مشروع kusama وعملة ksm الرقمية

مشروع kusama وعملة ksm الرقمية

 تقني نت – نجحت شركة Grass (KSM) في جذب كل الاهتمام مع تغيرات الأسعار في الفترة الأخيرة، خاصة بعد إطلاق مشروع kusama وعملة ksm الرقمية.

يتم تداول عملة KSM الرقمية بسعر 459 دولار ، وتحتل المرتبة 28 وقت كتابة هذا المقال وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

إذاً ما هو Yayoi Kusama؟ وما هو مشروع kusama وما هي أهم المعلومات حول عملة ksm الرقمية؟

تعرف على مشروع kusama وعملة ksm الرقمية

Kusama هو إصدار مبكر ومحسّن وغير خاضع للإشراف من Polkadot (Polkadot: بروتوكول blockchain من الجيل التالي الذي يربط العديد من سلاسل الكتل الخاصة بالشبكة.

يهدف Kusama إلى العمل كمساحة توضيحية، مما يسمح للفرق والأعضاء المطورين ببناء ونشر parachains (سلاسل القطاعات التي تعمل بالتوازي مع الشبكة)، أو تجربة وظائف الحكومة والرهن العقاري والتصفية والتحقق في Polkadot في بيئة واقعية.

تأسست Kusama في عام 2019 من قبل Gavin Wood ، مؤسس Polkadot ، المؤسس المشارك والمدير التقني السابق لشركة Ethereum (ETH).

توضيح مشروع kusama

Kusama هي شبكة بلوكشين خاصة قابلة للتطوير تم إنشاؤها باستخدام نفس الرمز الخاص بقاعدة البيانات تقريبًا مثل Substrate و Polkadot. Kusama هي نسخة أسرع من شبكة Polkadot ، وآليتها هي نفسها تقريبًا.

لكن Kusama أسرع 4 مرات من Polkadot ، باستثناء وقت الكتلة (وقت كتلة Polkadot هو 6 ثواني.

لدى Kusama عملة مشفرة محلية تسمى KSMالحصول على KSM بسيط جدا.

لذا في حال حصلت على رموز DOT في Polkadot ICO، فيحق لك المطالبة بنفس المبلغ من KSM على شبكة Kusama. لذلك، فإن شبكة Kusama متوافقة مع مجتمع DOT الحالي والمجتمع.

مميزات مشروع kusama

يوفر مشروع Kusama Coin حركة ونقل سريع لمنتجاتك. روح المغامرة وعقلية Kusama الذكية تمكن المطورين من إكمال عملية الحكومة والترقية بسرعة، وبالتالي تحقيق تقدم ونمو سريع.

يعد مشروع Kusama Coin من أهم المشاريع المتعلقة بالعملات المشفرة، ولكن لا شك في أن المشاريع المالية الغير مركزية في عام 2020 موجودة للغاية.

لقد جلبت دفعة وسائط رئيسية إلى مجال التشفير من خلال الخدمات والوظائف التي توفرها الخدمات المالية المعتادة المقدمة بطريقة غير تقليدية ولا مركزية.

مع شعبية المشاريع المالية اللامركزية، ظهرت مشاريع التمويل اللامركزي DeFi على شبكة الاثيريوم Ethereum واحدة تلو الأخرى. لأنها تشكل البنية الاساسية لهذه المشاريع، وتعتمد عليها معظم المشاريع في إبرام اتفاقيات جديدة وبناء عقود ذكية.

منافسي kusama وعملة ksm

المنافسين في Ethereum blockchain يبحثون ويتوقعون ما يحدث في الساحة، يطورون بروتوكولاتهم ووظائفهم من خلال نقاط الضعف في Ethereum، أو يقدمون خدمات تم تحسينها للخدمات الحالية.

يعد Polkadot أحد المشاريع المنافسة لشبكة الاثيريوم ومشروع Kusama .

حيث يعتبر مشروع بولكادوت وهو عبارة عن بلوكشين يدعم العديد من شبكات السلاسل ويدرك إمكانية التشغيل البيني بين شبكات البلوكشين التي تسمى باراشين parachains.

أثناء تطوير هذه الميزة، طور فريق Polkadot إطار عمل يسمى “Substrate” يمكنه بسهولة إنشاء عملات رقمية وشبكات blockchain جديدة.

كان مشروع Polkadot مشروع صغير، تم إطلاق نسخته الأولية في مايو 2020.

لكن تقنية الشبكة “الركيزة” مهدت الطريق للخدمات المالية اللامركزية الفعالة في نظام بولكادوت البيئي.

ومن الأمثلة الواضحة على هذه الديناميكية ظهور مشروع MANTRA DAO بناءً على هذا العمود.

مقالة ذات صلة : مشروع MANTRA DAO و توكن OM

من هم مؤسسو مشروع كوساما؟

تم بناء Kusama من قبل نفس الفريق الذي أنشأ Polkadot ، الشركة التي تعرف باسم Parity Technologies.

مؤسس شركة كوساما هو الدكتور جافين وود ، عالم الكمبيوتر والمبرمج المشهور عالميًا ، والذي شارك أيضًا في تأسيس الاثيريوم أيضاً.

تمتلك Parity Technologies فريقًا واسعًا يتألف من بعض أكثر مهندسي blockchain نجاحًا في العالم، ولديها أكثر من 100 موظف منتشرين في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمويل Kusama من خلال المنح المقدمة من Web3 Foundation ، والتي تم إطلاقها للمساعدة في “رعاية وتوجيه التقنيات والتطبيقات في مجالات بروتوكولات برامج الويب اللامركزية”.

تدعم مؤسسة Web3 أيضًا Kusama بالبحث وتطوير المجتمع بفضل فريق النمو الخاص بها.

الخلاصة

في نهاية المقال اعتقد انه تم توضيح وشرح كل ما يخص مشروع kusama وعملة ksm وقلنا إن مشروع عملة كوساما يعد من أهم المشاريع المتعلقة بالمعاملات المالية الرقمية.

فإذا كنت من المهتمين به فقم فقط بقراءة المقال وتحقق من المعلومات الواردة فيه لتستطيع الالمام بكل جوانبه.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.