مخترق منصة Kucoin ينقل العملات المسروقه الى منصة Uniswap

مخترق منصة Kucoin ينقل العملات المسروقه الى منصة Uniswap

 تقني نت – ثم إختراق منصة Kucoin لتداول العملات الرقمية قبل يومين و اشارت العديد من الأخبار في سوق العملات الرقمية الى أن مجموع ما تم سرقته ما بين 150 – 200 مليون دولار من العملات الرقمية.

من جهته فقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Kucoin جوني ليو  الموقف، خلال بث مباشر تم تصويره يوم السبت وقال أيضًا بأن فريق منصة Kucoin يواصل تقييم القيمة الإجمالية.

حيث التقديرات تشير إلى أن 1008 بيتكوين قد سُرقت، إلى جانب سرقة عدد 14,713 من عملة بيتكوين كاش رؤية ساتوشي ناكاموتو BSV.

كما تم سرقة عدد 26,733 لايتكوين LTC، و عدد 9,588,383 من عملة ستيلر  الرقمية XLM، و عملة USDT المستقرة المدعوم على كل من Omni و EOS بقيمة 14 مليون دولار، أكثر من 18 مليون XRP..

أما المبلغ الأكبر فكان سرقة ما يقارب 153 مليون دولار من عملة الإيثريوم ETH و عملات ERC20.

تحريك الأموال المسروقة

وفقاً لآخر اخبار اختراق منصة Kucoin خلال ساعات صباح أمس الأحد 27 سبتمبر 2020 ، لاحظ عدد من المتابعين بأن مخترق منصة Kucoin قد بدأ بنقل كمية كبيرة من العملات الرقمية ERC20 وذلك من أجل تهيئتها وتبادلها على منصة التداول اللامركزي Uniswap.

حيث ومع بدايات ساعات صباح الأحد، بدأ المتسلل من الاستفادة من Uniswap من أجل مبادلة عدد كبير من عملات ERC20.

ومن أحد عملات ERC20 التي قد حصل عليها المخترق، هي عملة Ocean كما أن المشتبه فيه كان يتبادل العملة في دفعات مقسمة بقيمة عشرة آلاف Ocean في كل مرة.

وقال أحد المراقبين على تويتر بأن المخترق قد قام بالفعل بتفريغ العملة على Uniswap وذلك أدى لتراجع سعر عملة  Ocean بنسبة 4 بالمئة في أقل من ساعة.

في هذا الشأن غرد لاري سيرماك رئيس الباحثين في منصة the block :

بالنظر لانخفاض السيولة لعملة Ocean الرقمية فإنها سوف تنهار وبشدة.

ووفق ما قاله متتبعون آخرون فإن Ocean قد فقدت ما مجموعه 10 بالمئة من قيمتها، حيث تم الحصول على عدد كبير من عملات ERC20 من قبل المتسلل ومن جهتهم يراقب المحققون تحركات هذه العملات على شبكات البلوكشين.

ومن العملات التي حصل عليها المخترق هي Kucoin Alchemy وAmpleforth و V-ID و Trace و Utrust و Digitex و Synthetix وغيرها من عملات ERC20.

وقد أبلغ أعضاء فريق Ocean Protocol الجمهور بأن المطورين قد كانوا على دراية بآخر تحركات مخترق Kucoin، كما استدعى إغراق عملة Ocean إلى تدخل فريق التطوير من أجل تجميد العقود الذكية للعملة.

وفي هذا الشأن فقد قال فريق Ocean Protocol على تويتر:

كأول إجراء لحماية حاملي عملات Ocean لقد قمنا بايقاف العقود الذكية الخاصة بـ Ocean بشكل مؤقت

كما سنقوم بتقديم التحديثات بمزيد من المعلومات في الساعات القادمة

وفي هذا الشأن كتب لاري سيرماك على تويتر بما معناه:

بعد أن توقف المخترق لفترة وجيزة إغراق عملة Ocean، فإن حادث بارز مثل هذا يمكن أن يسلط الضوء على المنظمين.

تعليقات المستخدمين

هناك العديد من مستخدمي Kucoin والذين يعتقدون بأن المنصة تقوم بالتعامل مع الاختراق بشكل صحيح، حيث علّقوا على الموقف أثناء البث المباشر لجوني ليو على يوتيوب بأن المتابعة من المنصة وتقديمها للتحديثات كان بطريقة شفافة.

هذا و علّق أحد مستخدمين منصة Kucoin بالقول:

أنا آسف لأنك قد مررت بهذا السيناريو المرعب وآمل أن يتم القبض على الجناة بأقرب وقت.

تعويضات للمستخدمين

تقول منصة Kucoin بأنه سيتم تعويض المستخدمين، وستكون منصة التداول عبر الإنترنت متاحة مرة أخرى في خلال أسبوع تقريبًا.

كما أشارت Kucoin أيضًا بأنها تعمل في الوقت الحالي مع مختلف منصات تداول العملات الرقمية وكذلك شبكات البلوكشين وبالتعاون مع الجهات الأمنية والقانونية.

كما كان للاختراق تأثيرات محدودة على سوق العملات الرقمية المشفرة بشكل عام، وظلت أسعار الايثيريوم والبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة الكبرى في نهاية هذا الأسبوع مستقرة بشكل نسبي وبالخصوص بعد حادثة Kucoin.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.