدمرة للبنوك والاتصالات يجعلها أرضًا مثالية لنشر حلول العملات المشفرة في العالم الحقيقي.

كما وقدر صندوق النقد الدولي إلى أن التضخم في فنزويلا خلال العام الماضي وصل لغاية 200000 بالمئة، في حين تقلص الإقتصاد بنسبة 35 بالمئة.

ومن جهة أخرى فإن أداء العملات الرقمية والمستخدمة بشكل كبير في فنزويلا فإنه ليست أحسن بكثير من العملات النقدية، فمثلًا بلغت قيمة عملة Dash في العام الماضي 80 دولار، وفي بداية العام الجديد بلغت 42 دولار، وشهدت ارتفاع طفيف حيث بلغت وقت كتابة هذا المقال 48 دولار.

ومن الملاحظ لمتابعي سوق العملات الرقمية فإن عملة الداس قد انخفضت خلال ديسمبر الماضي بنسبة 20 بالمئة.

وبالرغم من كل ذلك تعتبر فنزويلا من المناطق التي تدعم العملات الرقمية حيث أصدرت البلاد عملتها المشفرة الخاصة والمتمثلة في عملة بترو.

كما ويقول المسؤولون الحكوميون بأن عملة بترو مقبولة في حوالي 100 متجر، ولقد أعلنت الدولة عن خطط لتقديم 0.5 بترو  للمواطنين المؤهلين مثل:

المتقاعدين، والعاملين في القطاع العام، والعسكريين

هذا وتجدر الإشارة أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعة برجر كينغ قد بدأت بالفعل بقبول عملة البتكوين في ألمانيا في شهر سبتمبر الماضي، وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق:

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مطاعم برجر كينج في فنزويلا تقبل الدفع بالعملات الرقمية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.