محادثات منصة Binance مع فيسبوك بهدف إدراج عملة Libra

محادثات منصة بينانس مع فيسبوك بهدف إدراج عملة ليبرا

 

تقني نت –  قال جين تشاو وهو المسؤول الإستراتيجي في شركة Binance بأن المنصة الأكبر في العالم لتداول العملات الرقمية في حديثه مع صحيفة Finance Magnates الإخبارية المختصة بالشؤون المالية، بأن الشركة العملاقة قد ترغب في إدراج عملة فيسبوك الرقمية المسماة ليبرا على منصتها.

وقال تشاو أن Binance تجري محادثات مع فيسبوك حول الإدراج المحتمل على الرغم من ذلك فقد أوضح تشاو أن النقاش لا يزال في مرحلة أولية وجاءت هذه الأخبار المثيرة للاهتمام من مؤتمر التكنولوجيا المالية -FinTech Junction Conference- الذي عقد مؤخراً في تل أبيب، حيث أتيحت الفرصة للصحفيين للجلوس مع رواد التكنولوجيا المالية و مناقشة مستقبل هذه الصناعة.

تداول عملات مستقرة مثل Libra أمرٌ سخيف

قال جين تشاو:

لقد أجرينا حواراً رسمياً مع فيس بوك، فيما يتعلق بمسألة إدراج العملة الرقمية على وجه التحديد ففي الوقت الحالي سيعملون على ما يسمى سلسلة خاصة -Private Chain-  مما يعني أنهم لن يبحثوا عن السيولة الخارجية.

كما وتم تصميم ليبرا بواسطة فيسبوك و العديد من شركائها من الشركات على أنها عملة مستقرة من أجل تسهيل عمليات الدفع بين الأفراد و بين المستهلكين و البائعين، وعندما يتم تداول العملات المستقرة في البورصات تبدو السخافة الجوهرية في شريحة العملات البديلة واضحة.

خذ Tether كمثال من المفترض أن تكون العملة الرقمية المستقرة لـ Tether ثابتة و مساوية لقيمة الدولار الأمريكي بنسبة 1:1.

ومع ذلك فقد قضت العملة المستقرة Tether فترة نصف أكتوبر الماضي وهي تتداول بسعر أقل من 1 دولار وتم تداول دولار تيثر USDT بقيمة 0.92 دولار فقط على منصات تداول العملات الرقمية العالمية على مستوى العالم لبعض الوقت كما وصل سعر العملة لسعر 0.85 دولار في إحدى منصات تداول العملات الرقمية.

وفي مقابلة لوكالة CCN مع مسؤول سابق في وزارة الخدمات المالية لولاية نيويورك في وقت سابق من هذا الشهر، أشاد ضيف CCN بالعملة الرقمية ليبرا، لكنه أشار إلى أن فيسبوك لم توضح بعد كيف ستعمل على الحفاظ على ليبرا كعملة مستقرة.

منصة التداول العالمية Binance

يقول جين تشاو:

لكن هذا لا يجب أن يوقف بينانس من منظور استراتيجيتها التجارية العالمية، حيث تعد إضافة المزيد من أزواج تداول الأصول الرقمية مثل BTC / LBR إلى سوق بينانس الضخم و المتنامي دائماً قراراً تجارياً لا ينبغي للشركة أن تفشل فيه.

” ومع ذلك  وبناءً على ما نفهمه من إمكانيات فمن المحتمل أن يرغب فيسبوك في سوق ثانوية لعملة ليبرا، حيث تستفيد العملات كثيراً من السوق الثانوية، لذلك سيكون من مصلحتها أن ترغب في أن يتم إدراجها”.

وأفاد تشاو أنهم يتطلعون أيضاً إلى المنافسة:

” لن يكون من مصلحة فيس بوك الإكتفاء بإدراج عملتهم الرقمية في البورصة لدينا فقط. بل سيكون من مصلحتهم أيضاً أن يتم إدراج عملتهم في البورصات الأخرى أيضاً، وهو ما سيحدث على الأرجح.

لذلك إذا ما قرروا العمل على سلسلة عامة، وحصلوا على نوع من التبني الذي يمكنهم الحصول عليه، فعلى الأرجح سنرغب في إدراجهم”.

التعليقات مغلقة.