مجموعة MUFG المصرفية اليابانية تعتزم إطلاق عملتها الرقمية

مجموعة MUFG المصرفية اليابانية تعتزم إطلاق عملتها الرقمية

 تقني نت – في ظل استمرار زيادة الإعتماد المؤسسي على العملات الرقمية، فإنه من المقرر أن تصدر أكبر مجموعة مصرفية في اليابان Mitsubishi UFJ Financial Group المعروفة برمز MUFG عملة رقمية في النصف الثاني من هذا العام 2020.

و أشارت التقارير الإخبارية أنه سيتم إصدار هذه العملة الرقمية بالتعاون مع مجموعة Recruit ، وهي شركة قابضة يابانية كبرى تدير خدمة البحث عن المطاعم مثل Hot Pepper Gourmet وغيرها.

وفي هذا الشأن فقد كشف هيرونوري كاميزاوا رئيس الشركة عن الخبر في مقابلة مع صحيفة Mainichi Shimbun اليابانية الأسبوع الماضي.

ووفقاً للتقرير فقد أشار كاميزاوا أنه سيتم استخدام العملة الرقمية في البداية ضمن تطبيق الدفع بالهواتف الذكية للشركات الأعضاء المدرجة على موقع Recruit.

كما قال كاميزاوا إنه في حين قد يكون هناك تأخير في اطلاق العملة الرقمية إلا أنه قد يكون الوقت مناسبًا لإطلاق العملة الرقمية في ضوء جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

كما أشارت التقرير الى أنه سيكون لأعضاء المجموعة المسجلين فقط بالمشاركة في البداية ، الا أنه يمكن في يوم من الأيام استخدام المبادرة على نطاق أوسع من قبل المتاجر غير الأعضاء في موقع التوظيف.

وتعتبر مجموعة MUFG هي خامس أكبر بنك في العالم وثاني أكبر شركة قابضة للبنوك ، وفقًا لويكيبيديا.

مبادرات مجموعة MUFG السابقة

على الرغم من أن المجموعة في ديسمبر 2019 ، كانت قد قللت من شأن التقارير حول إطلاق عملتها الرقمية ، قائلة إنه في حين أنها دخلت في اتفاقية مشروع مشترك مع Recruit ، الا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار آخر في ذلك الوقت.

وقد سبق لها أن دخلت في شراكة مع شركات يابانية أخرى للبحث عن الرموز الأمنية ، ودعمت جولة تمويل بقيمة 14 مليون دولار لشركة Securitize الرمزية للتكنولوجيا في سبتمبر الماضي.

وتجدر الاشارة الة أن شركة Recruit تمتلك حوالي مليون متجر كأعضاء، وفقًا للأرقام الخاصة بها، وتعود الشركة الى شركة Glassdoor الأم التي لديها موقع للباحثين عن عمل بالفعل ومراجعات لأصحاب العمل.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : مجموعة MUFG المصرفية اليابانية تعتزم إطلاق عملتها الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.