مستثمر يفقد كل البيتكوين الذي يحتفظ به بسبب خطأ

مستثمر يفقد كل البيتكوين الذي يحتفظ به بسبب خطأ

 تقني نت – سوق العملات الرقمية سوق ما زال سوق ناشئ ولهذا فإن المخترقون و الهاكرز يستغلون العديد من الثغرات للحصول على إمكانية سرقة العملات الرقمية.

ضمن آخر الأخبار فقد كانت القصة هذه المرة مع إيريك سافيكس أحد رواد الأعمال و مضيف لبرنامج Protocol Podcast ، الذي خسر كامل مدخراته من البيتكوين، حيث أشار إيريك أن كامل مدخراته تقدر بعدد 12 عملة بيتكوين (أي بقيمة 113 ألف دولار وقت كتابة هذا المقال.

وفي تفاصيل الحادثة أشار رائد الأعمال الشهير الى أنه فقد كل ما ادخره من البيتكوين خلال هجوم تم على محفظته بسبب تنزيل نسخة غير رسمية و ضارة من محفظة الأجهزة KeepKey.

وذكر إيريك أنه كان يحتفظ وينمي البيتكوين الذي بحوزنه منذ سنة 2013، وتمت سرقته عندما قرر تنزيل تطبيق المحفظة التي يملكها على متصفح Google Chrome و بعد أن أدخل كلمات إسترداد محفظته الخاصة تمت سرقة ما بحوزته بسرعة.

و إكتشف في وقت لاحق بأن المحفظة مزيفة بسبب خطأ مطبعي ، ليقوم بعدها بالتواصل مع العديد من الخبراء عن طريق تغريدة له على تويتر للحصول على نصيحة اذا كان بإمكانه اعادة أي مبلغ قائلاً :

تم سرقة كل عملات البيتكوين التي احتفظ بها في عملية تصيد احتيالي لمحفظة الأجهزة.

هل نجح أي شخص في استرداد البيتكوين المسروق؟ أي مساعدة أو توجيه سيكون محل تقدير.

مؤسس منصة Binance ومجتمع الكريبتو يتفاعل

تفاعل مؤسس منصة Binance مع هذه الحادثة و أشار لإريك أنه سوف يتم وضع عنوان الاستلام ضمن القائمة السوداء Black list على المنصة ، حيث قال :

آسف على خسارتك، Binance ستضع عنوان الاستلام ضمن القائمة السوداء.

كما قال جيمسون لوب مدير تقنية المعلومات في شركة Casa المختصة في بناء برامج الأمان:

آسف على خسارتك، لا تدخل أبدا كلمات استرجاع المحافظ في الكمبيوتر.

هذا و قام الرئيس التنفيذي لمنصة CoinCorner لتداول العملات الرقمية بالتفاعل أيضا و قال بأن شركته سوف تقوم بإدراج العنوان أيضا ضمن القائمة السوداء.

في المقابل تفاعل بعض المتابعون مع إيريك حيث علق أحد مستخدمي تويتر والذي يحمل الاسم المستعار OrangeDog قائلاً:

هل يمكنك نشر عنوان البيتكوين الخاص بك، سأتبرع ببعض البيتكوين لإخراج رصيدك من الصفر.

محفظة Keep Key تحذر

تجدر الاشارة الى أن منصة ShapeShift التي تدير محفظة KeepKey كانت قد حذرت الأسبوع الماضي من وجود تطبيقات KeepKey مزيفة على متجر جوجل كروم.

وقالت في بيانها :

لن نطلب منك مطلقا عبارة الإسترداد المكونة من 12 كلمة، إذا قام أي شخص بذلك فهي عملية احتيال.

نحذر من محاولات التصيد الاحتيالي، مثل تطبيقات المحفظة المزيفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان المستخدمين لعملاتهم الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : مستثمر يفقد كل البيتكوين الذي يحتفظ به بسبب خطأ ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما يفيدكم.

التعليقات مغلقة.