الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار العملات الرقميةمستجدات مداهمة الشرطة الصينية لمقر شركة ترون
مستجدات مداهمة الشرطة الصينية لمقر شركة ترون - تقني نت العملات الرقمية
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

مستجدات مداهمة الشرطة الصينية لمقر شركة ترون

مستجدات مداهمة الشرطة الصينية لمقر شركة ترون

تقني نت – انتشرت خلال اليومين السابقين لقطات فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، أظهرت فيها الشرطة الشرطة و هي تحيط بمكتب الفرع الرئيسي لشركة TRON في بكين.

جاء ذلك مع استمرار تداعيات عملية إحتيال Wave Field الأخيرة التي بلغت 30 مليون دولار أمريكي.

حيث كانت قد أشارت الشائعات الأولية إلى أن السلطات كانت تداهم مكاتب TRON في أعقاب ادعاءات عن تورط مؤسس شركة TRON جاستن صن Justin Sun في ارتكاب عملية الإحتيال.

و مع ذلك سرعان ما تم نفي هذا الأمر من قبل صن، و ادعى متحدث بإسم شركة TRON أن الشرطة قد تم استدعاءها من أجل قمع احتجاج من جانب ضحايا عملية الإحتيال المذكورة أعلاه.

في غضون ذلك أشار حساب Whale Alert المهتم بمتابعة الحركات الكبرى على العملات الرقمية ، أنه تم نقل ما يعادل 23.5 مليون دولار أمريكي من عملة TRX، من و إلى محافظ غير معروفة مما جعل سعر عملة TRX ينخفض بنسبة 5 بالمئة.

بالفيديو مداهمة الشرطة للمقر الرئيسي لشركة TRON

يظهر مقطع الفيديو البالغ مدته 52 ثانية ما لا يقل عن تسعة من ضباط الشرطة ينتشرون في مكتب شركة TRON الرئيسي في بكين.

فيديو مُضمّن
لمشاهدة الفيديو اضغط على الصورة

حيث قام  -هايدن أوتو- Hayden Otto بنشر هذا الفيديو، من خلال تغريدة له على حسابه الخاص في موقع تويتر وعلق عليه قائلاً:

الشرطة تداهم مكاتب شركة Tron في بكين بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأشخاص الغاضبين المجتمعين هناك والذين يقولون أشياء مثل -Tron هي عملية إحتيال-   @justinsuntron.

و تمت إضافة سياق هذا الحدث بعد مرور لحظات على ظهور لقطات فيديو آخر، حيث دل على مواجهة غاضبة بين السلطات والجمهور.

فيديو مُضمّن
لمشاهدة الفيديو اضغط على الصورة

في الأساس الموضوع كان عبارة عن وعود لمحفظة Tron بفائدة مضمونة على ودائع عملة الـ trx، مثل plustoken، وبعد فترة وجيزة ظهر مقطع فيديو آخر لامرأة تبكي و تصرخ في مكتب شركة TRON، ووجه هايدن أوتو على حسابه الخاص في موقع تويتر بتعليق له على هذا الفيديو بسؤال لجاستن صن بشأن المرأة التي تبكي، قائلاً:

ما الذي يجري هنا؟ [email protected]

و قام أحد مستخدمي موقع Twitter بترجمة ما قالته هذه المرأة الباكية:

ليس لدي أي مخرج، لا يوجد مخرج .. هل ترى؟!، حتى لو كنت أرغب في الخروج هذا الرجل لن يسمح لنا بالخروج، إنهم يبقوننا مسجونين، لست متأكدة مما إذا كنت تستطيع رؤية هذا؟.

خروج جاستن صن عن صمته

لقد كان رد الفعل المبدئي لوسائل التواصل الإجتماعي هو افتراض الاحتمال الأسوأ، وهو أن السلطات قد وجدت أن جاستن صن متواطئ في عملية إحتيال Wave Field الأخيرة، و مع ذلك قام صن بالخروج عن صمته و التعليق على الحادثة حيث قال في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر:

إن مؤسستي TRON و BitTorrent على ما يرام، كل شيء على ما يرام، و نحن نستعد لإطلاق BitTorrentSpeed# اليوم، توقفوا عن نشر الأخبار و الصور الوهمية.

وقد أصدر الفرع الرئيسي لشركة TRON في بكين، رداً رسمياً في وقت لاحق من اليوم، جاء فيه: “في وقت مبكر من يوم 8 يوليو 2019 بتوقيت بكين، حاول عدد من الأشخاص الدخول إلى مكتب مركز بكين للبحث و التطوير في تقنية Raybo، وهو شريك لـ TRON في الصين القارية، وتُظهر الصور و مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الإجتماعي، مشاهد للحادث الذي تضمن احتجاجات لبعض الأشخاص، بالإضافة إلى رد فعل الشرطة التي طردت هؤلاء الأشخاص و قامت بتأمين المكتب”.

سعر عملة TRON مقابل الدولار الأمريكي  (TRX / USD)

عندما اندلعت هذه الأنباء يوم الإثنين، أثار ذلك رد فعل فوري لسعر عملة TRX، والذي انخفض نتيجة لذلك بنسبة 5 بالمئة، حيث انخفضت عملة TRX من سعر 0.035393 دولار أمريكي إلى سعر 0.033611 دولار أمريكي، و كل ذلك في غضون ساعتين فقط ، و بشكل ملحوظ  جاء هذا الإنخفاض البالغ نسبة 5 بالمئة بعد ساعات فقط من إرتفاع TRON بنسبة 10 بالمئة، حيث كانت قد ارتفعت من نطاق 0.032 دولار أمريكي إلى أكثر من 0.035 دولار أمريكي يوم الأحد الماضي .

و في الساعات التي تلت مقاطع الفيديو، أصدرت Whale Alert تنبيهاً سلطت فيه الضوء على حركة مفاجئة تبلغ ما يعادل 23.5 مليون دولار أمريكي من عملة TRX، خرجت من محفظة غير معروفة إلى أخرى.

حيث أعلنت Whale Alert في تغريدة لها على صفحتها في موقع تويتر، قائلة:

لقد تم نقل 675,531,298 من عملة (أي ما يعادل 23,582,727 دولار أمريكي)، من محفظة غير معلومة إلى أخرى غير معلومة أيضاً.

إقرأ أيضاً

ccn
Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.