مصطلحات مهمة في عالم العملات الرقمية

مصطلحات مهمة في عالم العملات الرقمية

مصطلحات مهمة في عالم العملات الرقمية

 تقني نت – أصبح مجال التداول في العملات الرقمية من أكثر المجالات الشائعة في وقتنا الحالي.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بالتداول في مجال العملات الرقمية، أو ممن يريدون الاستثمار في مجال العملات الرقمية والبيتكوين فيوجد بعض مصطلحات مهمة في عالم العملات الرقمية الخاصة بهذا المجال ومجال التحليل الفني والتي يجب معرفتها والإطلاع عليها.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أكثر مصطلحات مهمة في عالم العملات الرقمية.

أهم المصطلحات في مجال العملات الرقميه

يوجد العديد من المصطلحات الهامة التي تستخدم في مجال تداول العملات الرقمية، والتي تساهم بشكل كبير في شرح أساسيات التداول والتي يجب على كل متداول سوء كان مبتدأ أو خبرة الإطلاع عليها ومعرفتها ومن أهم هذه المصطلحات:

1. مصطلح العملات الرقمية – Cryptocurrency

هذا المصطلح المقصود به هو العملات الرقمية ويتم إستخدام هذا المصطلح في التبادل المالي الإلكتروني المبني على شبكة مستقلة، ومن أمثلته “” البيتكوين والإثريوم.

2. البلوكشين – Blockchain

تقنية البلوكتشين هي التقنية تعني النظام المعقد الخاص بتخزين المعاملات والتحويلات الرقمية التي تتم بين المتداولين وبين منصات التداول مع إمكانية التحقق من صحة هذه المعاملات.

وتقنية بلوكتشين بمثابة ثورة في أنظمة نقل وحماية المعلومات المركزية واللامركزية بدرجة فائقة من السرعة.

وتتمتع هذه التقنية بدرجة قوية من الحماية من الصعب التعرض لها بأي طريقة يدوية وذلك نتيجة قوة التشفير الخاصة بها وسرعتها الفائقة.

هذا الأمر جعل بعض الحكومات الإتجاه نحو إستخدام هذه التقنية حيث تتميز بالقوة والسرعة الفائقة في التحويلات البنكية.

3. مصطلح العملات البديلة – Altcoins

هذا المصطلح خاص بالعملات الرقمية الموجودة غير البيتكوين وهو يعني العملات الرقمية الأخرى البديلة الموجودة في أسواق التداول.

4. محفظة العملات الرقمية – Crypto Wallet

هذا المصطلح يعني المحفظة الإلكترونية، وهذه المحفظة هي تلك المكان الرقمي المخصص للإحتفاظ بعناوين عملتك.

وتستطيع من خلاله عمل تحويل من عملتك الرقمية إلى أي محفظة رقمية أخرى، أو لأي شخص آخر أو أي متجر إلكتروني كما يمكنك أيضا عمل تحويل من خلال هذه المحفظة لأي جهة تقبل مثل هذه العملات الرقمية في معاملاتها.

مقالة ذات صلة : افضل محافظ تخزين وحفظ العملات الرقمية

5. المفتاح العام – Public Address

هذا المصطلح يعني العنوان العام والخاص بالمحفظة الرقمية لكل فرد، ويتم إستخدام هذا المصطلح في عملية إستقبال العملات الرقمية.

6. المفتاح الخاص – Privat Key

يقصد بهذا المصطلح هو المفتاح الخاص المشفر ويقصد به كلمة مرور المحفظة، وهذ المصطلح يتكون من عدد رموز سرية تشتمل على مجموعة من الأرقام والحروف.

لذلك من خلال هذا المصطلح يمكنك إسترجاع محفظتك في حالة فقدها لأي سبب.

7. البوت – BOT

هذا البوت أو الروبوت يعني البرمجة التي يقوم الشخص بإختيارها بنفسه وهدفها هو تنفيذ بعض المهام المحددة، كما يمكن من خلالها تداول بعض العملات الرقمية لكن بشكل يدوي.

مقالة ذات صلة : كيف تعمل بوتات تداول العملات الرقمية؟

8. الايردروب – Airdrop

يقصد بهذا المصطلح هو التوزيع المجاني الذي يتم للعملات الرقمية والهدف منه هو محاولة زيادة عدد المشتركين بالعملة أو محاولة مكافأة هؤلاء المشتركين.

9. انقسام شبكة الهارد فورك – Hard Fork

هذا المعنى يقصد به ” الإنقسام” أو التحديث البرمجي الذي يتم في شبكة البلوكشين، وينتج من خلال هذا الإنقسام وجود عملة رقمية مشفرة ومستقلة بذاتها.

10. العقود الذكية – Smart Contracts 

هذا المصطلح يعني العقود الذكية، وهذه العقود هي عبارة عن مجموعة من البرمجيات المبنية على مجموعة من القواعد في حالة حدوث دمج لها بشكل معقد تستخدم هذه العقود في إنشاء تطبيقات ” Dapps” ويتم التحقق منها من خلال خاصية بلوكشين.

وتعني أيضا التطبيقات اللامركزية المعتمدة على تقنية البلوكتشين في عملها.

11. التعدين – Mining

هذا المصطلح المقصود به عمل تعدين للعملات الرقمية والحصول على العديد من مكافآت العملات الرقمية من خلال القيام بهذا التعدين.

وتعدين العملات الرقمية يتم من خلال إتباع بعض الخوارزميات الرياضية المعقدة وعن طريق بعض الأجهزة المصنعة خصيصا لهذا التعدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.