متصفح فايرفوكس يطلق ادوات ضد تعدين العملات الرقمية بدون علم المستخدم

متصفح فايرفوكس يطلق ادوات ضد تعدين العملات الرقمية بدون علم المستخدم

متصفح الويب فايرفوكس FireFox يطلق ادوات ضد تعدين العملات الرقمية  وذلك في إصدارات المتصفح الجديدة. وتعد الميزات الجديدة جزءًا من مجموعة حماية المحتويات Content Blocking الخاصة بالشركة ، والتي تهدف إلى حماية العملاء من التهديدات والمضايقات على الويب.

وفي منشور بالمدونة ، قالت الشركة إن الميزات الجديدة متوفرة في إصدارات Firefox Nightly و Beta الجديدة كخيار للمستخدمين لتشغيله.

وفقًا للشركة ، تعمل البرامج التي تسمى معدني العملات cryptominers على تشغيل عمليات مكلفة على متصفح الويب الخاص دون علم الشخص أو موافقته ، وذلك باستخدام قوة وحدة المعالجة المركزية بالكمبيوتر لإنشاء عملة مشفرة لصالح شخص آخر، حيث تعمل هذه البرامج على إبطاء جهاز الكمبيوتر واستنزاف البطارية ورفع فاتورة الكهرباء.

تعاونت الشركة مع شركة Disconnect الخاصة ببرنامج الخصوصية والأمن، من أجل منع هذه البرامج النصية الضارة وقامت بتجميع قوائم المجالات التي تخدم البرامج النصية للتشفير.

وفي Firefox Nightly 68 و Beta 67 ، يتم تعطيل هذه الحماية الجديدة حاليًا بشكل افتراضي. يمكن للمستخدمين تمكينهم ، وبمجرد تمكينه ، سيمنع Firefox أي نصوص تم تحديدها بواسطة Disconnect للمشاركة في التشفير.

وسيتم تشغيل هذه الحماية افتراضيًا في Nightly في الأسابيع المقبلة. وتخطط الشركة لتمكين هذه الحماية بشكل افتراضي لجميع مستخدمي فايرفوكس في إصدار مستقبلي.

وفي سبتمبر من العام الماضي ، أعلنت موزيلا فايرفوكس أنها ستحظر التعدين التلقائي للتشفير والبرامج الضارة في الإصدارات المستقبلية للمتصفح كجزء من نهجه الجديد.

وقد حظرت Google العام الماضي جميع ملحقات تعدين العملة المشفرة في متصفح كروم الإلكتروني ، مشيرةً إلى ارتفاع الإضافات الضارة

التعليقات مغلقة.