محلل بلومبيرج لا يتوقع أن يكون إنقسام مكافأة تعدين البيتكوين حدث مهم

محلل بلومبيرج لا يتوقع أن يكون إنقسام مكافأة تعدين البيتكوين حدث مهم

 تقني نت – مع إقتراب مرحلة إنقسام مكافأة تعدين البيتكوين Bitcoin Halving تبرز العديد من التوقعات التي تشير تاريخياً الى ارتفاع سعر البتكوين بمستويات كبيرة.

حيث يعد هذا الحدث إنقسام مكافأة تعدين البيتكوين الذي يحدث كل اربع سنوات و تنقسم مكافأة التعدين فيه الى النصف.

وفي هذا الإنقسام المتوقع حدوثه في منتصف شهر مايو 2020 سوف تصبح مكافأة تعدين عملة البيتكوين BTC بمعدل 6.25 بيتكوين كل 10 دقائق، بدلاً من 12.5 بيتكوين في الوقت الحالي.

وكما ذكرنا أنه تاريخياً ترتفع سعر العملة الأم بشكل كبير بعد حدث الانقسام بفترة بسيطة، بسبب إنخفاض العرض وزيادة الطلب، كما يرتفع بسبب تكلفة التعدين التي تصبح باهظة على المعدننين.

الا أن مايك ماكجلون Mike McGlone كبير استراتيجي السلع و محلل لدى بلومبيرج الذي يتمتع بخبرة سنوات كبيرة كتاجر سلع، له رأي آخر حيث قال أن تنصيف مكافأة تعدين عملة بيتكوين ليس حدث كبير على السعر.

جاء هذا وفقاً لمقابلة أجراها موقع Coin Telegraph المهتم بأخبار العملات الرقمية مع مايك مكجلون لمعرفة المزيد عن توقعاته عن اتجاه سعر البيتكوين الصعودي.

و أكد في هذا الشأن أن العمل الذي يقوم به لصالح أبحاث Bloomberg هو موضوعي و خالي من أي تسويق، حيث قال:

أنا باحث في بلومبيرغ، و كل التقارير موضوعية تماماً. و هذا لا يعكس آراء بلومبيرغ على الإطلاق. أنا موضوعي تمامًا في نظرتي إلى السوق. و لا أقدم نصيحة استثمارية أو أقدم نصائح إستثمارية.

و أشار في حديثه لإعجابه بقدرة البيتكوين في الوقت الحالي مقارنة بالأسواق الأخرى حيث قال :

شهد سوق الأسهم أكبر تصحيح له منذ الكساد الكبير، بانخفاض 15%، لكن أرى قدرة بيتكوين في التكيف في هذه العاصفة حتى الآن.

و الأهم من ذلك كله، أنه لم يتوقف أبدًا عن التداول، ولم يتعطل أبدًا، وليس هناك طرف ثالث يوجهه. أرى ذلك مثيرا للإعجاب بصفتي شخصًا يتداول في السلع.

الإتجاه الصعودي للبيتكوين ولا شيء غيره

وأضاف أيضًا أن الإتجاه الصعودي حصري لبيتكوين:

أنا لست متفائلًا في أي شيء آخر غير بيتكوين. أعتقد أن باقي السوق مجرد حفنة من 5000 متمني.

ويعتقد ماكجلون أن المقاومة الرئيسية التي سينظر إليها الناس هي 10000 دولار وهذا ممكن جداً، كما عبر أنه سيشعر بخيبة أمل كبيرة في حال تم تداول البيتكوين أمل من سعر 5000 دولار.

ولكن رأيه في انقسام مكافأة التعدين مختلف حيث لا يعتقد أن التنصيف القادم سيكون له أي تأثير على سعر بيتكوين:

لا أراه حدث، إنه للهواة فقط.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : محلل بلومبيرج لا يتوقع أن يكون إنقسام مكافأة تعدين البيتكوين حدث مهم ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.