مشروع Matic Network وسبب إرتفاع سعر عملتها MATIC

مشروع Matic Network وسبب إرتفاع سعر عملتها MATIC

تقني نت – في ظل الأسئلة المتكررة حول العملات الرقمية الجديدة ، تظهر العديد من الاستفسارات حول عملة مشروع شبكة ماتيك نيتورك Matic Network ، والتي تحمل رمز MATIC .

عملة Matic التي تم إطلاق مشروعها في شهر أبريل الماضي ، على منصة Binance Launchpad تحتل حاليا المركز 95 بين العملات الرقمية على موقع CoinmarketCap ، يتم تداولها حاليا بمتوسط سعري 0.028 دولار للعملة الواحدة مرتفعة بنسبة 183% على مستوى آخر أسبوع ، و حصة سوقية تفوق 63 مليون دولار .

عملة Matic - تقني نت العملات الرقمية

كما يعتبر مشروع Matic Network من أحد أوائل المشاريع التي تم إطلاقه على منصة بينانس للاكتتابات عبر ما يعرف بـ IEO ، تمكن من جمع 5 مليون دولار من خلال بيع جميع الرموز المعروضة للاكتتاب والمقدرة بـ1.9 مليار وحدة، و لاقى رواجا وزخما إعلاميا ليؤثر كل ذلك على نمو العملة بشكل كبير في الأسابيع القليلة الماضية.

ما هو مشروع عملة Matic Network ؟

يهدف المشروع لحل المشكلة العامة التي تواجه أغلب شبكات البلوكشين وهي قابلية التوسع ، ويميل المشروع بالتركيز أكثر على شبكة الايثيريوم والبحث عن حل لتوسيعها.

حيث بني المشروع طبقة أخرى من النسخة المعدلة من البلازما و هي بنية تحتية مصممة خصيصا للايثيريوم ، من أجل توسيع سلاسل الايثيريوم أكثر وتحسين عمل التطبيقات الغير مركزية على الشبكة ومعالجة جميع العيوب.

لتتمكن بعدها عملة المشروع Matic Network من الصعود الصاروخي وتحقق مكاسب عالية بلغت حوالي 900 في المئة. متجاوزة بذلك  أداء جميع العملات الرقمية المشفرة الأخرى.

سبب ارتفاع مشروع Matic Network

إرتفع سعر عملة MATIC بشكل كبير وصل الى ما يزيد عن 900% ، وحقق مكاسب عالية ، حيث أشار العديد من المحللين أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع قيمة هذا المشروع هو تأثير منصة بينانس Binance ، و التي كان لها أثر كبير بالغ على سير المشروع منذ إطلاقه للاكتتاب لغاية هذه اللحظة.

كما أن مشروع Matic Network انضم لمبادرة Binance Info الخاصة بالشفافية من خلال ابقاء المستثمرين على إطلاع دائم بمختلف مراحل المشروع.

اذا ما لا شك فإن منصة بينانس Binance لها تأثير واضح على سوق العملات الرقمية ، وخصوصا عند تزكيتها لمشروع مثل مشروع شبكة Matic ، والتي تكون أعطت دفعة معنوية كبيرة لتبنيه.

السبب الذي ساهم أيضا في ارتفاع قيمة (MATIC) هو الاعلان عن استثمار منصة كوين بايس الاستثمارية Coinbase في المشروع الأمر الذي يسمح بتداول عملة (MATIC) نظير العملة الثابتة USDC المقدمة من coinbase، وبدأ مجتمع الكريبتو يتسائل ما إذا كانت ستطرح العملة للتداول على المنصة في الأيام القادمة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : مشروع Matic Network وسبب إرتفاع سعر عملتها MATIC ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما يفيدكم.

التعليقات مغلقة.