محفظة إكسودس Exodus الخيار الآمن لحماية العملات الرقمية

محفظة إكسودس Exodus الخيار الآمن لحماية العملات الرقمية

 تقني نت – في ظل كثرة حالات الإختراق للمنصات وسرقة العملات الرقمية منها أو إختراق حسابك أو الأجهزة الخاصة بك وسرقة كل استثماراتك، يتبادر لدى العديد منا السؤال المحير ما هي أفضل طرق حماية أصولنا وعملاتنا الرقمية؟، وفي هذا المقال سنتعرف على محفظة إكسودس Exodus الخيار الآمن لحماية العملات الرقمية.

وسنتطرق للحديث حول المحافظ الرقمية وأفضل الطرق لحماية نفسك من مخاطر إختراق منصات التداول أو حتى إختراق حساباتك.

مما لا شك فيه فإن منصات التداول تستخدم محافظ ساخنة وهي المحافظ التي تجعل فيها السيولة لتسهيل التداول بين العملات أو حتى التداول بين المستثمرين، كما تستخدم النوع الآخر من المحافظ الرقمية الباردة لحماية كمية من الاصول الرقمية بعيدًا عن حالات الإختراق المحتملة والمتوقعة.

يواجه العديد منا مشكلة إيجاد محفظة رقمية آمنة وموثوقة ولكننا في هذا المقال سوف نتحدث عن إحدى أفضل المحافظ الرقمية أمانًا وأكثر موثوقية وتتمتع بإقبال رائع لدى العديد من المستخدمين حول العالم ولدى العديد من المستخدمين الأجانب والعرب.

محفظة إكسودس Exodus 

محفظة Exodus هي محفظة رقمية سهلة الاستخدام لدرجة غير متوقعة تتمتع بسمعة رائعة ويعمل عليها فريق عمل متخصص مشهور لدى مجتمع العملات الرقمية.

تعمل حاليًا على أنظمة تشغيل ويندوز Windows، ولينكس Linux، ونظام نشغيل ماك MacOS، كما تم إضافة محفظة للهواتف الذكية الخاصة بجهاز آبل Apple التي تعمل على نظام تشغيل iOS، ومحفظة رقمية للهواتف الذكية التي تعمل على نظام تشغيل Android ( تحديث : تم إدراج المحفظة الرقمية الخاصة بالهواتف النقالة في 1 يوليو 2019 )، وللإطلاع على الأصول المدعومة في محفظة EXODUS MOBILE يمكنك الضغط هنا.

هذه المحفظة تقدم واجهة للمستخدمين سهلة الإستخدام بشكل غير متوقع حيث تهدف للابتعاد عن التعقيدات الكبيرة، وتضيف ما هو مهم فقط للمستخدمين حيث تقدم مدخراتك الموجودة في المحفظة على شكل مخطط دائري واضح وسهل الاستخدام. بالإضافة، لواجهة المستخدم القابلة للتخصيص بالكامل مثل تخصيص الألوان لجعل التطبيق أكثر جمالًا.

تدعم محفظة Exodus الآن إمكانية حفظ ما يزيد عن 106 عملة رقمية من أهمها:

البتكوين Bitcoin، الايثيريوم ETH، الريبل XRP، لايتكوين LTC، بتكوين كاش BCH، عملة منصة بايننس BNB، مونيرو XMR، داش Dash، ترون TRX ، عملة EOS،  والعديد من العملات الرقمية الأخرى.

كما تعمل بشكل مستمر على إضافة وإعتماد العديد من العملات الرقمية المشفرة الجديدة من خلال شراكات مع الشركات القائمة عليها، ويمكنك زيارة الموقع الخاص بالمحفظة للتعرف على تحديث العملات المدعومة من خلال الضغط هنا. 

ميزة التداول المباشر على المحفظة

هناك ميزة رائعة تتميز بها محفظة Exodus مقارنة بمثيلاتها وهي أنها تحتوي على ضمن خصائصها المدمجة، إمكانية تداول العملات المدعومة مباشرة دون الحاجة لنقلها إلى منصات التداول، ضمن رسوم تداول مقبولة نوعا ما .

ميزة الدخول إلى المحفظة بدون الإتصال بالانترنت

ضمن هذه الميزة يمكنك الدخول إلى محفظتك بدون استخدام الانترنت، ولكن لا يمكنك التداول عليها أو الحصول على تحديث لقيمة عملاتك الرقمية أو حتى إرسال واستقبال الأموال، حيث كما هو معروف فإن هذه الخصائص تحتاج بكل تأكيد للإتصال بالإنترنت.

مميزات أخرى

  • توفر لك المحفظة أيضًا إمكانية النسخ الاحتياطي لأصولك لإبقاء محفظتك آمنة وجاهزة للإستخدام وقت ما تشاء.
  • تأخذ مساحة قليلة على القرص الصلب لجهازك أو مساحة هاتفك.
  • تحديث مستمر لزيادة الحماية والأمان.
  • فريق دعم متطور يقدم الإستشارات والدعم على مدار الساعة.
  • سرعة تحويل قوية حيث لديها بلوكتشين خاص بها لامركزي ويحمي الخصوصية.
  • خيار إختيار ثيم محدد لتغيير لون واجهة المستخدم.

عيوب محفظة Exodus

  • يشار إلى أن هذه المحفظة لديها برمجية ليست مفتوحة المصدر بالكامل.
  • إمكانية تحويل لامحدود للعملات الرقمية وهذا بكل تأكيد فيه خطر في حال الإختراق.
  • لا يمكن إسترجاعها في حال فقدان البريد الإلكتروني، وكلمة السر  وكذلك 12 كلمة خاصة بإسترجاع النسخة الإحتياطية الخاصة بحسابك.

طريقة التحميل

  1. تتمتع المحفظة بسهولة التنزيل وذلك من خلال الضغط هنا، وسيتم نقلك إلى موقع المحفظة بشكل مباشر.
  2. إختار خيار Download الخاص بنظام التشغيل المناسب لجهازك، وذلك لتنزيل ملف تحميل المحفظة على جهازك.
  3. قم بفتح الملف والضغط على Install.
  4. بعد التنزيل قم بفتح المحفظة من سطح المكتب أو من خلال هاتفك النقال وقم بإكمال عملية التسجيل.

ملاحظة مهمة

الرجاء حفظ البريد الالكتروني Email، وكلمة السر Password، التي قمت بالتسجيل من خلالهما كما يرجى حفظ و كتابة الـ 12 كلمة الخاصة بالنسخة الإحتياطية Backup والتي ستقوم المحفظة بإعطائك إياها خلال عملية التسجيل، وذلك بهدف إمكانية إعادة الدخول إلى محفظتك في حال تنزيلك للمحفظة على جهاز آخر أو فقدان إمكانية الدخول للمنصة.

اقرأ أيضًا

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( محفظة إكسودس Exodus الخيار الآمن لحماية العملات الرقمية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.