مشروع قانون في الكونجرس الامريكي يدعي أن العملات المستقرة هي أوراق مالية

مشروع قانون في الكونجرس الامريكي يدعي أن العملات المستقرة هي أوراق مالية

تقني نت – يدرس كونجرس الولايات المتحدة مشروع قانون يطالب إعتبار جميع العملات الرقمية المستقرة المدارة بعقود استثمار و بالتالي أوراق مالية.

و في تفاصيل الخبر فقد قدم سيلفيا غارسيا الممثل الأمريكي لمنطقة الكونغرس 29 في تكساس، مشروع قانون إلى لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم 18 أكتوبر.

ويسعى مشروع القانون، المسمى (قانون العملات المستقرة هي أوراق مالية لعام 2019)، إلى تنظيم العملات الرقمية المستقرة بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933. ويستلزم هذا تعديل التعريفات القانونية لمصطلح الأوراق المالية لتشمل مصطلح العملات المستقرة المدارة.

ويبدو أن مشروع القانون المقترح موجّه إلى عملة ليبرا المستقرة من فيسبوك Facebook، والمنوي طرحها عام 2020، و يتابع المشرعون في جميع أنحاء العالم النقاش حول العملات الرقمية المستقرة، مثل ليبرا، وتهديدها المتصوّر للنظام المالي العالمي.

هذا و ذكر موقع Coin Telegraph المهتم بأخبار العملات الرقمية بأن مؤسس Facebook مارك زوكربيرج، من المقرر أن يدلي بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء، يخطط للقول إن ليبرا لن تنطلق في أي مكان في العالم حتى يوافق عليها المنظمون الأمريكيون.

إقرأ أيضاً:

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.