ما هو Tag في حوالات عملات XRP وXLM وXMR

ما هو Tag في حوالات عملات XRP وXLM وXMR

 تقني نت – لدى بعض العملات الرقمية خصائص إضافية عن غيرها، كما تعتبر مهمة جدًا بالنسبة للمعاملات القائمة عليها، ومن من بين هذه الخصائص المتوفرة على الريبل XRP، الستيلر XLM، و المونيرو XMR والتي تمنح تحكم وسيطرة كاملة على الأصول المشفرة بشكل كامل خاصية Destination Tag وتختصر بالتاج Tag، ما هو Tag في حوالات عملات XRP وXLM وXMR.

ما هو التاج Tag؟

هو علامة الوجهة المستقبلة تعمل بمثابة المؤشر الذي يبين اتجاه المعاملة وتوجيهها نحوها بالضبط.

فمثلًا عند محاولة إرسال مبلغ من الريبل لمستخدم آخر وعند كتابة عنوان الريبل الخاص بالمستقبل نجد أنه نفسه الذي لدينا وهنا يبرز دور التاج Tag والذي يخصص التحويل لشخص محدد دون غيره.

حيث أن شبكة الريبل Ripple، المونيرو Monero، الستيلر Stellar يعملون تقريبًا بعناوين موحدة مما يجعل الإختلاف الوحيد هو التاج Tag.

ويعتبر Tag إلزامي في غالبية المعاملات التي تعتمده مثل الريبل، وإن تم تعيين أرقام عشوائية أو قيم غير مناسبة بدلًا من المطلوب فإما أن تفقد الأموال وتذهب لمستخدم يحمل نفس الرقم العشوائي المشكل أو يمكن أن تخزن في منصات التداول كمعاملة غير مخصصة.

يمكن تشبيه الأمر أيضًا بمثابة عمارة بها مجموعة من الغرف وللذهاب كزيارة لأحد أقاربك بها فإنك تطلب منه رقم الغرفة بالضبط للوصول الصحيح.

وتختلف تسمية الميزة من شبكة بلوكتشين لأخرى حيث تسمى:

  • Destination Tag في ريبل.
  • Memo ID في ستيلر.
  • Payment ID في المونيرو.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.