مزايا عملية حرق العملات الرقمية

مزايا عملية حرق العملات الرقمية

تقني نت – تعني عملية حرق العملات الرقمية المشفرة Coin Burn حذفها نهائيًا من ضمن العملات الرقمية التي يُسمح لها بالتداول، كما أن تلك عملية حرق العملات الرقمية كثيرة وشائعة في بناء الكريبتو، وهنا سنتعرف على مزايا عملية حرق العملات الرقمية.

يقوم القائمون على بناء العملات الرقمية المشفرة بحرق الرمز وهو من العمليات المتعمدة بهدف حرق أو إزالة العملة من التداول.

وحرق وحذف الرموز المميزة يكون نتيجة لعدة أسباب وبصورة عامة يكون نتيجة لأغراض انكماشية، منها أن يكون هناك تقليلًا من معدلات التضخم وأن يكون فئة قليلة فقط من العملة المعروضة.

هناك بعض الأسباب وراء عمليات حرق العملات

من الأمور المعقدة هو التحكم في الرموز المطروحة لعملة رقمية ما من بين العملات الأخرى، تُباع تلك الرموز وتُحفظ إلى حين طرحها مرة أخرى وبالتالي يجب أن تُستبعد الرموز هذه بصورة نهائية.

والهدف الأساسي وراء حرق العملات الرقمية هو السيطرة على عدد العملات المتداول من عملة ما ونتيجة لذلك يكون هناك رفعًا في قيمة تلك العملة.

ومن الأسباب الهامة التي تسعى الشركات ورائها لحرق العملات الرقمية هو عمل إعادة للهيكلة الخاصة بالبنية المالية للعملة والتأكد من أنها مالكة للأصول.

ما الذي يُقصد به عملية حرق العملات؟

حرق العملات يكون موجودًا بالفعل في أي عقد تملكه أي منصة كانت منها منصة بينانس أو غيرها، كما أنها يمكن لأي شخص أي يمتلكها في أي وقت كان أي أنها متاحة للجميع.

ويمكن للمستثمر أي يقوم بحذف مجموعة معينة من العملات الرقمية والتي تكون بحوزته وتكون بالفعل معروضة لعمليات التداول.

وهناك مجموعة من الشركات والهيئات تعمل على تسجيل أي عملية حرق تتم وذلك من خلال شبكة البلوكشين.

وإذا كانت هناك هيئة ما أو شركة ما تملك عدد معين من العملات وترغب في حرق مجموعة منها فإذًا لابد من أن تقوم بعمل إعلان بالكمية التي سوف تعمل على حرقها وما هو الوقت.

مميزات عملية حرق العملات الرقمية

نظرًا لأن عملية حرق العملات الرقمية من العمليات الشائعة، فإذًا لها فوائد دون النظر إلى تصحيح الخطأ أو حذف العملات من التداول.

عندما نرى عملية حرق العملات فنستطيع أن نقول حينها أنها عبارة عن آلية انكماشية غرضها الغير مباشر هو التأثر على قيمة العملة فعلى سبيل المثال عملة البيتكوين يوجد منها فقط 21 مليون عملة رقمية وبمرور أربعة سنوات يحدث تقليص لعرض عملة البيتكوين التي سوف يحدث لها تعدينًا.

وهناك بعض المنصات التي تعمل على حرق العملات الرقمية بصورة مستمرة بغرض تحفيز مالكي عملاتها للاحتفاظ بها نظرًا لأن قيمتها سترتفع مستقبلًا ومن تلك المنصات منصة بينانس ومنصة هوبي وغيرها من المنصات الأخرى.

وفي الأغلب قيمة العملات تتأثر لعملية الحرق، والعديد من المنصات تعمل بصورة دورية في البحث عن عمليات يمكن بها بناء حالات لاستخدام العملات مرة أخرى فعلى سبيل المثال منح ميزة إمكانية شراء المنتجات والخدمات من خلال شبكة الويب والدفع من خلال العملات الرقمية، ومعرفة عروض IEO الواعدة بصورة أسرع.

فعلي سبيل المثال يمكن لمالكي OKB دفع رسول تداول منخفضة مثلها مثل مالكين HT, BNB ولهم إمكانية مشاركة العروض على منصات أخرى وليس فقط عن طريق منصة OKEx منها السياحة بالإضافة إلى القروض والتي تدفع عن طريق OKB.

كما تمنح منصة بينانس للمتداولين القيام بعمليات شراء المنتجات والسلع من خلال شبكة الإنترنت ودفع النفقات الخاصة بالسفر من خلال عملة BNB كما هناك أيضًا خدمات أخرى يمكن القيام بها.

وهناك أيضًا أغراض وراء حرق العملات دون النظر إلى تحفيز المتداولين فيمكن أيضًا إقامة المشاريع منها مثلًا مشروع الريبل.

أشهر عمليات حرق العملة

منصة بينانس Binance من المنصات الشهيرة في مجال حرق العملات الرقمية حيث تقوم بحرق العملات كل ثلاثة أشهر وبصورة دورية على مدار العام كله وتقوم بالإعلان عن قيامها بالحرق.

كما يمكن للفرد التأكد من عمليات حرق العملات والتي تم تنفيذها على منصة بينانس وهي عملية بينانس كوين BNB وذلك عن طريق Ethereum Blockchain ومثالًا عليها Etherscan.

كما تعمل بينانس على حرق كل رموز BNB وذلك نظرًا لأنها كانت تلتزم بعدد محدد من BNB وهو 100 مليون قطعة منها.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.